طرد الناموس باستخدام الخميرة وعشبة الليمون وطرق الوقاية

الكاتب : Null
520 مشاهده

في فصل الصيف يعاني الناس من الناموس في المنزل، ويسبب الازعاج بسبب صوته ولدغته، بالإضافة إلى الأضرار الصحية التي يسببها لأفراد الأسرة وخاصة الأطفال، إذ تتسبب لدغاته باحمرار والتهاب الجلد في بعض الحالات، بالإضافة إلى قيام بعض الأنواع منها، بنقل الأمراض والأوبئة التي تؤدي إلى التسمم وأحيانًا إلى الموت، لذلك سوف نتعرف في هذه التدوينة على طريقة طرد الناموس بالخميرة وأيضا طريقة طرده من الحديقة وأيضا سوف نتعرف علي طرق الوقاية من الناموس.


وصفة الخميرة لطرد الناموس


وصفة الخميرة لطرد الناموس

وصفة الخميرة لطرد الناموس

تعتبر وصفة الخميرة مصيدة للناموس وبديلا للمبيدات التي تضر الصحة كثيرا وتضر ايضا البيئة، تعتبر هذه المصيدة رخيصة مقارنة بالمصائد الكهربائية المكلفة للغاية، من المفترض أن تتفاعل الخميرة مع الماء والسكر وتنتج ثاني أكسيد الكربون وهو الغاز الذي نتنفسه وما ينجذب إليه البعوض سوف نتعرف الان ماذا نحتاج لنجاح طريقة طرد الناموس بالخميرة.

لعمل هذا الفخ ستحتاج إلى

  1. كوب من الماء الساخن.
  2.  ربع كوب من السكر البني.
  3.  غرام من الخميرة.
  4. زجاجة بلاستيكية فارغة سعة 2 لتر لصنع هذا الخليط.

أولاً اقطع الزجاجة إلى نصفين حول منتصفها ثم سخن الماء، ثم ضع السكر في الماء واترك الحبيبات تذوب بمجرد أن يبرد المحلول، اسكب الخليط في النصف السفلي من الزجاجة، وأضف الخميرة لبدء تفاعل ثاني أكسيد الكربون قم بإزالة الغطاء، واقلب الجزء العلوي من الزجاجة، وادفعه في النصف السفلي من الزجاجة لإنشاء قمع، ثم قم بربط القطعتين معًا لزيادة فعالية المصيدة، قم بتأمين جورب أسود أو قطعة قماش أو قطعة من الورق حول الجزء الخارجي من المجموعة.

وصفة الخميرة لطرد الناموس

وصفة الخميرة لطرد الناموس

سوف ينجذب الناموس إلى ثاني أكسيد الكربون، مما يدفعهم للدخول من خلال القمع، حيث يغرقون بعد ذلك في الماء قم بتعليق المصيدة في جزء مظلل من الفناء بعيدًا عن أماكن التجمع لتجنب تقريب الضيوف غير المرغوب فيهم أفرغ الزجاجة وأضف المزيد من المزيج كل أسبوعين أو حسب الحاجة.


طرق طرد الناموس من الحديقة


طرق طرد الناموس من الحديقة

طرق طرد الناموس من الحديقة

المزعج في الامر عندما تكون انت وأسرتك مستمتعين بوقتكم في حديقة المنزل وتسمع صوت مزعج وهو صوت البعوض او ان تلدغ أحد اسرتك، فتعكر عليكم الجو ولا تستطيعون الجلوس في الحديقة بسبب البعوض، سوف نتعرف على طرق لمنع البعوض من الاقتراب من الحديقة والاستمتاع بالجلوس فيها.

المياه الراكدة وانتشار البعوض

أن المياه الراكدة في الحديقة هي السبب الأكبر في انتشار البعوض فيها لأنه تضع إناث البعوض بيضها في المياه الراكدة، لذا يجب عليك تجفيف هذه البرك ليخفض عدد البعوض بشكل مباشر.

عشبة الليمون وطرد الناموس

تحتوي عشبة الليمون على زيت السترونيلا الطبيعي المقاوم للبعوض وهي من نباتات الزينة الجميلة يمكنك تزيين بها حديقتك، يمكن دهن زيت عشبة الليمون على الجسم، حيث يصبح من الصعب على البعوض شم رائحة ضحيتها يمكن زراعتها في الحديقة لإبعاد البعوض.

طرق الوقاية من الناموس


الناموس أو البعوض يعتبر من أكثر الحشرات إزعاجاً للإنسان، حيث أن أنثى الناموس تقوم بامتصاص الدم من الإنسان للحصول على البروتين والذي تستخدمه لتغذية بيوضها، وهذا الشيء يتسبب بحكة مزعجة للإنسان، كما أن طنين أجنحتها قد يوقظ الإنسان النائم، وهذه بعض النصائح والإجراءات الوقائية لمنع البعوض من لدغ الشخص والوصول إليه :

  1. تخلص من مصادر المياه الراكدة في المنازل، والتي قد تتجمع في أحواض الأمطار، أو في الإطارات القديمة، والأغطية البلاستيكية، أو الألعاب والحاويات الأخرى التي يمكن أن يتكاثر فيها البعوض.
  2. ارتداء الملابس الواسعة ذات الأكمام الطويلة والسراويل الكاملة التي تغطي جسم الشخص؛ لحمايته ومنع البعوض من الوصول له بالتالي إيذائه ولدغه.
  3. تغطية أسرة الأطفال بشبكة حماية للبعوض لمنعه من الوصول لهم ولدغهم.
  4. يجب إفراغ وتغيير المياه في حمامات الطيور، والنوافير والمسابح، وصواني النباتات المزروعة بوعاء مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للقضاء على البعوض.
  5. تقفيل جميع الفجوات والثقوب في الجدران والأبواب والنوافذ المنزلية لمنع دخول البعوض من خلالها.
  6. يجب تثبيت شبك حماية على النوافذ والأبواب لمنع البعوض من الدخول للمنازل وإيذاء ساكنيها.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy