ماتريكس219 | أفضل فكرة قناة يوتيوب تستطيع من خلالها تحقيق أرباح جيده

أفضل فكرة قناة يوتيوب تستطيع من خلالها تحقيق أرباح جيده

الكاتب: Raed H Nahal

كيف تبتكر أفضل فكرة قناة يوتيوب؟ أن تحديد فكرة قناة يوتيوب تبدو خطوة مربكة للكثيرين وخصوصاً المبتدئين في الحقيقة خطوة تحديد فكرة قناتك على اليوتيوب، هي خطوة تستحق وقتك ومجهودك وربما قلقك وحيرتك أحياناً ولكن على أي حال هي ليست خطوة صعبة كما يظن الكثيرين، لانه بعد قرأتك لهذا المقال لن تجد في هذه الخطوة الصعوبة التي تعتقدها.


كيفيه انشاء قناة علي اليوتيوب للمبتدئين:


إنشاء حساب جيميل اضغط هنا للتوجه الي صفحه التسجيل طبعا التسجيل في الموقع سهل جدا ولا يحتاج الي شرح,بعد ان تقوم بإنشاء حساب جيميل اذهب الي موقع يوتيوب إذهب الي اعلي يسار الصفحه واضغط علي قناتي لإنشاء القناة بعد ذالك أكتب اسم القناة التي تود رفع الفيديوهات عليها ويفضل أن يكون محتوي القناة فريد من نوعه وكذالك أسم القناه يجب ان يكون مميز.

بعد ان تقوم بإنشاء اسم القناة إضغط علي”تخصيص القناة” أو سوف يظهر لك الاصدار الجديد من اليوتيوب في يسار الصفحه إذهب الي القناة وقم بتأكيد التحقق من رقم الهاتف بعد ذالك ضع صوره غلاف وبروفيل للقناة وأدخل علي حول وأكتب نبذه مختصره عن ما سوف تقدمه في قناتك.

وهذا شرح فيديو إنشاء قناة علي اليوتيوب خطوة بخطوة من الصفر شرح عملي للمبتدئين عن ضبط إعدادات القناة وربطها بحساب أدسنس تابع هذا الفيديو لمعرفة كيفيه انشاء قناة ناجحه علي موقع يوتيوب .


كيفية تحديد أفضل فكرة قناة يوتيوب:


  • حصر الأشياء التي تمتلكها:

في هذه الخطوة عليك حصر الأشياء التي تمتلكها حقاً، والتي منها يمكنك اختيار الفكرة التي تناسبك بشكل أفضل ,على سبيل المثال أذا كان لديك ميزانية كبيرة، فهذا سيمنحك المزيد من الحرية لاختيار أفكار قنوات ربما تحتاج للمزيد من الأستثمار.

  • اكتشاف الأشياء التي تثير شغفك:

ليس هناك فرصة لنجاح فكرة قناة يوتيوب أفضل من فكرة وراءها شخص شغوف حقاً بما يفعل الشغف هو الذي يجعلنا نستمر في العطاء، وهو الذي يجعلنا نبدع ونبتكر، ومن خلاله يمككنا تحقيق المزيد من النجاح.

  • دراسة القنوات الناجحة:

دراسة القنوات الناجحة يمثل سلاح رائع للمبتدئين، من خلال دراسة القنوات الناجحة يمكنك التعرف على الأفكار الجذابة والناجحة، ويمكنك تكوين فكرة عن حجم الجمهور المحتمل لفيديوهاتك.

  • أخد رأي الأصدقاء والأهل والمعارف:

الأصدقاء والأهل والمعارف من الممكن أن يكونوا مصدراً رائعاً لمساعدتك في تحديد فكرة قناتك، اسأل أصدقاءك ما هي القنوات التي يتابعونها باستمرار، وما هي نوعية الفيديوهات التي تعجبهم تعرف على الحاجات التي تدفع المحيطين بك لمشاهدة فيديوهات اليوتيوب، وقم بتدوين كل ذلك.


أفضل فكرة قناة يوتيوب:


أفضل فكرة قناة يوتيوب

بالطبع لايمكن حصر أفكار قنوات اليوتيوب ، فكل فكرة لقناة يوتيوب من الممكن أن يخرج منها عشرات الأفكار الفرعية، وأيضاً كل فكرة يمكن تنفيذها من خلال الكثير من الطرق والاستراتيجيات سوف نتحدث عن أشهر وأهم أفكار قنوات اليوتيوب .

  • الحيوانات الأليفة:

بالرغم من أن هذه الفكرة تعد من الأفكار الغريبة إلى حد ما ولكن يوجد العديد من الأشخاص التي تفضل مشاهدة الحيوانات الأليفة أثناء قيامها ببعض من الحركات المميزة التي تعمل على إثارة الضحك.

  • المكياج:

تعد هذه الفكرة من أهم وأفضل الأفكار المناسبة أكثر بالنسبة للفتيات حيث من الممكن عمل الفيديوهات التي تشرح كيفية عمل المكياج بطريقة سهلة وبسيطة وبها ابتكار، بالإضافة إلى وضع النصائح والتعليمات التي تختص بعمل المكياج لجميع أنواع البشرة.

  • الطبخ:

تعتبر من الأفكار الهامة والمناسبة لربات المنازل المتفرغات عن العمل ولديهم أوقات فراغ حيث يهتم الكثير من المستخدمين بمتابعة قنوات الطبخ والوصفات المقدمة بطريقة جديدة ومبتكرة، فهذه الفكرة تعتبر أفضل فكرة قناة يوتيوب التي يمكن عرضها في حال كنت من المهتمين بمتابعة كل ما هو جديد وخاص بالمطبخ ووصفات الطعام.

  • ملخصات المباريات:

ايضا من المجالات التي فيها مشاهدات كثيرة و ايضا منافسة كثيرة لذلك انا انصحك ان تختص اكثر يعني مثلا تقوم بعمل ملخصات الدوري الاسباني فقط بهذه الطريقة ستضمن جمهور جيد في هذا المجال.

  • السفر والرحلات:

إذا كنت من محبي السفر ، فيمكنك عمل قناة تقدم بها فيديوهات تتحدث عن تجاربك مع السفر، تعرض بها أهم الأماكن التي قمت بزيارتها وأهم مميزاتها وعيوبها، وأهم المعالم السياحية بكل بلد قمت بزيارته، وكيف استطعت السفر بتكلفة جيدة.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد