الرئيسية » كيفية التخلص من حشرات الرطوبة التي تنتشر في فصل الشتاء

كيفية التخلص من حشرات الرطوبة التي تنتشر في فصل الشتاء

الكاتب: رائد نهـال
تاريخ النشر - آخر تحديث - 3٬255 مُشاهدة

ارتفاع الرطوبة في المنزل يؤدي الي ظهور حشرات الرطوبة ومن هذه الحشرات الصراصير و بق الفراش، وكما هو معروف في فصل الشتاء يكثر انتشار حشرات الرطوبة والتي يكون حينها من الصعب التعامل معها والتخلص منها وذلك لوجود العامل المحفز لتكاثرها وهي الرطوبة، سوف نتعرف في هذه التدوينه على أنواع حشرات الرطوبة وكيفية التخلص من حشرات الرطوبة.


ما هي أنواع حشرات الرطوبة


حشرات الرطوبة هي الحشرات التي تحتاج الي الرطوبة كعامل مهم لتكاثرها وحصولها علي الغذاء والمأوي، وهذه الحشرات ينتشر تواجدها في المنازل بشكل مكثف في فصل الشتاء، وهناك أنواع من حشرات الرطوبة يفضلون التعايش في ظروف رطبه ومن هذه الحشرات.

حشرة السوس

تعتبر حشرة السوس من حشرات الشتاء حيث تتواجد فى أشكال وألوان عدة،فمنها الشكل الأسطوانى أو البيضاوى، وهناك أنواع لها اللون البنى الداكن المائل إلى اللون الأسود. كما تختلف أحجامها فتبدأ من 3 مم إلى أكثر من 10 مم فى الطول، وقد تهاجم حشرة السوس المنازل بأعداد كبيرة وخاصة أثناء فصل الخريف، حيث تختبئ فى المنازل فى فصل الشتاء لتغادرها فى فصل الربيع، وهناك البعض الآخر الذى يهاجم المنازل فى فصل الصيف هروباً من حرارة الصيف الخارجية.

حشرة السوس

حشرة السوس

وللتخلص من حشرة السوس استخدام أوراق الريحان المجففة أو القرنفل بعد تعريض الحبوب للبرودة أو الحرارة لضمان التخلص من حشرة السوس أو بيضها ويرقاتها، يوضع القليل من أوراق الريحان أو حبوب القرنفل فى الحاوية التى تخزن فيها الحبوب لضمان حمايتها أو بنثر القليل منهما على أرفف دولاب المطبخ حيث تخزين الحبوب.


الصراصير

الصرصور هو من الحشرات المجنحة وتعد من أقدم الكائنات الحية على وجه الأرض، ويقدر عمرها بحوالي 250 مليون عام، وهي حشرات متنوعة تضم أكثر من 4600 نوع منها 30 نوع فقط تتغذى على غذاء الإنسان و4 أنواع فقط تعرف بكونها آفة، تتكيف الصراصير للعيش في جميع البيئات، يمكن ان تجده بالقرب من المراحيض أو تحت الأحواض ويحتاج الي القليل من الرطوبة لإشباع متطلباته والتي تكفيه لمدة طويلة.

الصراصير

الصراصير


حشرة أبو مقص 

تنتمي حشرة أبو مقص إلى رتبة جلديات الأجنحة، وتنتشر على نحو واسع في معظم قارات العالم، وهي من الحشرات الليلية حيث تختبئ في الشقوق الرطبة أثناء النهار، وتنشط ليلاً، ويلقى عليها اللوم في الأضرار التي تصيب أوراق الأشجار والأزهار، فهي تتغذى على أوراقها.

حشرة أبو مقص 

حشرة أبو مقص


حشرة بق الفراش 

حشرة بق الفراش من الحشرات الذكية حيث تبقي مختبئة في زوايا الفراش خلال فترة النهار،الي أن يستغرق الإنسان في النوم، فتبدأ هذه الحشرات نشاطها وحركتها بحثاً عن الغذاء، حشرة بق الفراش لا تسبب أية أضرار أوأمراض للإنسان، ولكنها تترك لدغة في المنطقة التي تثقبها لتمتص منها الدم، وفيما بعد يشعر الشخص بالضيق من هذه اللدغة ويشعر برغبة في حكها، وتعيش في الشقوق وبين طيات الأثاث، وفراش الأسرة، ويكثر تواجدها في فصل الشتاء والأماكن الرطبة.

شكل حشرة البق

شكل حشرة البق

حشرة السمك الفضي

هي أحد الحشرات الصغيرة والسريعة ذات لون أبيض مائل للرمادي وتمتلك القدرة على الحركة بسرعة كبيرة جدا، كما أن جسمها الخارجي يشبه الأسماك كثيرا، لذلك تم تسميتها بهذا الاسم، وتتميز هذه الحشرة عن غيرها بأنها لا تمتلك أي أجنحة مثل باقي الحشرات، بل تضم فقط 2 من الهوائيات التي تساعدها على الحركة، وتفضل العيش في الأماكن الرطبة الباردة .

التخلص من حشرات الرطوبة

التخلص من حشرات الرطوبة

شاركنا رأيك بإضافة تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. موافق قراءة المزيد