كيف تعمل خوارزميات اليوتيوب وما علاقتها بمخالفات اليوتيوب

الكاتب : Null
423 مشاهده

كيف تعمل خوارزميات اليوتيوب أكثر ما يشغل بال منشئي المحتوي وأصحاب قنوات اليوتيوب, فهي المسئولة عن صنع التريندات, وهي المسئولة عن اغلاق القنوات, وهي المسئولة عن مخالفات اليوتيوب وأمور أخري كثيرة.


ماهي خوارزميات اليوتيوب :


خوارزميات اليوتيوب هي عبارة عن برمجيات تم تصميمها للبحث في محتوي القنوات لأرشفتها في قواعد بيانات منصة اليوتيوب, والهدف منها هو بناء حلقة تواصل بين منشئ المحتوي وبين المشاهد وبين المُعلن, كي تحقق منصة اليوتيوب أهدافها ويربح الجميع.

العقبة التي تواجهنا في فهم خوارزميات اليوتيوب هي أنها ليس هناك دليل محدد أو كتب لشرح طريقة عملها, ولهذا نلجأ لطريقة ” التجربة والخطأ ” لفهم طريقة عملها, ولكن شرعت إدارة اليوتيوب في الفترة الأخيرة في عمل شروحات للخوارزميات وطريقة عملها, أينعم هي ليست كل شئ, ولكن يمكن اعتبارها بداية لمعرفة كيف تعمل الخوارزميات.


كيف تعمل خوارزميات اليوتيوب:


نظراً لوجود أكثر من مليار مستخدم ومليار ساعة من الفيديو، فإن حقيقة أن خوارزمية يوتيوب تمكن من تسليم ما تريد مشاهدته عند زيارتك للموقع هو دليل على هندسة البرمجيات، فكيف يتم ذلك؟

تستخدم خوارزمية يوتيوب التعلم الآلي لاقتراح مقاطع الفيديو،لكي يتم ملء الشريط الجانبي لمقاطع الفيديو المقترحة، يقوم النظام أولاً بتجميع قائمة مختصرة تضم المئات من مقاطع الفيديو من خلال البحث عن مقاطع تتطابق مع موضوع وخصائص المقاطع التي يشاهدها المستخدم، ثم يقوم بتصنيف تلك القائمة وفقاً لتفضيلاته، حيث يتعلم ذلك عن طريق تسجيل كل نقراتك وإعجاباتك والتفاعلات الأخرى داخل خوارزمية للتعلم الآلي.


وأخيرآ أتمني أن تشترك  في قنواتنا علي اليوتيوب كي يصلك كل جديد من الكورسات التدريبية.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy