برنامج EaseUS Data Recovery

الكاتب Null
602 مشاهدة

كثيراً ما نتعرض لفقدان الملفات والبيانات بشكل كامل من الهارد أو من أي وسيلة تخرين ويرجع السبب في ذلك لعدة عوامل منها تلف الأجزاء أو حذف تلك البيانات عن طريق الخطأ أو حتي عدم الخبرة في التعامل مع الأنظمة كل هذا قد يؤدي إلى فقدان البيانات أو فرمته القرص الصلب عن طريق الخطأ،يوجد حل وهو برنامج EaseUS Data Recovery والذي يعتبر أحد أفضل البرامج المتخصصة في مجال استرجاع الملفات المحذوفة حيث يعتبر هو البرنامج الأقوى والأفضل في استرجاع الملفات التي تم حذفها أو فقدانها بأي طريقة وذلك لجميع الأجهزة سواء كان للكمبيوتر أو للابتوب وذلك حتي بعد عمليات الفورمات والتقسيم حيث يتمكن من استعادة كافة الملفات التي كانت مخزنة على القرص.


كيف تعمل برامج استعادة الملفات المحذوفة :


الملفات التي تقوم بحذفها من الكمبيوتر لا تُحذف بشكل كامل ولكنها تحذف فقط من جدول يسمي بـ FAT أو جدول تسكين الملفات, وهو عباره عن جدول يحتوي علي بيانات الملفات وأماكن تسكينها علي الهارد ديسك ورغم الحذف الظاهري الا أن هذه الملفات تظل موجوده علي الهارد ديسك طالما لم يتم الكتابة عليها.

تقوم هذه البرامج بـ استعادة الملفات المحذوفة بالنظر في المنطقة التي يعتبرها الجهاز انها فارغة “بناء علي بيانات الجدول” يقوم البرنامج بفحص الهارد ديسك والبحث عن البيانات الموجوده, وبعد أن يجد البيانات يعيد ترجمتها وتحويلها إلى معلومات وبيانات وملفات مقروءة مرة أخري ، ثم يعرض للمستخدم كل ما وجده وما استطاع استرجاعه ، ويطلب البرنامج من المستخدم تحديد مكان آخر ليتم استرجاع ونقل تلك البيانات والملفات من تلك المنطقة الي المكان الجديد ومن ثم يقوم بتحديث جدول تسكين الملفات مرة أخري كي تظهر لك البيانات بشكل طبيعي.


برنامج EaseUS Data Recovery :


EaseUS Data Recovery

برنامج احترافي وقوي في استعادة المحذوفات يتميز بسهولة استخدامه وقوته على استرجاع أي نوع من الملفات المحذوفة وجميع أنواع الأقراص المحذوفة والجميل فيه انك تقدر تحدد أنواع الملفات المراد استرجاعها, إنه برنامج لا مثيل له في قدرته على الاستعادة التامة تقريبا في حالات فقدان البيانات حيث التكلفة وسهولة الاستخدام مقارنة مع البرمجيات المتاحة لاستعادة البيانات.ويدعم أنظمة الملفات FAT12 ، FAT16 ، FAT32 أو NTFS/NTFS5.


 سهل الاستخدام :


يمكنك برنامج EaseUS Data Recovery من استعادة ملفاتك بكل سهولة كل ما عليك هو تحميل البرنامج ثم تقوم بتثبيته ومن ثم تبدأ في استعادة كافة ما قمت بحذفه من قبل ذلك حيث يوفر البرنامج عمليات فحص سريع ودقيق يقوم بفحص كل خلايا القرص الصلب للحصول على أي بيانات كانت مسجلة عليها من قبل وبالنسبة لجميع البرامج في هذه الفئة يعتبر برنامج اليوم هو الأفضل بين كل البرامج المنافسة حيث يتميز بفاعليته الكبيرة في استرجاع الملفات من الفلاشات و القرص الصلب وجميع أنوع وسائط التخزين المختلفة التي نستخدمها في حياتنا اليومية.


 يقدم العديد من المميزات :


EaseUS Data Recovery

  • المسح العميق :

 وفيها يقوم البرنامج بفحص كافة محتويات القرص الصلب بشكل عميق وذلك بوضعيتين للحصول على كافة البيانات المخزنة او البيانات المحذوفة وتعتبر هذه الطريقة فعالة جداً في حالة كنت تريد إسترجاع ملفات تم حذفها من مدة.

  • دعم الملفات :

 خدمات الاستعادة في البرنامج تشمل جميع أنواع الملفات فيمكنك استرجاع الصور والفيديوهات والملفات النصية والألعاب والبرامج و حتي ملفات النظام التي حذفت بأي طريقة يمكنك استعادتها بسهولة .

  • المعاينة :

 كما هو معروف تستغرق عملية استرجاع الملفات وقتاً طويلاً خصوصاً عندما تكون مساحة الملفات كبيرة لذلك يوفر لك البرنامج إمكانية معاينة الملفات بشكل واضح قبل عملية الاسترجاع حتي تعرف ما إذا كانت الملفات التي تريدها موجودة حقاً أم لا.

  • النتائج :

 يمكنك تصدير أو عمل استيراد لنتائج البحث وذلك لتوفير الوقت اللازم للفحص في المرة القادمة حيث يوفر لك البرنامج إمكانية عمل ملف يمكنك فتحه في البرنامج لمعرفة مكان الملفات بدون عمل فحص مرة أخرى وهو ما يوفر جهداً كبيراً.


مميزات  برنامج EaseUS Data Recovery :


  1. استرجاع العديد من أنواع الملفات.
  2. دعم العديد من الأجهزة: حواسيب، هواتف ذكية، بطاقات ذاكرة، وغيرها من الوسائط..
  3. دعم جميع أنواع أنظمة التشغيل .
  4. سهل الاستخدام.
  5. امكانية معاينة الملف قبل الاسترجاع.
  6. ذو واجهة بسيطة الاستخدام وسريع العمل ومضمون النتائج.
  7. متوفر بنسختين: مجانية بمزايا محدودة، أو مدفوعة كاملة المزايا، مع إمكانية التجريب لفترة محدودة.

شرح طريقة استعادة الملفات باستخدام برنامج EaseUS Data Recovery :


بعد تحميل البرنامج نفتحه تظهر لنا هذه الواجهة :

EaseUS Data Recovery

شرح النقاط المرقمة في الصورة :

  1. للبحث عن جميع أنواع الملفات المفقودة التي يدعمها البرنامج .
  2. للبحث عن ملفات الجرافيك والوسائط المتعددة مثل الصور بجميع الامتدادات.
  3. للبحث عن جميع أنواع صيغ الصوتيات مثل mp3 وغيرها من صيغ الصوتيات.
  4. للبحث عن جميع أنواع الوثائق مثل ملفات الإكسل والورد وملفات البي دي اف وغيرها.
  5. للبحث عن جميع أنواع صيغ الفيديو مثل mp4 وغيرها.
  6. للبحث عن الإيميلات المفقودة مثل outlook وغيرها.
  7. للبحث عن ملفات أخري مثل الملفات المضغوطة وغيرها.
  8. بعد الانتهاء من تحديد الخيار المناسب لك اضغط علي Next.

بعد اختيار الخيار المناسب لك وتقوم بالضغط علي Next سيتم تحويلك إلي اختيار القرص الذي تم حذف الملفات منه . كما هو واضح في الصورة وسيتم شرح النقاط المرقمة .

EaseUS Data Recovery

  1. نختار القرص أو الفلاش ميموري الذي تم حدف الملفات منه.
  2. بعد اختيار القرص الذي نريد استرجاع الملفات منه نضغط علي Scan.

بعد الضغط علي Scan مباشره سيقوم البرنامج بالبحث عن الملفات المحذوفة بحث عادي وفي حالة لم يجد ملفات سوف يسألك البرنامج آدا كنت تريد عمل بحث عميق أو لا وهذا البحث يأخذ الكثير من الوقت حسب سرعة ومساحة القرص الصلب أو الفلاش ميموري.

EaseUS Data Recovery

  1. هذه الرسالة تأتي بعد عملية الـ Scan مباشره وتخبرك بأن الملفات التى تبحث عنها ليست موجودة شغل البحث العميق لكي يظهر لك المزيد من الملفات.
  2. لتشغيل البحث العميق اضغط علي Deep Scan.

EaseUS Data Recovery

كما هو واضح يتم ألان عملية البحث العميق وكما تحدثنا من قبل إن العملية ستأخذ الكثير من الوقت وهذا يرجع إلي سرعة ومساحه القرص الصلب أو الفلاش ميموري.


بعد الانتهاء من عملية البحث العميق سوف تظهر إن شاء الله الملفات المفقودة .

EaseUS Data Recovery

  1. تستطيع من هنا أن تختار عرض الملفات حسب الفيديو أو صوت أو صور أو عرض الجميع.
  2. هذا شكل الملف المحذوف والذي تم استرجاعه بجانبه حرف “D” باللون الأحمر.

EaseUS Data Recovery

  1. نختار الملف أو الملفات التي نريد استرجاعها.
  2. بعد اختيار الملف الذي نريد استرجاعه نضغط علي Recover.

بعد الضغط علي Recover تظهر لنا نافذة لاختيار مكان حفظ الملفات المسترجعة.

EaseUS Data Recovery

  1. نختار مكان حفظ الملف المسترجع وفي هذا المثال اخترت سطح المكتب. ملاحظه : لا تختار مكان الحفظ في نفس القرص الذي تسترجع منه الملفات.
  2. بعد اختيار مكان حفظ الملف نضغط علي Ok.

تحميل برنامج EaseUS Data Recovery :


  1. أسم البرنامج : EaseUS Data Recovery.
  2. الشركة المطورة : EaseUS.
  3. حجم البرنامج : 15 ميجا بايت.
  4. الأنظمة المتوافقة : نظام التشغيل ويندوز ونظام التشغيل ماك أو إس.
  5. الترخيص : نسخة تجريبية.
  6. تحميل البرنامج : نسخة نظام الويندوز اضغط هنا , نسخه نظام ماك أو إس اضغط هنا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد