Matrix219 | ما هي عيوب بلوجر وهل بلوجر أفضل منصه لإنشاء مدونه عليها

ما هي عيوب بلوجر وهل بلوجر أفضل منصه لإنشاء مدونه عليها

By Raed H Nahal

يعد التدوين أحد أكثر مجالات العمل شيوعًا على الإنترنت عملية إنشاء مدونة وبدء الكتابة بسيطة للغاية ولا تستغرق سوى بضع دقائق ، ولكن هناك أشياء كثيرة تستحق التفكير فيها ، بما في ذلك الاختيار بين منصات التدوين المختلفة ،أصبح الكثير من الناس هذه الأيام يحصلون على لقب مدون “Blogger”، حتى على وسائل التواصل الاجتماعي تجد في الحساب الشخصي لبعض المشاهير “Fashion Blogger – Personal Blogger” وغيرها من الألقاب التي تتعلق بالتدوين،سوف نتعرف في هذه التدوينه عن عيوب بلوجر وما هي مميزاتها.


ما هي مدونه بلوجر:


بلوجر هي منصة توفرها شركة جوجل لمنشئي المحتوى سواء المكتوب “مقالات” أو المرئي “صور” من أجل إنشاء موقع إلكتروني مجاني و هذه المنصة توفر لوحة تحكم تمكنك من إضافة أدوات المدونة ، و تجد في هذه المنصة قوالب بلوجر توفرها المنصة ذاتها أو يمكنك تركيب قالب تشتريه من على الانترنت أو تصممه ، كما أن حماية موقعك مضمونة مع جوجل إذ تتكفل شركة جوجل بحماية كل المواقع المستضافة لديها .

كما أن جوجل أنشأت تطبيق Blogger لتمكين المدونين من ممارسة شغفهم في كل الأوقات سواء على الكمبيوتر أو الجوال عند إنشاء مدونة جديدة على بلوجر تكون مجانية لكنها مرتبطة بجوجل مثال على المدونة المجانية “sitename.blogspot.com” وهذا يسمي نطاق فرعي و هو ما يجعل الموقع أقل احترافية ،يفضل العديد من مستخدمي بلوجر شراء دومين مدفوع ليصبح الموقع www.sitename.com ،وربط الدومين المدفوع بالمدونيه الخاصه به ليكون الاستضافه من جوجل بشكل مجاني أما الدومين مدفوع وهو رخيص الثمن، ويمكنك الحصول على ما يصل إلى 100 مدونة لكل حساب.


ما هي عيوب بلوجر :


عيوب بلوجر

  • الوصول الى ملفات موقعك:

من أهم عيوب بلوجر انها لا تعطيك امكانية الوصول الى ملفات موقعك اى انه لا يمكنك تعديل ملفات موقعك او رفع ملفات الى موقعك.

  • التحديثات:

إحدى المشاكل التى تواجه بلوجر هى انعدام التحديثات الدورية للمنصة وقد يعزي ذلك إلى أنها مملوكة لجوجل والتى لا تعطيها اهتمام كبير  وذلك على عكس ووردبريس التى يعمل على تطويرها آلاف المطورين من أنحاء العالم وذلك لأنها سكربت مفتوح المصدر.

  • الإضافات:

إحدى عيوب بلوجر انها ايضاً لا تعطيك امكانيه تركيب اضافات على مدونتك مثل ووردبريس وبالتالى ليس بإمكانك اضافة اي مميزات اخرى لمدونتك.

  • تهيئة المدونة لمحركات البحث SEO:

من جهة محركات البحث فإن مدونات بلوجر مهيأة بشكل كبير إلي محركات البحث ولكن لا توفر لك إمكانية توفير إضافات تساعدك علي تحسين تهيئة تلك المنصة .

  • اغلاق المدونة:

مدونتك معرض في أي لحظة للإغلاق من قبل شركة جوجل نتيجة مخالفات أو غيره.


ما هي مميزات بلوجر:


عيوب بلوجر

  • تسجيل الدخول بواسطة حساب في Google:

يرتبط Blogger.com مباشرة بحسابك في Google، لذا يمكنك ببساطة تسجيل الدخول باستخدامه. سوف تحتاج فقط إلى إنشاء مدونة جديدة بعنوان معين ثم سيتم إنشاء عنوان مدونتك المجانية بامتداد blogspot.com.

  • تغيير المظهر:

هناك في Blogger عدد من النماذج مسبقة الصنع بالإضافة إلى آلاف أخرى متاحة من أي عدد من مواقع الويب، يمكنك فقط تنزيل القالب وتحميله على مدونتك على بلوجر كما يمكن تغيير الألوان عن طريق تحرير ترميز HTML و CSS.

  • مدعوم من قبل جوجل:

يتمتع Blogger بدعم أكبر وأقوى شركة إنترنت في العالم ، نظرا لاستضافة Blogger مباشرة ضمن خوادم Google، وهي تعد أكثر المنصات أمانًا لإنشاء موقع ويب أو مدونة كما يعتبر اختراق مدونة Blogger أمرًا مستحيلًا.

  • تكامل الحسابات المتعددة:

سهل Blogger عرض جميع مدوناتك عبر ميزة لوحة التحكم التي ترتبط مباشرة بمعلومات تسجيل الدخول إلى Google. عند تسجيل الدخول ، سيتم عرض جميع المدونات الخاصة بك، مع الخيارات بنقرة واحدة لنشر أو تعديل أو تغيير المنشورات.

  •  الأجهزة المحمولة:

أطلقت Blogger تطبيقات الجوال للمستخدمين الذين يستخدمون أجهزة الجوال، حيث يمكنك تحرير أو نشر مقالات على مدونتك مباشرة من هاتفك المحمول.

  • عدد غير محدود من المدونات:

تعطيك بلوجر امكانية انشاء عدد غير محدود من المدونات من لوحه تحكم بلوجر وبدون ان تؤثر المدونات الجديدة على المدونات القديمة.


بلوجر من أفضل الإختيارات للمُبتدئين الذين لا يودون سوي التدوين فقط ولا ينون التوسع في عمل مدونتهم مثل شراء استضافه وحماية الموقع وادارة السيرفر ،لان بلوجر توفر لك كل هذه الاشياء بشكل مجاني ومدعوم من شركة جوجل.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد