Matrix219 | الربح من أدسنس أربيتراج وما الذي تحتاجه لكي تبدأ في هذا المجال

الربح من أدسنس أربيتراج وما الذي تحتاجه لكي تبدأ في هذا المجال

By Raed H Nahal

هل سمعت عن الربح من أدسنس أربيتراج هل تعرف ما هو أدسنس أربيتراج في هذه التدوينه سوف نتعرف علي هذا المجال ولكن قبل ذلك يجب ان تعرف ما هو ادسنس ؟ يعتبر جوجل ادسنس من أفضل طرق الربح من الانترنت للمدونين وأصحاب المواقع وأصحاب قنوات اليوتيوب حيث تمكن هذه الخدمة الناشرين من كسب أرباح من محتوى الموقع أو الفيديو أو حتى التطبيقات يحصل الناشر على مقابل مادي مقابل عرض الإعلانات على موقعه.

لذلك إذا كنت ترغب في تحقيق الربح من أدسنس أربيتراج فعليك أن تقوم ببناء موقع إلكتروني وعرضه على استضافة وتبدأ رحلتك في العمل الجاد للربح ، حيث يجب أن تقوم بنشر وكتابة مقالات و تهتم بتحسين محركات البحث “SEO“.


ما هو أدسنس أربيتراج:


الربح من أدسنس أربيتراج

أربيتراج تعني هامش الربح فكرة أدسنس أربيتراج ببساطة هي القيام بإنشاء الموقع والحصول على أرباح من خلاله بشكل فوري عن طريق شراء الزوار ، وهذه الفكرة مبنية على أن يكون محتوى الموقع محتوى فيروسي “Viral Content”.

[ الربح من أدسنس أربيتراج ]

تقوم بشراء زوار من منصة إعلانية بسعر 5$ وتقوم ببيع نفس الزوار لمعلن آخر بسعر أعلى 10$ وتستفيد أنت بفارق السعر وهي أرباحك من ادسنس وهي 5$.

إعتمد المسوقين على منصات عديدة منها الفيس بوك، جوجل آدز، وغيرهم.. المهم أن تشتري الزوار بسعر وتسترد أموالك بسعر أعلى من النقرات من هؤلاء الزوار وهناك الكثير من الأشخاص حصلوا على أرباح تفوق الـ 100 ألف دولار باستخدام أدسنس أربيتراج.


مميزات وعيوب ادسنس اربيتراج:


  • المميزات:
  1. توفير الوقت والمجهود بدلا من الإنتظار شهورا طويلة ليبدأ موقعك بالظهور على محركات البحث.
  2. أرباح مضاعفة تصل إلى 400% في حال أحسنت إستهدافك لمحتوى قابل للإنتشار بسرعة .
  • العيوب:
  1. يعتمد صاحب الموقع على تقديم محتوى مغري ليحصل على زيارات وتفاعل.
  2. عدم الاهتمام بجودة المحتوى.
  3. إضافة عدد كبير من الإعلانات في الصفحة مما يؤدي لزيادة معدل النقرات مقارنة بالزيارات.
  4. إعتمادك على تقديم محتوى للإستهلاك والفيرال وعدم تقديم محتوى جيد.
  5. إذا لم تضخ أموال لنشر محتوى موقعك لن تحصل على أرباح عاليه.
  6. الارتفاع في تكلفة الإعلانات مع مرور الوقت ويرجع ذلك لكثرة المنافسة.

مصطلحات عليك معرفتها:


الربح من أدسنس أربيتراج

  •  CPC:

هي اختصار لـ Cost Per Click وتعني التكلفة لكل نقره علي الإعلان و هي احد النماذج الإعلانية حيث يدفع المعلن عن كل نقرة يتلقاها إعلانه وأشهر هذه الشبكات هي الشركة المشهورة “Google Adsense“.

  • CPM:

هي اختصار لـ Cost per Mile وتعني التكلفة لكل ألف ظهور للإعلان و تعتبر احد أكثر الطرق الإعلانية شيوعا في عالم التسويق الالكتروني. وهناك نوعان من هذه الإعلانات وهي ظهور على شكل بانرز أو ظهور على شكل نوافذ منبثقة.

  • CTR:

 هو اختصار لـ Click Through Rate، وهو يعني نسبة الضغط على الإعلان من اجمالي الانطباعات التي حصل عليها الإعلان أو الرابط.

  • RPM:

هو اختصار لـ Revenue Per Mile، وهو يعني الربح الذي تحصل عليه مقابل كل 1000 زيارة، هو يشبه CPM ولكن لحساب الربح وليست التكلفة.


كيفية الربح من أدسنس أربيتراج وما الذي أحتاجه:


الربح من أدسنس أربيتراج

  • دومين لموقعك:

إسم الدومين من النقاط الهامة جدآ والواجب التأني في اختيارها قبل بدء الموقع الالكتروني ولمعرفة كيفيه اختبار دومين مناسب لموقعك أقرء هذه التدوينه.


  • شركة إستضافة تدعم أدسنس أربيتراج:

إذا كنت تتوقع آلاف الزيارات الي موقعك فإحتياجك سيختلف كثيرا عن موقع آخر شخصي سيصل إليه عشرات الزوار مثلا، لذلك من المنطقي أن تحدد نوع خدمة الإستضافة بعد تحديد عدد الزوار المتوقع وصولهم لموقعك.

بعض الاستضافات التي تدعم محتوي الفيرال وتستحمل عدد كبير من الزوار.

  1. Hostinger
  2. Bluehost
  3. FastComet
  4. Namecheap

  • قالب يناسب أدسنس أربيتراج:

هنا يجب الإنتباه لنقطة هامة وهي إختيار قالب يناسب أماكن وضع الإعلانات وسرعة القالب تكون ممتازه ويكون خفيف.

بعض القوالب السريعه والمجربه:

  1. Bimber
  2. Newspaper
  3. BoomBox
  4. Jannah

كل هذه القوالب تقدم إمكانيات رائعة تجعلك تستغل موقعك بأفضل طريقة ممكنة لكي تربح من إعلانات ادسنس، صحيح أنها قوالب مدفوعة إلا أنها تستحق أن تدفع فيها كل سنت.


  • إنشاء محتوى فيروسي”Viral Content”:

المقصود بالمحتوى الفيروسي”Viral Content”  هو المحتوى الذي ينتشر بسرعة جنونية على وسائل التواصل الإجتماعي وهناك عدة طرق لإنشاء محتوى خاص بموقعك:

  • إنشاء محتوى بنفسك:

إذا كانت ميزانيتك محدودة أو لديك وقت متاح مع الرغبة في الكتابة، يمكنك أن تكتب المحتوى بنفسك.

  • إعادة صياغة المحتوى:

ليست الطريقة الأفضل ولكنها تعتبر أفضل نسبيا من النسخ واللصق من محتوى الآخرين.

  • الترجمة:

يفضّل أن تكون المترجم الأول للمقال مع ذكر المصدر الذي قمت بالترجمة منه.

  • الإستعانة بكاتب مقالات:

توفيرا للوقت وحتى تتمكن من إنشاء محتوى قوي في فترة قصيرة يمكنك الاستعانة بكاتب مقالات من موقع Fiverr أو اي موقع يقدم خدمة كتابة مقالات حصريه وليست منقوله او معاد صياغتها.


  • تركيب إعلانات جوجل ادسنس:

بعد ان تقوم بإضافة مقالات حصريه الي موقعك وتنظيم الموقع بشكل كامل وإضافة الصفحات الرئيسيه مثل أتصل بنا وسياسه الخصوصيه ومن نحن يمكنك الان تقديم طلب الانضمام الي جوجل ادسنس ادا كان موقعك لا يوجد به اي مشاكل وسريع وايضا يأتي له زوار سوف يتم قبول طلبك بشكل سريع.


  • كيفية معرفة المقالات التي تنتشر بسرعه؟

لكي تحقق الربح من أدسنس أربيتراج تحتاج الي معرفة المقالات او الاخبار التي تنتشر بسرعه اليك بعض الادوات والموقع لمعرفة ذلك:

BuzzSumo: من أهم الأدوات التي تساعدك على معرفة أي المواضيع بها تفاعل عالي الآن.

Google Trends: تستطيع من خلال الموقع تحديد المواضيع الأكثر رواجا في كل دولة على حدة.

Google Trend Visualization: تستطيع من خلال الموقع ان تري جميع عمليات البحث في دولة معينه بشكل مباشر.

Viral Nova: من خلال هذا الموقع تستطيع الحصول على الأخبار الـ Trend.


  • نشر محتوي موقعك:

تحتاج هنا الي رأس مال لكي تقوم بنشر محتوي موقعك للعالم حيث انه يوجد طرق مجانيه ولكن ليست فعاله مثل الطرق المدفوعه والان سوف نتعرف علي افضل مصادر لجلب الزوار الي موقعك بطرق مدفوعه وبعد ذالك سوف نتعرف علي الطرق المجانيه:

مصادر الترافيك المدفوع:

  • مواقع التواصل الإجتماعي:

تعتبر من أهم الوسائل الضرورية للحصول على زوار للمقالات وفي حال إتقانك لطرق تحسين حملات الفيس بوك، ستتمكن حتما من تحقيق أرباح ضخمة.

  • إعلانات البوب أندر:

تعتبر من أرخص وأكثر طرق الإعلان تحقيقا للأرباح إذا توفرت أدوات إستهدافات دقيقة تمكنك من الحصول على زوار مستهدفين لحملاتك، ويمكنك تجربة حملة والحصول على أسعار خاصة في حالة عملك بميزانية شهرية.


مصادر الترافيك المجاني:

  • جروبات الفيسبوك:

أعتقد أنك تعلم أن الحصول على ترافيك مجاني من صفحات الفيسبوك أصبح صعباً للغاية، فطبقاً لأحدث الإحصائيات عن الفيسبوك فإن متوسط الـ Reach لصفحات الفيسبوك هو 4:5% فقط لذلك ادا كنت لا تملك المال يمكنك ترويج مقالتك علي جروبات الفيس بوك يوجد الكثير من الجروبات المتفاعله بشكل ممتاز.

  • يوتيوب:

اليوتيوب هو من أكثر 5 مواقع زيارة في العالم، كما أنه ثاني أكثر محرك بحثي استخداماً، ويعتمد عليه الكثير من الناس سواء بهدف الحصول على المعلومات أو الترفيه.

  • انستجرام:

موقع إنستجرام هو أحد أهم مصادر الترافيك المجاني في الوقت الحالي، والذي يعتمد عليه الكثير من البرندات و مقدمي الخدمات في مختلف دول العالم لقد تخطى عدد مستخدميه حاجز المليار مستخدم.

  •  Quora:

تعتبر أفضل منصة في العالم للأسئلة والإجابات، حيث يقوم أي مستخدم بوضع سؤال في أي مجال وبأي لغة وبالطبع اللغة الانجليزية هي الأكثر شيوعاً، ثم يقوم الناس بالإجابة عليه الرائع في هذه المنصة أن الكثير من صفحاتها تتصدر نتائج البحث في الملايين من الكلمات المفتاحية، لأن الكثير من الناس تبحث على جوجل في صيغة أسئلة.


من أهم طرق الربح من أدسنس أربيتراج هي الاستفادة من الزائر الواحد بوضع لنكات مرتبطة للمقالة تجعل الزائر يضغط عليها ويدخل في مقالات أخري وبالتالي تزيد فرصة ضغط هذا الزائر على الإعلانات الموجودة ويمكن أيضاً تقسيم المحتوي لصفحات متعددة حتي يزداد معدل ضغط الزائر على الإعلانات.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد