طريقة عمل موقع ووردبريس وما الذي تحتاجة لإنشاء موقع ووربريس

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 242 مشاهدة

هل تبحث عن طريقة عمل موقع ووردبريس لتشارك أفكارك وتجاربك في المجال الذي تبدع فيه؟ سواء في مجال الاخبار او مواضيع تقنية وحتى مواضيع سياحية أو ماتهوى الكتابة عنه؟ في هذه التدوينه سوف نتعرف طريقة عمل موقع ووردبريس لماذا ووردبريس؟ في الحقيقة يعتبر الووردبريس هو أسهل و أفضل منصة لإنشاء موقع إلكتروني سواء موقع بيزنس صغير، أو موقع تجاري، أو منظمة كبيرة، أو مدونة، أو موقع تعليمي ، وفقاً للإحصايات الموثوقة فإن 33% من المواقع على شبكة الإنترنت تم إنشاءها من خلال ووردبريس، وهذا يشمل مواقع عالمية مشهورة تحصل على ملايين الزوار الشهرية.


ماذا أحتاج لإنشاء موقع ووربريس :


طريقة عمل موقع ووردبريس

شراء استضافة و دومين:

تحتاج الي شراء استضافه و وتحتاج أيضا الي شراء دومين وأيضا ادا كنت تريد عمل موقع ووردبريس أحترافي سوف تحتاج الي شراء قالب مدفوع وأيضا سوف تحتاج شراء بعض الاضافات ويجب أن تمتلك وسيله دفع لكي تقوم بشراء كل هذه الاشياء مثل :

  • بطاقة ائتمان :

ولكي تحصل علي بطاقة ائتمان يجب أن تمتلك حساب بنكي ، أو يمكنك الاشتراك في شركة بايونير للحصول علي بطاقة ائتمان مجانيه ،وادا كنت من دولة مصر يمكنك الشراء عن طريق فودافون كاش فهي أسهل طريقة لكي تقوم بشراء ما تحتاجه لعمل موقع ووردبريس.

للمزيد حول بطاقات الائتمان بطاقات الائتمان نشأتها مميزاتها وعيوبها وطريقة عملها.

  • الاشتراك في PayPal:

هو بنك إلكتروني مشهور ، يوجد الكثير من مواقع شراء الاستضافات لا تدعم بطاقة أئتمان لذالك سوف تقوم بإنشاء حساب في بنك بيبال وربط بطاقة الأئتمان به لكي تقوم بإستخدامه كوسيلة دفع للكثير من المواقع ويتميز بن البيبال بالأمان العالي حيث أنه ادا لم تستلم الاستضافه او اي شئ قمت بشراءه عن طريق الانترنت يمكنك استرجاع المال بكل سهوله.

للمزيد حول البيبال شركة Paypal : تعريفها وخدماتها وكيف تمكنت من الهيمنة على مجال الأبناك.

أساسيات اللغة الإنجليزية:

اللغة الإنجليزية مهمة في كل ما له علاقة بالإنترنت،ولكي تقوم بعمل موقع ووردبريس سوف تحتاج في بعض الاحيان الي اللغه الانجليزيه فقط الاساسية ،ويمكنك أيضا أستخدم مترجم جوجل فهو رائع ويتم تطويره بستمرار.


طريقة عمل موقع ووردبريس :


حجز دومين :

أول خطوة في إنشاء موقع الكتروني هي اختيار اسم الموقع الالكتروني او الدومين ،حيث يعتبر الدومين أو اسم النطاق الخاص بالموقع الإلكتروني، من أدوات الجذب الأولى للموقع، حيث يهتم الزائر أولًا باسم النطاق الذي يحمله الموقع، وبناءً عليه تتكون الصورة العامة للموقع في ذهن الزائر،و اختيار اسم الدومين أو النطاق من الأمور المهمة جدا لكل من يرغب في إنشاء موقع أو متجر إلكتروني أو مدونة جديدة،هناك مواقع متخصصة ومشهورة لبيع الدومين وهذه أهمها:

  • GoDaddy
  • NameCheap
  • Name

حجز الاستضافة:

والاستضافة هي أهم متطلبات ووردبريس وهى الخادم أو السيرفر التى سيتم رفع ملفات الموقع عليه وتوجد الكثير من أنواع خدمات الاستضافة مثل الاستضافة المشتركة الأكثر شيوعاً والتي تمتاز بانخفاض سعرها و خوادم VPS والخوادم الكاملة بالإضافة إلى الاستضافة السحابية.

توجد العديد من شركات الاستضافة العالمية التى تقدم خدمات استضافة متوافقة مع ووردبريس ومن أشهرها:

  1. بلوهوست.
  2. هوست جيتور.
  3. سايت جراوند.

تثبيت الووردبريس :

وصلنا الي هنا في طريقة عمل موقع ووردبريس وهي تثبيت الووردبريس وهي سهله جدا حيث توفر الاستضافه ملف الووردبريس جاهز و ما عليك إلا أن تبدأ فى إنشاء موقعك مباشرة بعد حجزها وهذه هي طريقه تثبيت الووردبريس علي الاستضافه التي قمت بشرائها.

أفتح لوحة التحكم الخاصة باستضافتك من خلال إدخال اسم المستخدم ،كلمة السر.

انتقل إلى قسم WordPress Tools، ثم قم بالضغط على ايقونة WordPress Installer حتى تبدأ عملية تنزيل الووردبريس.

طريقة عمل موقع ووردبريس

تثبيت الووردبريس

أختر اسم الدومين الذى ترغب أن تثبت عليه الووردبريس.

تسطيب الووردبريس

أختر اسم الدومين الذى ترغب أن تثبت عليه الووردبريس

اضغط على زر “Install now” و ستجد معلومات الدخول إلى موقعك (Url Login رابط الدخول، اسم المستخدم، كلمة المرور).

طريقة عمل موقع ووردبريس

وبكذه تكون قد قمت بتنصيب الووردبريس علي الاستضافه بنجاح ويمكنك الدخول إلى موقعك بوضع هذا الجزء في نهاية اسم الدومين wp-admin/، ستظهر لك صفحة كما بالصورة بالأسفل، قم بادخال بيانات الدخول ثم اضغط زر دخول.

طريقة عمل موقع ووردبريس

الدخول الي منصة الووردبريس


كم تكلفة إنشاء موقع ووردبريس:


كم تكلفة إنشاء موقع ووردبريس

كم تكلفة إنشاء موقع ووردبريس

بعد أن تعرفنا علي طريقة عمل موقع ووردبريس هل تتسأل كم يكلفك هذا الموقع ؟ في الحقيقه أسعار الاستضافه والدومين تختلف حيث أن في بعض الاحيان يصل سعر الدومين الي مئات الدولارات والاستضافة نفس الشئ حيث يوجد شركات استضافه تقدم خطط بمواصفات مرتفعه وسعر خيالي لذالك سوف اضع اسعار تقريبيه فقط .

  • الدومين:

يتراوح سعر الدومين الجديد من 12 حتى 15 دولار، تدفع بشكل سنوي،واحيانا يقوم الموقع بعمل حملات ترويجيه حيث يصبح الدومين 1 دولار واوقات يصل الي 5 دولار في موقع مثل جودادي.

  • الاستضافة:

يتراوح سعرها من 10 حتى 50 دولار، تدفع بشكل شهري،حسب المواصفات التي سوف تحجزها حيث يوجد استضافه بسعر مرتفع ويكون لديها مواصفات عاليه.

  • قالب ووردبريس:

يتراوح سعر قالب الووردبريس من 20 حتى 50 دولار، تدفع مرة واحدة.

هذا كان كل شئ عن طريقة عمل موقع ووردبريس ،تذا كان لديك أي استفسار أترك تعليق في صندوق التعليقات وسوف اكون سعيد للرد علي استفساراتكم بخصوص طريقة عمل موقع ووردبريس .


شاهد أيضا:

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد