الرئيسية » كيف تتخلص من لدغة البعوض والناموس؟

كيف تتخلص من لدغة البعوض والناموس؟

الكاتب: رائد نهـال
تاريخ النشر - آخر تحديث - 191 مُشاهدة

يعتبر فصل الصيف فترة مثالية بالنسبة للكثيرين من أجل ممارسة الرياضة والهوايات المختلفة، ولكن للأسف يكثر انتشار البعوض فيه الذي يزعجنا بسبب صوته وأيضا بسبب لدغته حيث يمكن للبعوض نقل الامراض من خلاله مثل مرض الملاريا وغيرها من الامراض والفيروسات، سوف نتحدث في هذه التدوينة كيف تتخلص من لدغة البعوض بطرق طبيعية وبسيطة.


كيف تتخلص من لدغة البعوض ؟


من أكثر الأشياء المزعجة في فصل الصيف هي الحشرات الطائرة مثل البعوض، لذلك سوف نتعرف على كيف تتخلص من لدغة البعوض حيث يوجد بعض الأطعمة التي تحميك من لدغات البعوض المزعجة وهي:

وضع مكعبات الثلج

تقلل مكعبات الثلج فوراً من أثر لدغات الناموس، وذلك من خلال وضع مكعب من الثلج مكان اللدغة وأحذر أن يترك لفترات طويلة، حيث يمكن أن يسبب ذلك تلفاً في الجلد.

مكعبات الثلج والتخلص من لدغة البعوض

تقلل مكعبات الثلج فوراً من أثر لدغات الناموس

تناول الثوم

ينصح بتناول فص أو اثنين من الثوم يوميا، لأنه يتمتع بمميزات رائعة طاردة للناموس ولكي تتخلص من رائحته السيئة يمكن تناول عود من القرنفل.

الثوم

التخلص من البعوض باستخدام الثوم

استخدام شرائح البصل

يمكنك استخدم شريحة من البصل ودهن بها أجزاء جسمك غير المغطاة بالملابس كي تطرد البعوض وتتجنب لدغته.

شرائح البصل والتخلص من لدغة البعوض

يمكنك استخدم شريحة من البصل ودهن بها أجزاء جسمك غير المغطاة بالملابس كي تطرد البعوض وتتجنب لدغته.

استخدام مياه الملح

قم بغمس المنطقة المصابة في مياه بالملح، للتخلص من الشعور بالحكة الناجم عن لدغ البعوض، ثم قم بدهان كمية قليلة من زيت نباتي على المنطقة التي تعرضت للقرص من البعوض.

قشر الليمون والبرتقال

أدا كنت لا تريد استخدام البصل لان رائحته تزعجك، يمكنك استخدام قشر البرتقال أو الليمون حيث يهرب البعوض دائما من الروائح القوية.

قشر الليمون والبرتقال

قشر الليمون والبرتقال

عجينة اللبن البورة

يمكن استخدام كمية صغيرة من اللبن البودرة ثم إضافة ضعف الكمية من المياه مع رشة صغيرة من الملح، وذلك لعمل عجينة تضعها على لدغات الناموس وسوف تتخلص من أثار اللدغات بفعل الأنزيمات الرائعة الموجودة باللبن.

دهان الفانيليا

من أفضل الطرق للتخلص من لدغة البعوض هي الفانيليا وطريقة الاستخدام هي قم بإضافة ملعقة كبيرة من الفانيليا إلى كوب صغير من المياه، واخلطهم مع بعض جيدا، وادهن بهم جسمك لطرد الناموس.

دهان العسل

يشير التاريخ الطبي إلى أن العسل من أنجح العلاجات المستخدمة لمقاومة لدغات الناموس، ويمكن استخدامه بشكل يومي، ولمختلف الأمراض واللدغات، فقطرة صغيرة من العسل كافية للتخلص من أعراض لسعة الناموس من افضل الطرق تتخلص من لدغة البعوض والعسل من أفضل الطرق لتتخلص من لدغة البعوض.

العسل

العسل والقرفة


كيفية التخلص من الناموس ؟


يوجد العديد من الطرق للتخلص من الناموس منها بطرق طبيعية ومنها عن طريق المبيدات الحشرية، وبعيدًا عن المبيدات الحشرية التي تضر بالبيئة وبالصحة، تعرف على نباتات منزلية تساعد في التخلص من الناموس:

نبات الجيرانيوم

يعد نبات الجيرانيوم المزهر واحدًا من الخيارات الرائعة لطرد الناموس فضلاً عن شكله الجميل حين تتفتح الأزهار الملونة على الإناء يتميز هذا النبات بأنه لا يحتاج الكثير من الماء ويفضل عند ريه سقى التربة مباشرة دون تبليل الأوراق.

نبات الجيرانيوم

يعد نبات الجيرانيوم المزهر واحدًا من الخيارات الرائعة لطرد الناموس فضلاً عن شكله الجميل حين تتفتح الأزهار الملونة على الإناء يتميز هذا النبات بأنه لا يحتاج الكثير من الماء ويفضل عند ريه سقى التربة مباشرة دون تبليل الأوراق.

 

زهرة اللافندر

زهرة اللافندر لها فعالية قوية في طرد الناموس، فعلى عكس البشر، لا يفضل البعوض الرائحة العطرية للنبتة بنفسجية الزهور ذات الأوراق الناعمة، ويمكن كذلك فرك البشرة بأوراق اللافندر لإخراج زيوته على البشرة فتتمتع البشرة بفوائد مغذية ومرطبة ورائحة جميلة وأيضًا يبعد عنها الناموس.

زهرة اللافندر

زهرة اللافندر لها فعالية قوية في طرد الناموس

نبتة بلسم الليمون

نبتة بلسم الليمون، المعروفة أيضا بالبلسم الحلو، ذات أوراق معطرة كثيفة، وقد تستخدم في الطعام أو في بعض المشروبات، وتستخدم أحيانا لتعطير المنزل وتخليصه من روائح الطهي غير المرغوب بها مثل السمك أو الدجاج، وبعطورها النفاذة تساعد النبتة كذلك في طرد البعوض، وبعض الحشرات الطائرة الأخرى.

نبتة بلسم الليمون

استخدام نبتة بلسم الليمون لطرد الناموس

ربحان الليمون

من مميزات الريحان انه سهل الزراعة وينمو في البيئة الحارة والرطبة ما يجعله مناسبا جدا للزراعة صيفا، وللريحان عدة أنواع منها ريحان الليمون الذي يطلق عطرا خاصا يطرد البعوض من الحدائق والمنازل، ويمكن استخراج الزيوت الأساسية من الريحان واستخدامها لطرد الناموس كما يمكن الاستفادة منه كنبتة منزلية تطرد الناموس بفاعلية.

ريحان الليمون

للريحان عدة أنواع منها ريحان الليمون الذي يطلق عطرا خاصا يطرد البعوض والناموس من الحدائق والمنازل


نصائح لـ مكافحة انتشار الناموس 

  1. لا تقم بفتح النوافذ ليلًا وإذا اردت فتحها استخدام إطارات الشبك للسماح بدخول الهواء وحجب الحشرات، مع التأكد من أنها خالية من الثقوب.
  2. استخدم الناموسية، خصوصًا في غرف نوم الأطفال لتجنب وصول البعوض لهم.
  3. زراعة النباتات مثل النعناع والريحان والميرمية والزعتر بالقرب من النوافذ والأبواب وفي المداخل، لطرد البعوض.
  4. رش الغرفة بخليط معد من بضع قطرات من الليمون الحامض وزيت الكافور، أو من ملعقة صغيرة من القرفة وليتر من الماء.
  5. تقطيع حبة من الليمون الحامض إلى نصفين، وتثبيت على سطح كل منها حبات القرنفل، ووضعها في طبق بالقرب من السرير.
  6. زراعة النعناع بوفرة قرب النوافذ، علمًا بأن النعناع من الأعشاب الفعالة في طرد الحشرات الطائرة، ولا سيما البعوض.

نصائح لـ طرد الناموس

  1. تخلص من مصادر المياه الراكدة في المنازل، والتي قد تتجمع في أحواض الأمطار، أو في الإطارات القديمة، والأغطية البلاستيكية، أو الألعاب والحاويات الأخرى التي يمكن أن يتكاثر فيها البعوض.
  2. ارتداء الملابس الواسعة ذات الأكمام الطويلة والسراويل الكاملة التي تغطي جسم الشخص؛ لحمايته ومنع البعوض من الوصول له بالتالي إيذائه ولدغه.
  3. تغطية أسرة الأطفال بشبكة حماية للبعوض لمنعه من الوصول لهم ولدغهم.
  4. يجب إفراغ وتغيير المياه في حمامات الطيور، والنوافير والمسابح، وصواني النباتات المزروعة بوعاء مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للقضاء على البعوض.
  5. تقفيل جميع الفجوات والثقوب في الجدران والأبواب والنوافذ المنزلية لمنع دخول البعوض من خلالها.
  6. يجب تثبيت شبك حماية على النوافذ والأبواب لمنع البعوض من الدخول للمنازل وإيذاء ساكنيها.

شاركنا رأيك بإضافة تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. موافق قراءة المزيد