الربح من الانترنت علم السيو

كيف يربح اصحاب المواقع و كيف تربح من الموقع الخاص بك

كيف يربح اصحاب المواقع

اذا كنت تمتلك موقع او مدونة وترى العديد من الناس تربح كمية من المال من مواقعها، وتتمنى ان تكون مثلهم ايضا، او ليس لديك موقع اصلا و ترى العديد من الناس اصبحت تتلقى عائدات جد مهمة، لدرجة ان البعض تركوا وظائهم من اجلها، فلعلك طرحت على نفسك سؤالا : كيف يربح اصحاب المواقع ؟

ربما ان ما قلته انا الان هو معروف منذ مدة طويلة، لكنك قد تتفاجئ من بعض اصحاب المواقع الذين يربحون الاف الدولارات، ويعيشون فقط على عائدات موقعهم، وفي نفس الوقت يقومون بشيء يحبونه. و لنشرح كيف يربحون هذه الاموال الطائلة، لنتحدث اولا عن الترافيك.


أليات جلب الترافيك


كيف يربح اصحاب المواقع

الترافيك هو اهم شيء في موقعك، وبدونه فلن يعرف احد به، حتى ولو كان عندك افضل محتوى في العالم. اذا كنت لا تفهم معنى ترافيك، فهو يعني عدد الزيارات التي يتلقاها الموقع، ويتم احتسابه عادة كل شهر، وعبر مجموعة من الادوات. كما ان هناك أليات عديدة لجلب الترافيك والتي تتلخص في التالي:

الشبكات الاجتماعية

كيف يربح اصحاب المواقع

شهرة شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ادت الى امتلائها بالترافيك، واستهداف اصحاب المواقع لرواد هذه الشبكات, وليس عليك فقط ان تسهل على القراء مشاركة اللنكات على الفيسبوك، بل يجب عليك ان تؤسس صفحة فيسبوك نشيطة لموقعك حتى تجذب مهتمين اكثر، كما انه ظهرت تقارير كذلك ان فيسبوك سيمكنك من الربح من خلال الفيديوهات على موقعه.

التسويق على فيسبوك اصبح اقوى من اي وقت مضى، و يمكنك ليس فقط ان تقوم باعلانات مدفوعة هناك، بل و يمكنك كذلك ان تعزز موقعك في محركات البحث، والتي سنتحدث عليها في النقطة التالية.

السيو

كيف يربح اصحاب المواقع

السيو بحر كبير وعالم ليس له لا بداية ولا نهاية. هو باختصار تعزيز موقعك على محرك البحث جوجل (او ياهو، بينج وغيرها) حتى يظهر في النتائج الاولى، ويجب ان تلتزم التدوينة بجموعة من الشروط، والتي هي مذكورة في الفيديو التالي :

اليوتوب

كيف يربح اصحاب المواقع

ولعله قد يكون احسن الثلاثة طرق التي ذكرناها، لانه قد يجلب لك ترافيك كبير، وقد يكون هو السبب الاساسي في شهرة الموقع نفسه من خلال القناة، كما انه يمكن ان يكون ايضا الطريقة الثانية لـ كيف يربح اصحاب المواقع . يرجى مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة اكثر حول هذا الموضوع.

تذكر، هذه الطرق التي ذكرناها هي فقط الابرز والاكثر شهرة، اذا كنت تود معرفة اكثر حول هذا الموضوع، تفضل بزيارة التدوينة التالية : هنا


كيف يربح اصحاب المواقع من خلال هذا الترافيك ؟ 


وها نحن قد عرفنا كيف تجلب الترافيك الى موقعك او مدونتك، يمكنك الان ان تربح بعض المال منه. الاعلان هو لحد الان افضل الطرق لتوليد عائدات من الموقع، بعض شركات الاعلان تدفع لك فقط لعدد الزوار القادمين لموقعك، وبعض الشركات الاخرى تتطلب ان يفعل الزوار حركة بسيطة ( مثل الضغط على الاعلان)، وهذه هي ابرز طرق الاشهار.

جوجل ادسنس

كيف يربح اصحاب المواقع

جوجل ادسنس من افضل الطرق واشهرها في الربح من موقعك، ليس فقط انه تابع لاكبر محرك بحث في العالم، لكنه متطور جدا في عرض الاعلانات، لنقل مثلا انك تتحدث في موقعك عن السفر الى اوروبا، فجوجل ادسنس ستقوم تلقائيا بعرض الاعلانات التي تتعلق بالسفر، وعندما يضغط الزوار على هذه الاعلانات، سيأتيك عائد معين. وهذه تجربة الاخ محمود ادريس ( مالك هذا الموقع ) في التعامل مع هذه الشبكة.

الافيلييت

كيف يربح اصحاب المواقع

الافيلييت هو الاعلان لمنتجات معينة في موقعك و استقبال عمولة على كل مرة يباع فيها ذلك المنتج. هذا النوع من الربح يعمل جيدا مع الكتب الالكترونية والمنتجات المادية، الافيلييت باختصار هو كيف يربح اصحاب المواقع اربحا طائلة ومهمة جدا.

هناك العديد من المواقع التي تقدم لك خدمة الافيلييت، والتي تحدثنا في موضوع سابق ننصحكم بشدة بزيارته : هنا . كما انه يجب التنويه لشيء مهم، وهو انه دائما يجب التحلي بالمصداقية و تقديم اشهار لمنتجات ذات الجودة العالية ، لانه اذا قمت باشهار لمنتجات سيئة ستفقد ثقة المتابعين، وبهذا ستخسر كل ما عندك من ترافيك.

بيع منتجاتك الخاصة

كيف يربح اصحاب المواقع

قد تفكر لوهلة انك انشأت قاعدة متابعين قوية جدا والتي اصبحت مهتمة في ماذا ستقوله انت. اذا كان كذلك، يجب ان تفكر في انتاج منتجك الخاص، سواء كان جهازا او كتابا او غيره، والكتب الالكترونية هي من افضل الطرق لتوليد ارباح كبيرة جدا، كما انها كيف يربح اصحاب المواقع الشهيرة في العالم.

تأسيس منتج كهذا يتطلب ان تمتلك مجموعة من المهارات بالطبع، كمهارة الكتابة، لكن يمكنك توظيف كاتب ليقوم بالمهمة مبقابل ليس بكبير ابدا. وبهذا ستمكن متابعيك من شراء و تحميل هذا المنتج التعليمي الذي سيدر عليك عائدا كبيرا جدا.


الخلاصة


هناك مئات الطرق لـ كيف يربح اصحاب المواقع الاف الدولارات، ملايين المواقع تدر المال عبر الطرق التي ذكرناها اعلاه، او بطرق اخرى كثيرة. لكن تذكر ان المفتاح الاساسي لنجاح موقعك هو الترافيك. كلما زاد الترافيك الخاص بك، كلما زادت عائدتك وفرصك في ربح مبالغ مهمة جدا، ركز في انشاء محتوى مميز ومفيد وغير مقلد وسيأتي الترافيك الى باب موقعك.


شاهد أيضا :

اسرار الربح من اليوتيوب – وكيف تبدأ بربح 5$ يوميا من اليوتيوب.

دبلومة الربح من اليوتيوب ( 5 مايو – 25 مايو 2017 )

الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة | Affiliate

الربح من موقع امازون وكيف ربح العديد من الاشخاص الاف الدولارات عن طريقه


Update : 2017-11-05 | By: iCoN.

Hamza Kaddouri

مهووس ومدون تقني، مهتم بمجال التسويق والسيو عامة

تعليقات 3

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد