Flexclip منصة لإنتاج و تحرير الفيديو والصور أون لاين

الكاتب Null
1K مشاهدة

هناك الكثير من البرامج التي يمكن من خلالها تعديل و تحرير الفيديو منها المجاني و منها المدفوع ، غير ان بعضها يحتاج الى حاسوب متطور, لكن ماذا إذا كنت لا تملك حاسوب متطور او كنت لا تعلم كيف تقوم بعمل مونتاج عن طريق هذه البرامج و تريد التعديل على فيديوهاتك الخاصة بسرعة و سهولة , نعم الامر ممكن هناك العديد من المواقع التي تمكنك من فعل ذلك بسهولة ، في هذه التدوينة سنتعرف على موقع Flexclip الذي يمكنك من انتاج و تحرير الفيديوهات, أدا كنت تخطط لإنشاء قناة على يوتيوب من اجل نشر محتواك و جلب الجماهير فهذا الموقع سوف يفيدك لانه سهل الاستخدام .


موقع Flexclip:


Flexclip

يعتبر موقع FlexClip من أفضل مواقع التعديل علي الفيديو ،حيت أنه يسمح لك بعمل كل ما تريده على الفيديو بطريقة سهلة وبسيطة، فكل ما عليك هو رفع مقاطع الفيديو أو الصور الخاصة بك،وحتي ادا كنت لا تتوفر علي فيديوهات خاصه بك يوجد مخزن للفيديوهات داخل الموقع يوجد به العديد من الفيديوهات في جميع المجالات وبجودة اتش دي تستطيع إستخدامها دون اي مشاكل في حقوق الطبع والنشر لانها مجانيه وتستطيع رفع الفيديو بعد إنتاجه علي قناتك في اليوتيوب بدون مشاكل ,ويحتوي الموقع إيضا علي مجموعه كبيره من الصور المجانيه تستطيع استخدامها ايضا,غير انه يحتوي علي مكتبة من الموسيقي المجانيه تضيفها الي مقاطع الفيديو الخاصه بك.

موقع FlexClip سهل الاستخدام ولا يوجد به اي تعقيد, حيث انه بعد رفعك للمقاطع على الموقع قم بترتيبها حسب ما تريد بطريقة إبداعية، عن طريق تحريكها على شريط العمل لتظهر بشكل إحترافي، ثم قم بإضافة الموسيقى والمؤثرات الصوتية المناسبة لإعطاء الفيديو الخاص بك الشعور الصحيح الذي تريد إيصاله للجمهور.


إستخدام قالب جاهز او إضافة فيديو مخصص:


  • أختيار قالب جاهز:

من واجهة الموقع الرئيسيه يمكنك اختيار القالب المراد التعديل عليه حسب مجال عملك حيث انه يوجد تصنيفات كثيره في الموقع وبعد اختيار القالب سوف يتم توجيهك الي المحرر حيث انه من خلال هذا المحرر تستطيع اضافه نص او موسيقي او حتي اضافه فيديو جديد.

  • إضافة فيديو خاص بك:

ادا كنت قد قمت بتصوير الفيديو الخاص بك ولا تريد استخدام قالب جاهز من الموقع يمكنك اضافتها عن طريق اختيار “Start from Scratch” من واجهة الموقع الرئيسيه بعد ذلك سوف يتم تحويلك الي المحرر ومن هنا تستطيع اضافة فيديو او صوره او صوت خاص بك ويمكنك ايضا من داخل الموقع تصوير الشاشه وايضا ادا كان لديك كاميرا تستطيع التصوير من داخل الموقع مباشرا .


شرح محرر الموقع:


بعد أختيار طريقة التعديل سواء كنت تريد البدء من البدايه او اختيار قالب جاهز من الموقع سوف تجد الخط الزمني لمشروعك ويمكنك من هنا اضافه فيديو وصور وخلفيات وموسيقي عن طريق الضغط علي “Storyboard” أو عن طريق سحب العناصر وإفلاتها داخل الشاشه, بعد ذلك سوف تظهر لديك العديد من الخيارات سوف نشرحها جميعها:

  • إضافة نص:

يمكنك اضافه نصوص سواء متحركه او ثابته الي مشروعك.

  • إضافة موسيقي:

اضافه موسيقي سواء من المكتبه داخل الموقع او تحميل مقطع صوتي خاص بك بتنسيق MP3 .

  • إضافة شعار:

يمكنك ايضا اضافة شعار للفيديو الخاص بك سواء صوره او نص مكتوب ويمكنك التحكم في كيفية ظهوره داخل الفيديو.

  • اضافة ثأتيرات:

يوجد الكثير من الثأتيرات يمكنك إضافتها علي الفيديو عن طريق الضغظ “Filter” ومنها يمكنك أختيار ما تريد يوجد الكثير من الفلاتر الرائعه ويمكنك ايضا التحكم في كثافتها.

  • ضبط الفيديو:

يمكنك من خلال الضغط علي “Adjust” ان تضيف الي الفيديو التباين والسطوع والظلال والكثير حيث انه يوجد العديد من الخيارات.

  • اضافة إنتقالات:

من الاشاء الرائعة في الموقع انه يمكنك إضافة انتقالات الي الفيديو عن طريق الضغط علي “Animation” يوجد الكثير من الانتقالات يمكنك اضافتها الي الفيديو .

  • تصدير الفيديو:

بعد الانتهاء من التعديلات ويصبح الفيديو جاهز يمكنك عمل معانيه له عن طريق الضغط علي “Preview” أو يمكنك تصدير الفيديو وحفظه علي جهاز الحاسوب عن طريق الضغط علي “Export Video” وهنا الرائع في هذا الموقع حيث انه يمكنك من حفظ الفيديو بأكثر من جودة وهي 480 بيكسل و 720 بيكسل و 1080 بيكسل, اختر الجوده المناسبه لك وقم بحفظها علي حاسوبك.


مميزات موقع Flexclip:


Flexclip

  • سهل الاستخدام:

موقع Flexclip سهل الاستخدام فقط كل ما عليك فعله هو اختيار القالب الذي يناسب مشروعك وبدء إضافة لمساتك الأبداعيه ويوفر لك الموقع الكثير من التعديلات في واجهة محرر الموقع يمكنك اضافه فلاتر للفيديو وانتقالات والكثير للحصول على فيديو مصمم بدقة ودرجة عالية من الإحترافية.

  • التعليق الصوتي:

يمكنك إضافه تعليق صوتي علي مقطع الفيديو بكل سهوله دون الحاجه الي برامج خارجيه يوجد في المحرر علامة مايكروفون اضغط عليها وتحدث وسوف يتم تسجيل صوتك كمعلق علي الفيديو.

  • تسجل الشاشه:

يسمح لك محرر الموقع بتصوير شاشه الحاسوب دون الحاجه الي برامج خارجيه حيث يمكنك تسجيل الشاشه كامله بكل سهوله .

  • القوالب الجاهزه:

يحتوي الموقع علي مجموعه كبيره من القوالب التي يمكنك استخدامها في مشروعك والتعديل الكامل عليها حيث انه يحتوي علي تصنيفات كثيره منها السفر والترفيه والكثير.

  • توفير الوقت:

بفضل الاداوت التي يقدمها لك الموقع تستطيع توفير الوقت والجهد , حيث ان الموقع يوفر لك الكثير من الادوات مثل اضافه فلاتر للفيديو واضافه انتقالات والكثير وكل ذلك لا يأخد وقت فقط أختار ما تريد وسيتم التطبيق علي جزء من الفيديو او علي الفيديو بالكامل.

  • صور وفيديو وصوت دون حقوق:

نعم يوفر لك الموقع محموعه كبيره من الفيديوهات والصور والصوت المجانيه الجاهزه للإستخدام ويتم تحدثتها دائما حيث انه يوجد الكثير من التصنيفات وتستطيع اختيار ما تريد حسب نوع مشروعك.

  • معاينة الفيديو:

يمكنك في اي وقت عمل معاينه للفيديو عن طريق الضغط علي “Preview” وهذا سوف يفيدك عندما تنتهي من التعديلات تستطيع ان تري كيف يبدو الفيديو قبل تصديره علي حاسوبك.

  • دعم اللغه العربيه:

الموقع انه يدعم اللغه العربيه, ولكنه للأسف لا يدعم كل الخطوط.


الاشتراك في الموقع:


موقع Flexclip يقدم لك اربع خطط وهي مجانيه واساسيه واحترافيه و أعمال كل خطه من هذه الخطط تختلف في المميزات وسوف نتعرف علي الاختلاف بين كل خطه:

Flexclip

  • مجانيه:

هذه الخطه محدوده جدا وتقدم لك:

  1. تحميل الفيديو بجودة 480P فقط.
  2. إستخدام فيديو واحد من المكتبة لكل مشروع.
  3. يمكنك عمل 12 مشروع فقط.
  4. طول الفيديو دقيقه واحده فقط.
  • أساسيه:

هذه الخطه أفضل من المجانيه وهي مدفوعه والاشتراك الشهري بها هو 4.99 دولار شهريا مميزات هذه الخطه :

  1. تحميل الفيديو بجودة 480P و 720P.
  2. إستخدام فيديو واحد من المكتبة لكل مشروع.
  3. يمكنك عمل 50 مشروع فقط.
  4. طول الفيديو 3 دقائق فقط.
  5. يمكنك إضافة علامه مائيه مخصصه.
  6. لا يوجد علامة مائيه علي الفيديو خاصه بالموقع.
  • إحترافية:

هذه الخطه تعتبر الافضل مقارنة بسعرها حيث انه يوجد بها الكثير من المميزات وسعر الاشتراك الشهري في هذه الخطه هو 7.99 دولار شهريا مميزات هذه الخطه:

  1. تحميل الفيديو بجودة 480P و 720P و 1080P.
  2. إستخدام 5 فيديوهات من المكتبة لكل مشروع.
  3. يمكنك عمل 200 مشروع.
  4. طول الفيديو 10 دقائق.
  5. يمكنك إضافة علامه مائيه مخصصه.
  6. لا يوجد علامة مائيه علي الفيديو خاصه بالموقع.
  • أعمال:

هذه الخطه رائعه لمن لديهم شركات حيث انها تقدم الكثير من المميزات وسعر الاشتراك الشهري في هذه الخطه هو 19.99 دولار شهريا تعتبر غالية الثمن ولكن مقابل ما سوف تحصل عليه فهي رخيصه ومثل ما ذكرت سابقا فهذه الخطه مخصصه للشركات مميزات هذه الخطه:

  1. تحميل الفيديو بجودة 480P و 720P و 1080P.
  2. تستطيع إستخدام فيديوهات غير محدوده من المكتبة.
  3. يمكنك عمل 1000 مشروع.
  4. طول الفيديو 30 دقيقة.
  5. يمكنك إضافة علامه مائيه مخصصه.
  6. لا يوجد علامة مائيه علي الفيديو خاصه بالموقع.

أن موقع Flexclip هو أداة مثالية للمبتدئين لأنه سهل الأستخدام ونشجعك علي إستخدامه إذا كنت ترغب في تحرير مقاطع فيديو صغيرة أو عروض شرائح دون تنزيل البرامج المعقدة.

لزيارة الموقع إضغط هنا.


كوبونات خصم مجانية :

إن كُنت من متابعينا علي اليوتيوب ووصلت لهذه التدوينة من قناة Matrix219 Courses, فسارع بإستخدام أحد هذه الكوبونات الثلاثه للحصول علي أعلي باقة إشتراك في موقع FlexClip لمدة شهر مجانآ بدلآ من 30 دولار أمريكي ” الكوبون صالح للإستخدام مرة واحده فقط ولمستخدم واحد فقط.

  • الكوبون الأول | MATRIXCO01

  • الكوبون الأول | MATRIXCO02

  • الكوبون الأول | MATRIXCO03

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد