Matrix219 | فيديو | طرق الربح من التجارة الالكترونية شرح عملي للمبتدئين

طرق الربح من التجارة الالكترونية شرح عملي للمبتدئين

By Raed H Nahal

ماهي طرق الربح من التجارة الالكترونية ؟ وكيف يمكننا العمل علي الإنترنت وتحقيق ربح حقيقي ؟ تعمل التجارة الالكترونية على تقليل مصاريف المعاملات التجارية التقليدية وعلى توسيع نطاق اعمالك مما سيجعلك تربح أكثر، وتدفع أقل، وهذا ما يسعى اليه الباحثون عن النجاح.


الربح من التجارة الالكترونية:


تعد الكلمة e-commerce اختصاراً للتعبير (electronic commerce) والذي يصف بشكل أساسي التجارة التي تتم عبر الإنترنت. كسب هذا النوع من الأعمال القوة والدعم خلال السنوات الأخيرة، عندما لاحظ المستهلكون أن الإنترنت تعد بيئة آمنة للشراء.

  • الدروب شيبنج:

الدروب شيب هو أن تقوم بعرض منتجات علي متجرك علي الإنترنت ” موقعك” من مواقع أخري أو موردين بعد إضافة هامش ربح مرضي لك ثم بعد أن يقوم أحد زورا متجرك بشراء أي من هذه المنتجات تقوم أنت بعمل طلب شراء لهذا المنتج من علي موقع المورد و لكن تضع عنوان الشحن ليكون هو نفس عنوان العميل الذي قام بالشراء من علي متجرك و بهذا سيقوم هذا الموقع ” المورد ” بشحن المنتج مباشرتا إلي العميل و تحتفظ أنت بفرق السعر ” هامش الربح”. بعض مواقع الدروب شيبنج أمازون و ايبياي و اوليكس.

  • متجر إلكتروني:

أصبح أمر امتلاك متجر الكتروني على شبكات الإنترنت بالأمر السهل الآن مع تعدد طرق انشاء المتاجر الالكترونية والتسهيلات العديدة التي توفرها المنصات المسؤولة عن إنشاء هذا النوع من المتاجر، فهذه المنصات تعد من أسهل وأفضل الطرق التي تساعدك في امتلاك متجرك الإلكتروني. ومن أشهر المنصات التي تساعدك علي انشاء متجر دون الحاجه الي دومين او استضافه موقع “Shopify“.


وأخيرآ أتمني أن تشترك  في قنواتنا علي اليوتيوب كي يصلك كل جديد من الكورسات التدريبية.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد