الرئيسية » طرق مكافحة البعوض في المنزل والتخلص منه نهائيا

طرق مكافحة البعوض في المنزل والتخلص منه نهائيا

الكاتب: رائد نهـال
تاريخ النشر - آخر تحديث - 467 مُشاهدة

مع الدخول أكثر في فصل الصيف تزداد معاناتنا مع قرص الناموس المزعج الذي يحرمنا من النوم وفي الكثير من الأحيان يحرمنا من الاستمتاع بالهواء الطلق من النوافذ والشرفات لأن هذا يعنى دخول المزيد من الناموس، ولقد تحدثنا في مقالات سابقه عن معلومات عن البعوضة وفي هذه التدوينة سوف نتحدث عن طرق مكافحة البعوض في المنزل.


طرق مكافحة البعوض في المنزل


يوجد العديد من الطرق الفعالة التي يمكن استخدامها لطرد البعوض وصده بعيدا عن المبيدات الحشرية لأن معظم المبيدات الحشرية التي نستخدمها يعتقد أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي لها القدرة على التأثير السلبي على صحة الإنسان، وهذه أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من البعوض:

التخلص من البعوض باستخدام زيت القرفة

زيت القرفة قادر على قتل بيض البعوض لذا يمكن استخدامه كمادة فعالة لمكافحة البعوض في المنزل وغيره من الحشرات الطائرة، ويمكن استخدامها عن طريق إضافة ربع ملعقة صغيرة من القرفة إلى أربعة أكواب من الماء، ووضع المزيج في زجاجة رذاذ، ورش الخليط في محيط غرف المنزل للتخلص من البعوض.

زيت القرفة

التخلص من البعوض باستخدام زيت القرفة

التخلص من البعوض باستخدام الليمون والقرنفل

طريقة بسيطة لتطرد الناموس من الغرف باستخدام الليمون مع القرنفل فهو غني بالمواد والزيوت الطاردة الناموس والبعوض، فقط نقوم بقطع ثمرة ليمون الي نصفين ونضع كل نصف في وعاء صغير، ثم نقوم بغرس حبات من القرنفل في كل نصف ونضعها في كل ركن من اركان الغرفة، وتعد هذه الطريقة فعاله لطرد الناموس من الغرفة والمنزل بشكل عام.

الليمون والقرنفل

التخلص من البعوض باستخدام الليمون والقرنفل

التخلص من البعوض باستخدام الثوم

بفضل رائحته القوية ووفقًا للتجارب المنزلية، فإن فرم البعض من فصوص الثوم وغلي الثوم المفروم في الماء لبعض الوقت تعتبر طريقة رائعة وفعالة لمكافحة البعوض في المنزل، حيث يتم صب المحلول في زجاجة رذاذ ورشه في جميع أنحاء المكان لطرد البعوض.

الثوم ومكافحة البعوض في المنزل

التخلص من البعوض باستخدام الثوم

التخلص من البعوض باستخدام زيت الليمون والكافور

يعد الليمون والكافور  من الزيوت الطبيعية النباتية ويستخدم للتخلص من البعوض، يمكنك استخدامه عن طريق إضافة عشر قطرات من عصير الليمون على زيت الكافور، ووضع المزيج في زجاجة رذاذ، ورشه في الغرفة التي يوجد فيها البعوض، والليمون وزيت الكافور من المنتجات التي تحتوي على تركيزات منخفضة (6،65٪) من DEET.

 زيت الليمون والكافور ومكافحة البعوض في المنزل

التخلص من البعوض باستخدام زيت الليمون والكافور


كيف تتخلص من البعوض المزعج ليلاً ؟


يحرمنا البعوض من النوم ليلا بسبب صوته المزعج ولدغته التي تنتقل من خلالها الامراض مثل مرض الملاريا وفيروس غرب النيل وحمى الضنك وغيرها من الامراض والفيروسات الأخرى، سوف نتعرف على طرق للتخلص من البعوض ليلا لكي تستطيع النوم بدون ازعاج:

مكافحة البعوض باستخدام أجهزة التبخير الكهربائية

يوجد أجهزة تبخير كهربائية توضع داخلها لفائف غير مدخنة مصممة بشكل خاص لطرد البعوض وإخراجه من المكان بفعل روائحها القوية، يتم وصل المبخرة بالكهرباء داخل الغرفة قبل النوم، من مميزات أجهزة تبخير البعوض القابلة للتوصيل بأنها آمنة الاستخدام، ولا يوجد لها مخاطر صحية، أو روائح مزعجة ومؤذية قد تهدد صحة وسلامة الإنسان.

استخدام المضرب الكهربائي لـ مكافحة البعوض

يعمل المضرب عن طريق الشحن بواسطة الكهرباء، ويتم استخدامه في ضرب الناموس فيتعرض الناموس للصعقة الكهربائية ويموت مباشرة، طبعا كلما كانت الضربة أقوى كلما مات الناموس بطريقة أسرع، وعند انتهاء طاقته، يتم إعادته إلى الشحن مرة أخرى واستخدامه مجدداً، وهذه من الطرق الفعالة للتخلص من البعوض ليلاً.

المضرب الكهربائي للتخلص من البعوض

استخدام المضرب الكهربائي لـ مكافحة البعوض

استخدام شبكات الحماية من البعوض

يمكنك أيضا وضع شبكات حماية أو ستارة على أسرة النوم أثناء النوم من أجل تفادي هجوم البعوض وتجنب لدغته وصوته المزعج والاستمتاع بنوم هادئ.


مكافحة البعوض في الحديقة


المزعج في الامر عندما تكون انت وأسرتك مستمتعين بوقتكم في حديقة المنزل وتسمع صوت مزعج وهو صوت البعوض او ان تلدغ أحد اسرتك، فتعكر عليكم الجو ولا تستطيعون الجلوس في الحديقة بسبب البعوض، سوف نتعرف على طرق لمنع البعوض من الاقتراب من الحديقة والاستمتاع بالجلوس فيها.

مكافحة البعوض في الحديقة

طرق لمنع البعوض من الاقتراب من الحديقة والاستمتاع بالجلوس فيها

التخلص من المياه الراكدة

إن المياه الراكدة في الحديقة هي السبب الأكبر في انتشار البعوض فيها لأنه تضع إناث البعوض بيضها في المياه الراكدة، لذا يجب عليك تجفيف هذه البرك ليخفض عدد البعوض بشكل مباشر.

المياه الراكدة

المياه الراكدة في الحديقة هي السبب الأكبر في انتشار البعوض

استخدام عشبة الليمون

تحتوي عشبة الليمون على زيت السترونيلا الطبيعي المقاوم للبعوض وهي من نباتات الزينة الجميلة يمكنك تزيين بها حديقتك، يمكن دهن زيت عشبة الليمون على الجسم، حيث يصبح من الصعب على البعوض شم رائحة ضحيتها يمكن زراعتها في الحديقة لإبعاد البعوض.

عشبة الليمون و مكافحة البعوض في المنزل

يمكن دهن زيت عشبة الليمون على الجسم، حيث يصبح من الصعب على البعوض شم رائحة ضحيتها

شاركنا رأيك بإضافة تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. موافق قراءة المزيد