Matrix219 | فيديو | استهداف المتابعين علي اليوتيوب | إختيار النيتش الأفضل

استهداف المتابعين علي اليوتيوب | إختيار النيتش الأفضل

By Raed H Nahal

استهداف المتابعين علي اليوتيوب هو أهم خطوه لنجاح الخطة التسويقية درس اليوم عن مبادئ التسويق الإلكتروني وأساسيات الإستهداف في اليوتيوب.


استهداف المتابعين علي اليوتيوب:


تخيل أنك تنشئ قناة يوتيوب جديدة عن الكاميرات لجذب جمهور من العملاء المحتملين قد تكون فكرتك الأولى هي متابعة مواضيع واسعة و غير محددة “كلمات مفتاحية قصيرة” ذات أحجام بحث ضخمة المشكلة هي أنه إذا قمت بإنشاء مقاطع فيديو عن مواضيع واسعة جدًا وغير متخصصة، فستجذب جمهور غير مستهدف.

من نفس المفهوم ، إذا قمت بإنشاء مقاطع فيديو حول مواضيع فائقة التخصص ميكرونيش ، فلن تجذب ما يكفي من الناس أي سيكون عدد الجمهور محدود أو قليل لكنه مستهدف.


كيفية إختيار النيتش الأفضل:


اهم شئ يجب عليك فعله للبدء علي اليوتيوب و الربح منه مبالغ كثيرة هو إختيار النيتش الذي ستعمل عليه و ستكون قناتك الخاصة قائمة علي هذا النيتش ، و يجب ان تكون علي علم لو بالقليل عن المحتوي الذي ستقدمة في قناتك.

  • حصر الأشياء التي تمتلكها:

في هذه الخطوة عليك حصر الأشياء التي تمتلكها حقاً، والتي منها يمكنك اختيار النيتش الذي يناسبك بشكل أفضل ,على سبيل المثال أذا كان لديك ميزانية كبيرة، فهذا سيمنحك المزيد من الحرية لاختيار نيتش قنوات ربما تحتاج للمزيد من الأستثمار.

  • اكتشاف الأشياء التي تثير شغفك:

ليس هناك فرصة لنجاح فكرة قناة يوتيوب أفضل من فكرة وراءها شخص شغوف حقاً بما يفعل الشغف هو الذي يجعلنا نستمر في العطاء، وهو الذي يجعلنا نبدع ونبتكر، ومن خلاله يمككنا تحقيق المزيد من النجاح.

  • دراسة القنوات الناجحة:

دراسة القنوات الناجحة يمثل سلاح رائع للمبتدئين، من خلال دراسة القنوات الناجحة يمكنك التعرف على النيتشات الجذابة والناجحة، ويمكنك تكوين فكرة عن حجم الجمهور المحتمل لفيديوهاتك.

  • أخد رأي الأصدقاء والأهل والمعارف:

الأصدقاء والأهل والمعارف من الممكن أن يكونوا مصدراً رائعاً لمساعدتك في تحديد النيتش، اسأل أصدقاءك ما هي القنوات التي يتابعونها باستمرار، وما هي نوعية الفيديوهات التي تعجبهم تعرف على الحاجات التي تدفع المحيطين بك لمشاهدة فيديوهات اليوتيوب، وقم بتدوين كل ذلك.


وأخيرآ أتمني أن تشترك  في قنواتنا علي اليوتيوب كي يصلك كل جديد من الكورسات التدريبية.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد