سرعة الانترنت في فرنسا

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 1.1K مشاهدة

سرعة الانترنت في فرنسا | الانترنت هي شبكة اتصالات عالمية تسمح بتبادل المعلومات بين شبكات تتصل من خلالها الحواسيب حول العالم. تعمل وفق أنظمة محددة ويعرف بالبروتوكول الموحد وهو بروتوكول إنترنت. وتوجد في فرنسا وحدها أربع شركات رئيسية تقدم خدمة الانترنت، كل واحدة منها تقدم خدمات وسرعات مختلفة، وباسعار تنافسية. اليكم سرعة الانترنت في فرنسا في هذه الشركات الاربع.


سرعة الانترنت في فرنسا


في هذه الفقرة سنذكر لكم ابرز شركات و سرعة الانترنت في فرنسا .


Orange


سرعة الانترنت في فرنسا

احد اكبر شركات الانترنت في فرنسا، حيث تمتلك 40% من السوق، او قرابة 10 مليون مشترك ( احصائيات 2014 )، أنشئت العلامة في 1994 لصالح شبكة خدمات الهاتف المحمول في المملكة المتحدة التابعة لشركة هاتشيسون للاتصالات، تم تغيير اسم مقدم خدمات الإنترنت المعروف آنذاك باسم وانادو (Wanadoo) لتدخل تحت شعار أورنج هي الأخرى، إلى أن تم تغيير علامة مجموعة فرانس تيليكوم بالكامل إلى أورنج. تم تأسيس أورنج فرنسا في العام 2005 ويقع مقرها الرئيسي في باريس، فرنسا.

وتبلغ سرعة الانترنت في فرنسا لهذه الشركة بداية من 100 ميغا بالثانية لخدمات الالياف البصرية، وقد تصل الى 500 ميغا بالثانية كحد اقصى، وهذا بالاضافة الى العديد من الخدمات الاخرى.


Free


سرعة الانترنت في فرنسا

ثاني اكبر شركة مزودة للانترنت في فرنسا، حيث تمتلك ما يقارب 5.868 مليون مشترك في الدولة، تأسست سنة 1999 من طرف Xavier Niel، حيث تقدم الشركة العديد من الخدمات، منها خدمات التلفزيون عبر الكابل والتي هي الاكثر شهرة بها، اضافة الى الانترنت والهاتف الثابت.

وتبلغ سرعة الانترنت عند هذه الشركة في خدمة 2+ADSL الى 50 MBPS كحد اقصى، في خدمة  VDSL2 الى 100 ميغا، و في الالياف البصرية Fiber Optique الى 1 جيغا في الثانية، وهي اعلى سرعة الانترنت في فرنسا لحد الان.


Numericable


سرعة الانترنت في فرنسا

هي شركة تابعة لشركة SFR، تمتلك عدد زبناء يصل الى 6.577، حيث تقدم هذه الشركة الانترنت المنزلي عبر الالياف البصرية، وتشتغل بشكل متعاون مع SFR التي تقدم الانترنت عبر 4جي فقط.

وتبلغ سرعة الانترنت في فرنسا لهذه الشركة ابتداء من 30 Mb/s و 100 Mb/s و 200 Mb/s و 400 Mb/s عبر الالياف البصرية، وقد تصل الى 800 Mb/s في العاصمة باريس او المناطق الاخرى المجاورة لها.


Bouygues Telecom 


رابع اكبر شركة موزعة للانترنت في فرنسا، حيث تقدم خدمات متنوعة من خدمات التيليفزيون عبر الكابل، الى انترنت 4جي او الالياف البصرية، كما انها تملتك قاعدة زبناء تصل الى 2.428 مليون.

وتصل سـرعة الانترنت في فرنسا في هذه الشركة بداية من 10 ميغا في الثانية في ADSL، و 12 ميغا في VDSL، وتصل الى 1 جيغا في الثانية في خدمات الالياف البصرية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد