Matrix219 | فيديو | مبادئ الإستهداف في اليوتيوب و أساسيات التسويق الالكتروني

مبادئ الإستهداف في اليوتيوب و أساسيات التسويق الالكتروني

By Raed H Nahal

استهداف اللغة واللهجة في عالم التسويق درس عن مبادئ الإستهداف في اليوتيوب و أساسيات التسويق الالكتروني لمحتوي الفيديو علي منصة اليوتيوب باستخدام اللغة واللهجة.


مبادئ الإستهداف في اليوتيوب:


  • العنوان:

يجب الاهتمام بالعنوان مثلا سوف نستهدف دولة السعودية، لأن النقرات فيها مرتفعة السعر، سوف أقوم بوضع فيديو عن شركة جوجل ، وضعت الفيديو وعملت له إعلان ممول، ولكن المشاهدات توقفت بعد نهاية الإعلان الممول أو انخفضت بشكل رهيب.

هنا كان خطأ كبير منك، وهو عدم دراسة اللهجة المحلية لدولة السعودية، في السعودية الناس لا تستعمل كلمة “جوجل” بل يستعملون كلمة قوقل.

إذا كنت أريد أن أستهدف مصر  سوف أكتب جوجل. وإذا كنت أريد أن أستهدف السعودية سوف أستخدم كلمة قوقل أنصحك بالذهاب الي موقع جوجل تريند، و تحديد دولة السعودية، وكتابة الكلمتين معاً، وأحتفظ بالاكثر استعمالا.

  • الصورة المصغرة :

يجب أن تعرف أن الصورة المصغره لها علاقة مهمة في سيو اليوتيوب ، فإذا كانت الصورة تحمل الكثير من الألوان العزيزة على النساء، فسوف تلعب تلك الصورة دور في جلب جمهور من النساء.

  • الإعلان جوجل أدورد:

يسمح لك الإعلان في جوجل أدورد باستهداف منطقة معينة مع مجموعة من المعايير وما يجعل اليوتيوب أفضل من المدونة أو الموقع، هو أنك في الإعلان الممول يكفي أن تعمله فقط ليومين حيث إن خورزميات اليوتيوب تعمل بعد 48 ساعة. بعد ذلك الفيديو سوف يستمر في الصعود بشكل تلقائي في المنطقة التي حصلت فيها أعلى نسبة مشاهدة.


أساسيات التسويق الالكتروني:


في هذه الماده ناقشت اساسيات التسويق الالكتروني في قنوات التواصل الاجتماعي وقد ناقشت في هذا الفيديو التعريفات والمصطلحات الأساسية في التسويق من خلال قنوات التواصل الاجتماعي : SMM – PPC – CPC – PPA – CPA – CPM – PPM وكذلك علاقة التسويق الالكتروني بعلم النفس وعلم الاجتماع وأساليب الهندسة الاجتماعية في الاختراق.


وأخيرآ أتمني أن تشترك  في قنواتنا علي اليوتيوب كي يصلك كل جديد من الكورسات التدريبية.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد