ما هو محاكي اندرويد تعرف علي أفضل برامج محاكي الأندرويد

بواسطة رائد نهـال
144 مُشاهدات
محاكي اندرويد

محاكي اندرويد هو نظام أندرويد افتراضي يمكن تشغيله على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز يمنحك تجربة جهاز اندرويد حقيقي يتيح للمستخدمين الاستفادة من المزايا المختلفة لهذا النظام مثل تطوير التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يمكنك اختبار تطبيقات أندرويد دون استخدام هاتف اندرويد، ويمكن اندرويد تشغيل الألعاب أو التطبيقات المكتبية أو برامج المراسلة .


ما هو محاكي اندرويد :


هو عبارة عن برنامج تقوم بتثبيته على حاسوبك الشخصي لتتمكن بعدها من التمتع باستخدام نظام اندرويد بكامل ميزاته من على حاسوبك مباشرة وهنا ستجد أنك تملك الكثير من الخيارات أولها هو استخدام نظام أندرويد دون الحاجة لشراء جهاز أندرويد أساساً، كما يسمح لك المحاكي من اللعب على شاشة حاسوبك الكبيرة واستخدام لوحة المفاتيح والفأرة ما يُعطيك تحكم أكثر دقة لتحقيق نتائج خيالية في اللعب.

ومن هنا أيضاً ستجد أن كل محاكي يتميز بمجموعة من الخيارات والميزات التي قد لا تجدها في محاكي آخر ولو بحثت على الانترنت ستعثر على كمّ هائل من الخيارات وما سيُربكك أكثر أنّك ستجد في كل موقع لمحاكي ادعاءً بأنه المحاكي الأفضل على الإطلاق، لهذا السبب قررنا مساعدتك واخترنا لك خمسة من أفضلها ليبقى القرار لك وفقاً لما يُناسبك حاجاتك.

ضع في عين الاعتبار أن كثرة الميزات الموجودة في المحاكي ستتطلب مواصفات اعلي في جهازك الحاسوب وهذا هو السبب الذي يُجنّب البعض الخوض في تجربة هذه البرمجيات.


 استخدامات محاكي اندرويد:


  • تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد:

الأكثر شيوعاً بين المستخدمين وهو تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على شاشة الكمبيوتر وتوفير موارد الهاتف الخاص بك ، كما أن تجربة ألعاب أندرويد على شاشة الكمبيوتر أفضل من شاشة الهاتف الصغيرة.

  • اختبار التطبيقات والألعاب:

يقوم مطوري تطبيقات وألعاب الأندرويد فى اختبار التطبيقات والألعاب على عدد كبيرة من الأجهزة قبل الإطلاق بشكل رسمى مع العلم، يعتمد المطورين فى الغالب على محاكى “Android Studio”، كما أن محاكى Xamarin و Genymotion مناسب أيضًا للمطورين.

  • انجاز المهام والمشاريع:

يمكن من خلال برامج المحاكى انجاز المهام والمشاريع الخاصة بك بشكل أسرع بكثير من القيام بها من شاشة الهاتف بالتأكيد.


ما هي أفضل محاكي الأندرويد:


لقد قمنا بعمل مقال كامل عن افضل محاكي اندرويد أضغط هنا للتوجه له ، يوجد الكثير من برامج المحاكي في المقال السابق اخترنا لكم الافضل والاخف علي الحاسوب ولكن هذا لا يمنع انه يوجد ايضا برامج محاكي جيده وسوف نتعرف علي ثلات برامج للمحاكي من بعد محاكي “Ld Player” اللذي تم شرحه في المقال السابق.

  • Nox Player:

محاكي اندرويد

يعتمد Nox Player على نظام Android 7.1.2 Nougat الذي يمكن تشغيله على كل من أنظمة ويندوز وماك تم تطوير هذا المحاكي لتشغيل جميع الألعاب، بما في ذلك الألعاب الكبيرة والشهيرة لذلك إذا كنت من بين المستخدمين الذين يحبون ويستمتعون بلعب ألعاب الاندرويد على شاشة كبيرة يكفي أن تقوم بتنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتمتع بمجموعة واسعة من ألعاب الاندرويد.

الجميل فى البرنامج أيضًا أنه يأتى مع واجهة بسيطة تجعل من السهل استخدام البرنامج بدون عناء، ويتوافق البرنامج مع معالجات من شركة AMD، والرائع أيضًا فى البرنامج أنه يدعم العمل على نسخة الويندوز بنواة 32 بت و نواة 64 بت بالتالى لن تكون هناك أى مشكلة للأجهزة بمواصفات متوسطة.

متطلبات النظام الموصى لتشغيل Nox Player:

  • جميع انظمة تشغيل ويندوز.
  • على الأقل معالج ثنائي النواة، Intel أو AMD.
  • أقل من 1.5 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • 1 غيغابايت على القرص الصلب.
  • اتصال إنترنت.

تحميل المحاكي من موقع الرسمي اضغط هنا.


  • BlueStacks:

محاكي اندرويد

يتضمن البرنامج إمكانية تعيين وضبط المفاتيح وبعض الإعدادات الأخرى لتكون مناسبة معك أثناء ممارسة الألعاب على شاشة حاسوبك هذا البرنامج يجعل الأمور أسهل وأفضل من الكثير من برامج المحاكى الأخرى ولكن، العيب الوحيد فى البرنامج من وجهة نظرى هى انه يتطلب الكثير من موارد الكمبيوتر  بالتالى، إذا كان جهازك بمواصفات ضعيفة فلن يكون هذا البرنامج مناسب لك على الإطلاق  البرنامج متوفر بشكل مجانى، وهناك نسخة مدفوعة بسعر 2 دولار توفر مميزات إضافية .

متطلبات النظام الموصى لتشغيل BlueStacks:

  • كرت جرافيك عالي.
  • 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • 4 غيغابايت مساحة القرص.
  • جميع انظمة تشغيل ويندوز.

تحميل المحاكي من موقع الرسمي اضغط هنا.


  • MEmu:

محاكي اندرويد

 إذا كان سبب استخدامك محاكي الاندرويد هو لعب الالعاب المميزة الخاصة بهذا النظام، حيث يوفر لك تجربة أكثر من ممتعة بجانب الاستخدام السهل حيث يدعم اللغة العربية سواء لواجهة المُستخدم أو للكيبورد.

يوفر المحاكى بعض المزايا الأخرى مثل إمكانية مشاركة الملفات بين الاندرويد والكمبيوتر الخاص بك، وإمكانية تثبيت العاب وتطبيقات بصيغة APK . بالتالى، إذا لم تجد لعبة أو تطبيق معين على المتجر، وقتها سيكون أمامك حل أخر وهو التحميل بصيغة APK من مصدر خارجى والتثبيت على المحاكى، إمكانية عمل روت على المحاكى لتشغيل التطبيقات التى تتطلب صلاحية الروت، كما ويدعم العمل على جميع إصدار الويندوز بداية من ويندوز اكس بى حتى ويندوز 10 .

تحميل المحاكي من موقع الرسمي اضغط هنا.


شاهد أيضا:

موضوعات مُشابهة

شارك بكتابة تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقة قراءة المزيد