التخلص من لدغات بق الفراش بقشر الليمون والبرتقال

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 494 مشاهدة

يمكن أن يصاب أي منا بلدغة بق الفراش، وتختلف حدة أعراض لدغة البق من شخص لآخر فالبعض لا يشعرون حتى باللدغة، والبعض الاخر يتعرضون لطفح جلدي وحكة شديدة عند اللدغة، لأن لديهم حساسية من اللدغ، حيث يزداد نشاط بق الفراش خلال الليل، ويعمل على استهداف المناطق المكشوفة من الجسم أثناء النوم، لذلك سوف نتعرف في هذه التدوينة علي كيفية التخلص من لدغات بق الفراش، وكيفية القضاء علي بق الفراش بطرق طبيعية.

بق الفراش

بق الفراش


ما هي حشرة بق الفراش:


هي عبارة عن حشرة صغيرة ذات لون بني وشكل مسطح بيضوي،يتكون غذاء البق بشكل رئيسي من دم الإنسان، إذ يقوم بلدغه في منطقة من جلده، ويظهر مكان اللَدغة تقرح يتسبب بحكة قوية في الجلد. يبلغ طول حشرة البق البالغة من ستة إلى تسعة ملليمترات، وهي تنتشر في أرجاء مختلفة من العالم، وتعيش من شهرين إلى ثلاثة شهور تقريباً في حال توافر الغذاء الوفير لها.

وهي من الحشرات التي تجيد الاختباء؛ بحيث لا يتمكن أحد من اكتشاف وجودها، وغالباً ما تتواجد في الفراش، فهي من أكثر الحشرات التي لديها قدرة عالية على التعايش مع الإنسان، وهي حشرة ماصة للدماء؛ حيث إنها تتغذى على الدم.

ما هي حشرة بق الفراش

ما هي حشرة بق الفراش

تسبب حشرة بق الفراش أضراراً مختلفة للإنسان، مما يتسبب بحساسية جلدية شديدة، وحكة مستمرة بعد التعرض للدغته، وذلك رغم أنه لا ينقل الأمراض، إلا أنه ينبغي التخلص من وجوده بأسرع وقت ممكن، لانه يشكل مصدر ازعاج لك.


كيفية التخلص من لدغات بق الفراش:


اذا تعرضت للدغات بق الفراش، فعليك أولا تطهير المنطقة المصابة بشكل جيد، عن طريق الصابون المطهر، قبل البدء في اتباع أي طرق للعلاج، وإليكم بعض الطرق الطبيعية المنزلية للتخلص من لدغات بق الفراش:

مكعبات الثلج ولدغات بق الفراش

تقلل مكعبات الثلج فوراً من أثر لدغات بق الفراش، وذلك من خلال وضع مكعب من الثلج مكان اللدغة وأحذر أن يترك لفترات طويلة، حيث يمكن أن يسبب ذلك تلفاً في الجلد.

مكعبات الثلج ولدغات بق الفراش

مكعبات الثلج ولدغات بق الفراش


دهن الجسم بالبصل

من أفضل طرق التخلص من لدغات بق الفراش حيث يمكنك استخدم شريحة من البصل ودهن بها أجزاء جسمك غير المغطاة بالملابس كي تطرد بق الفراش وتتجنب لدغته.

دهن الجسم بالبصل للتخلص من بق الفراش

دهن الجسم بالبصل للتخلص من بق الفراش

وضع الملح علي لدغات البق

الملح هو عامل طبيعي مضاد للجراثيم، ويساعد على شفاء الطفح الجلدي والالتهاب الناجم عن لدغة بق الفراش، يمكنك فرك بعض الملح الخشن على المنطقة المصابة، حيث سيوفر أيضا تخفيفا سريعا من الألم، يرجى اتباع هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتائج جيدة.

وضع الملح علي لدغات البق

وضع الملح علي لدغات البق

فرك قشور الموز علي إصابة البق

تحتوي قشور الموز على المركبات الحيوية النشطة مثل الكاروتينات، البوليفينول، والتي من المعروف عنها احتواؤها على خصائص علاجية، يمكنك فرك الجانب الداخلي من قشر الموز على المنطقة المصابة، فذلك سوف يساعد على تخفيف الشعور بالألم والحكة، وتعتبر هذه الطريقه ايضا من أفضل طرق التخلص من لدغات بق الفراش.

فرك قشور الموز علي إصابة البق

فرك قشور الموز علي إصابة البق

قشر الليمون والبرتقال وبق الفراش

أدا كنت لا تريد استخدام البصل لان رائحته تزعجك، يمكنك استخدام قشر البرتقال أو الليمون حيث يهرب البعوض دائما من الروائح القوية.

قشر الليمون والبرتقال وبق الفراش

قشر الليمون والبرتقال وبق الفراش

عمل عجينة من اللبن لعلاج لدغات البق

يمكن استخدام كمية صغيرة من اللبن البودرة ثم إضافة ضعف الكمية من المياه مع رشة صغيرة من الملح، وذلك لعمل عجينة تضعها على لدغات بق الفراش وسوف تتخلص من أثار اللدغات بفعل الأنزيمات الرائعة الموجودة باللبن.

عمل عجينة من اللبن لعلاج لدغات البق

عمل عجينة من اللبن لعلاج لدغات البق

دهان الفانيليا للتخلص من بق الفراش

من أفضل الطرق للتخلص من لدغة بق الفراش هي الفانيليا وطريقة الاستخدام سهله قم بإضافة ملعقة كبيرة من الفانيليا إلى كوب صغير من المياه، واخلطهم مع بعض جيدا، وادهن بهم جسمك لطرد بق الفراش.

دهان الفانيليا للتخلص من بق الفراش

دهان الفانيليا للتخلص من بق الفراش

العسل والقرفة وعلاج بق الفراش

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهابات، بينما يساعد العسل على ترطيب البشرة وعند خلطهما معاً، يساعد ذلك على الحد من فرصة إصابة الجرح بالتلوث، ويمكنك مزج من 3 إلى 5 ملاعق كبيرة من مسحوق القرفة، والقليل من قطرات العسل، حتى تشكل قواما ناعما، ويرجى تطبيق المزيج على المنطقة المصابة وتركه ليجف ثم قم بغسله جيداً.

العسل والقرفة وعلاج بق الفراش

العسل والقرفة وعلاج بق الفراش


نصائح لـ التخلص من بق الفراش


بعد ان تعرفنا علي التخلص من لدغات بق الفراش نتعرف الان علي طرق القضاء علي بق الفرش حيث تكمن خطورة حشره بق الفراش بتغذيتها على الدم، مما يسبب مختلف أنواع الأمراض مثل حساسية الجلد والحكة، ويجدر بالذكر أن غذاء حشرة البق يختلف حسب نوعها، فمنها يتغدى على الأعشاب والنباتات، مما قد يتسبب في تلف نباتاتك المفضلة في المنزل، كما يتغدى بعضها على الدم، وسوف نتعرف علي طرق التخلص من بق الفراش بطرق طبيعية بعيدا عن المبيدات الحشرية الضارة ومن هذه الطرق:

  • سد الثقوب 

أن سد الثقوب والشقوق في المنزل يخلصك من حشرة البق نهائيا، لان الثقوب الموجوده في المنزل تعد من الأماكن المفضلة لحشرة البق، ويمكنك رش هذه الثقوب ببعض المركبات مثل أوراق الريحان أو القرفة من أجل التخلص من بيض البق في الشقوق.

  • شبكة مكافحة البق 

هي عبارة عن شبكة مصنوعة من الألياف والخيوط الدقيقة، وهذه التقنية تقوم على التقاط البق بالتصاقه بها، مما يحدد من الحركة بحيث لا يستطيع التكاثر والبحث عن الغذاء.

  • التهوية الجيدة 

أحرص علي تهوية منزلك لانه من أهم الأمور التي تجعل منزلك خالياً من حشرات البق، ينبغي تعريض البيت للتهوية الجيدة، وإدخال أشعة الشمس للبيت.

  • غسل المفروشات والأسرة بالماء الساخن

يجب عليك غسل المفروشات كل فترة لضمان التخلص من أي آفة، كما ينصح باستخدام الماء الساخن من أجل القيام بعملية التنظيف لأن حشرة البق لا تتحمل درجة الحرارة المرتفعة. حيث ينبغي أن يصل الماء إلى درجة الغليان ليقوم بقتل جميع البق المتواجد في جميع المفروشات في البيت، ومن ثم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة لوقت كافي ليتم التخلص منه تماماً.

  • أوراق الريحان أو القرفة

يمكنك نشر أوراق الريحان أو القرفة الذي يعد من ألذ أعداء حشرة البق ويجعلها تبحث عن مسكن جديد، وذلك برشها في أنحاء مختلفة في البيت، حيث إن الريحان معروف برائحته النفاذة والقوية، وله قدرة عالية على القضاء والتخلص من البق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد