الرئيسية » ما هي الامراض التي تنقلها البعوضة ؟

ما هي الامراض التي تنقلها البعوضة ؟

الكاتب: محمود إدريس
11 مُشاهدة

البعوض ليس مجرد حشرات مزعجة، بل إنه يشكل تهديدات صحية خطيرة، فمئات الآلاف من الأشخاص يصابون سنويا بالأمراض التي ينقلها البعوض، ومن هذه الامراض /


مرض الملاريا

سوف نبدأ أولاء بمرض الملاريا حيث تنقل أنثى البعوض الملاريا ويلتقط هذا البعوض المرض الطفيلي الخطير المسبب للأمراض عن طريق شرب الدم المصاب أثناء لدغه، ومن أعراض الملاريا الحمى والرعشة والصداع، والملاريا مرض خطير ويمكن أن يكون قاتلا إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب.

المزيد عن مرض الملاريا / ويكيبيديا.

من الامراض التي تنقلها البعوضة / مرض الملاريا

تنقل أنثى البعوض الملاريا ويلتقط هذا البعوض المرض الطفيلي الخطير المسبب للأمراض عن طريق شرب الدم المصاب أثناء لدغه


مرض الحمى الصفراء

ينقل البعوض مرض الحمى الصفراء وتظهر اعراضه على المصاب بعد عدة أيام من لسعة البعوضة، ومن اعراض هذا المرض الحمى، الصداع، التقيؤ، الدوار، الإمساك، ألم شديد ومستمر بالعضلات، وعدم علاجه قد يؤدي إلى التهاب السحايا أو تدمير الأعضاء الحيوية، ويوجد لقاح لهذا المرض ويستمر مدى الحياة.

المزيد عن مرض الحمي الصفراء / ويكيبيديا

مرض الحمى الصفراء

ينقل البعوض مرض الحمى الصفراء وتظهر اعراضه على المصاب بعد عدة أيام من لسعة البعوضة، ومن اعراض هذا المرض الحمى، الصداع، التقيؤ، الدوار، الإمساك


فيروس غرب النيل

ينتشر هذا الفيروس في جميع أنحاء العالم عن طريق البعوض، بما في ذلك الولايات المتحدة، حوالي 80 % من الإصابات لا ينتج عنها أعراض، ولكن في حال حدوث أعراض تشمل الحمى والصداع وآلام العضلات والغثيان والقيء والطفح الجلدي والإرهاق.

فيروس غرب النيل

ينتشر فيروس غرب النيل في جميع أنحاء العالم عن طريق البعوض، بما في ذلك الولايات المتحدة، حوالي 80 % من الإصابات لا ينتج عنها أعراض، ولكن في حال حدوث أعراض تشمل الحمى والصداع وآلام العضلات والغثيان والقيء والطفح الجلدي والإرهاق.

المزيد عن فيروس غرب النيل / ويكيبيديا


مرض حمى الضنك

هذا المرض شائع الحدوث في الأماكن الاستوائية، وعند الإصابة بالحالات المعتدلة من هذا المرض سيشعر المصاب بآلام في العضلات والمفاصل، وأيضًا سيصاب بطفح جلدي، ولكن عند الإصابة بالحالات الشديدة من هذا المرض سيحدث نزيف حاد أو انخفاض مفاجئ في ضغط الدم.

مرض حمى الضنك

اعراض مرض حمى الضنك

المزيد عن مرض حمي الضنك / ويكيبيديا


مرض زيكا

إن مرض فيروس زيكا هو عدوى فيروسية منقولة بواسطة البعوض، والتي تحدث في المقام الأول في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية حول العالم. ولا تظهر على معظم الأشخاص المصابين بفيروس زيكا أي علامات أو أعراض، بينما يشعر آخرون بحمى خفيفة، وطفح جلدي، وآلام في المفاصل. قد تشمل العلامات والأعراض الأخرى الصداع واحمرار العينين وشعور عام بعدم الراحة، تعود تسمية المرض زيكا إلى اسم الفيروس الذي يسببه، والذي ينقله بعوض من نوع إيديس.

مرض زيكا

مرض فيروس زيكا هو عدوى فيروسية منقولة بواسطة البعوض، والتي تحدث في المقام الأول في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية حول العالم. ولا تظهر على معظم الأشخاص المصابين بفيروس زيكا أي علامات أو أعراض، بينما يشعر آخرون بحمى خفيفة، وطفح جلدي، وآلام في المفاصل

المزيد عن فيروس زيكا / ويكيبيديا

شاركنا رأيك بإضافة تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. موافق قراءة المزيد