كيفية التخلص من براغيث الكلاب ؟ وهل تنتقل البراغيث الي الانسان؟

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 2.3K مشاهدة

سوف نتحدث في هذه التدوينة عن كيفية التخلص من براغيث الكلاب بطرق طبيعية بعيد عن المبيدات الكيماوية السامه ويسهل للجميع الحصول عليها.


كيفية التخلص من براغيث الكلاب


أن درجات الحرارة المرتفعة هي السبب الرئيسي في ظهور براغيث الكلاب ، فكلما ارتفعت درجات الحرارة عن ثلاثين درجة. مع تجاوز نسبة الرطوبة حاجز 70% كلما ارتفع نشاط البراغيث، وازداد عددها لدى الكلاب، و وسوف نتعرف علي كيفية التخلص من البراغيث في الكلاب بطرق طبيعية وسهلة.

كيفية التخلص من براغيث الكلاب

كيفية التخلص من براغيث الكلاب


استخدام مشط مخصص

تمشيط الكلب بواسطة مشط مخصص للحيوانات الأليفة متعدد الأسنان يمكنه أن يخلصك من الحشرات والبراغيث التي توجد بجسم الكلب.

الاهتمام بنظافة الكلب

غسل الحيوانات الأليفة بالصابون جيدا وتنظيفها وإزالة أي حشرات بالفرو عن طريق تفريق الشعر والبحث عن البراغيث، ويمكنك استعمال المطهرات في تطهير جسم الكلب حتى تقتل الطفيليات ولا تنتشر.

نبتة الشيح

الشيح من العلاجات المنزلية الفعالة في القضاء على البراغيث بشكل فعال وذلك عن طريق لفها في قطعة من الكتان وتفرك بها جسم الكلب فرائحة الشيح تعتبر مطهر جيد يمكنك من قتل البكتريا والطفيليات قبل أن تنتشر بجسم الكلب.

الثوم

يعتبر الثوم علاج فعال وقوي في إذالة الطفيليات فهو يعمل كمضاد حيوي فيمكنك إضافته بكميات صغيرة إلى طعام الكلاب أو فرك جسم الكلب بالقليل من الثوم.

زيت خل التفاح

يمكنك الإعتماد على زيت خل التفاح للقضاء على البراغيث المتواجدة فوق فراء الكلب. وذلك من خلال إضافة مقدار ملعقة ذات حجم صغير من خل التفاح. لكل 40 باوند من الوزن الخاص بالكلب فوق إناء المياه الذي يشرب منه الكلب. حيث أن اتباع هذه الطريقة تساعد بشكل فعال في التخلص من البراغيث، وتعمل على تقوية صحة الكلب.


طريقة علاج براغيث الكلاب طبيا


يجب علي المربي الاهتمام بنظافة الكلب وتعقيم مكان الكلب وجميع الإجراءات الوقائية اللازمة ، ورغم الاهتمام قد يصاب الكلب بالبراغيث كذلك، وهنا يجب عليك الذهاب الي الطبيب البيطري لكي يقوم براغيث الكلاب بشكل سليم يقوم الطبيب البيطري بفحص الكلب لمعرفة السبب الرئيسي لعدم شعوره بالراحة وبعد التأكد من وجود براغيث يقوم حينها بوصف هذه الأدوية لمعالجته :

أمبول بارس

يعمل بشكل فعال في القضاء على البراغيث، حيث يقوم المربي أو الطبيب بإفراغ الأمبول على جسد الكلب، وفي بعض الحالات قد يستلزم منك إعادة تطعيم الكلب مرة أخرى.

قطرة

قد يصف الطبيب أيضًا قطرة تعمل على التخلص من البراغيث بشكل سريع، فقط يقوم المربي أو الطبيب بوضع بضع قطرات على ذيل الحيوان وعلى جسد الخارجي.

بخاخات المضادة للبراغيث

هناك بعض أنواع البخاخات المضادة للبراغيث والتي تحتوي على مبيد للحشرات، وعند استخدامها فإنك ستتمكن من مساعدة الكلب على التخلص من البراغيث والبيض الخاص بالبراغيث كذلك.

مسحوق التخلص من البراغيث

مسحوق خاص للتخلص من البراغيث، حيث يقوم المربي أو الطبيب برش طبقة خفيفة من هذا المسحوق على جسم الكلب المصاب.

شامبو

يقوم طبيب بوصف نوع شامبو ليقوم صاحب الكلب باستخدامه على الكلب المصاب ،يعمل الشامبو علي تعقيم وتنظيف جلد الكلب وتقليل تواجد البراغيث عليه.


هل براغيث الكلاب تنتقل للإنسان


هل براغيث الكلاب تنتقل للإنسان

هل براغيث الكلاب تنتقل للإنسان

هل البراغيث تقفز من الحيوانات إلى البشر ، فإن الجواب نعم .الحشرات أثناء القفزة نفسها ليست على علم أين يقفون. إنها تسترشد بتقلبات الرائحة والحرارة ، لذلك ليس من المستغرب أن تجلس البراغيث على الناس. تتغذى معظم الطفيليات على دم الحيوانات ذوات الدم الحار ، ويصبح الإنسان بالنسبة لها نفس الجسم الجذاب مثل الحيوانات الأخرى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد