Matrix219 | أفضل برنامج لعمل محاضرات اونلاين بجودة صوت وصوره عاليه

أفضل برنامج لعمل محاضرات اونلاين بجودة صوت وصوره عاليه

By Raed H Nahal

يتسائل البعض عن أفضل برنامج لعمل محاضرات اونلاين لانه في عصرنا هذا أصبح من الشائع جداً استخدام الانترنت في جميع مجالات الحياة ، و للمجال التعليمي النصيب الكبير حيث أتاح الانترنت فرصة لأي شخص كان، سواء باختصاص أو بدون اختصاص أن يحظى بالدخول إلى عينة واسعة من الأدوات لعمل محاضرات اونلاين.

فعندما تعطي محاضرات على الانترنت، يمكنك اختيار المكان الذي تريده لذلك، يمكنك أن تقوم بذلك من المنزل، مما يشكل فرصة عمل جيدة وملائمة للعمل في البيت، وخصوصاً الأمهات اللواتي بحاجة إلى البقاء في المنزل للاعتناء بالأطفال ويفكرن في فرصة للعمل وإثبات انفسهن ومع وجود الإنترنت أصبح ذلك متاحاً وبسهولة، لهذا قررت أن أتحدث إليك في هذه التدوينة عن أفضل برنامج لعمل محاضرات اونلاين، ليساعدك على القيام بذلك وفي أي مجال كان، حتى لو كان الطبخ أو غيرها.


ما هو أفضل برنامج لعمل محاضرات اونلاين:


إن كنت ملتحقًا بجامعة للدراسة عن بعد، فالخطوة الأولى تتمثل في التعرف على أهم الأدوات والتطبيقات و أفضل برنامج لعمل محاضرات اونلاين يوجد الكثير من البرامج والتطبيقات لعمل محاضرات اونلاين وسوف نتحدث اليوم عن أفضل برنامج في هذا المجال وهو برنامج زووم لانه يحتوي علي العديد من المميزات تجعله الأفضل في هذا المجال حيث انه برنامج عبارة عن خدمة رائعة تقدم إمكانية عقد الاجتماعات أون لاين وايضا التعلم عن بعد وذلك من خلال إتاحة الغرف الالكترونية التي يتم عقد الاجتماعات بها، لكل غرفة رقم تعريفي خاص بها، يمكن دعوة الأشخاص من خلال عدة طرق كتبادل الرقم التعريفي أو اللينك أو إرسال الدعوة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بعدها يمكن تشغيل كلًا من الصوت أو الكاميرا أو الاثنين معًا ليتم عقد الاجتماعات مع إتاحة التواصل لجميع من بالغرفة.

أفضل برنامج لعمل محاضرات اونلاين

بعض مميزات برنامج زووم:

  1. البرنامج والتطبيق متاحين للتحميل والاستخدام بشكل مجاني.
  2. فيديوهات بدقة HD عالية الجوده.
  3. جودة الصوت بالبرنامج ممتازة للغاية، مع ميزة اكتشاف الصوت.
  4. خاصية ملء الشاشة وعرض مختلف الفيديوهات.
  5. يمكن للغرفة الواحدة استيعاب عدد كبير جدًا من المشتركين يصل إلى 100 مشترك بالغرفة الواحدة.
  6. إمكانية الاستقبال والارسال للفيديوهات في وقت واحد.
  7. تطبيق موبايل غني وذو أداء عالي سواء لأجهزة أندرويد أو آي أو إس.
  8. إمكانية إنشاء غرف باستخدام تطبيق زووم والانضمام إليها.
  9. إمكانية الحضور كمشاهد فقط.
  10. يمكنك كتم الصوت أو إيقاف الاتصال المرئي بأي وقت خلال الاجتماع دون الحاجة إلى الخروج من الجلسة.

كيفية أستخدام برنامج زووم:


في البداية عليك تسجيل حساب جديد ثم تفعيل الاشتراك من البريد الإلكتروني الذي سوف يصلك فور التسجيل بعدها تستطيع استخدام زووم Zoom مجاناً لعمل اجتماعاتك والمحادثات الجماعية بالصوت والصورة.

بعد تسجيل حسابك وتفعيله سوف تظهر لك هذه الواجهة .

أفضل برنامج لعمل محاضرات اونلاين

  • New Meeting:

وتعني بدء اجتماع فوري، والسهم المجاور يشير إلى خيار تمكين الفيديو.

  • Join:

للانضمام إلى اجتماع منعقد بالفعل.

  • Schedule:

جدولة اجتماع أو تحدد توقيت اجتماع أنت تريده في المستقبل.

  • Share Screen:

وترمز إلى مشاركة الشاشة الشخصية، وذلك عبر إدخال المعرف الشخصي للاجتماع في حالة كان لديك مثلاً عرض تقديمي تود عرضه أثناء الاجتماع من جهازك.

وفي الجهة اليمني يوضح لك تاريخ اليوم والساعه وايضا ادا كان في اجتماع قمت بعمل له جدوله من قبل يظهر لك ايضا بالاسفل .


تحميل أفضل برنامج لعمل محاضرات اونلاين:



أفضل برنامج لعمل محاضرات اونلاين

كان هذا أفضل برنامج لعمل محاضرات اونلاين التي لا يمكن لأي شخص يعمل عن بعد أو يدرس عن طريق الإنترنت أن يستغني عنه هنالك بالطبع الكثير من المواقع والبرامج الأخرى التي قد تكون أكثر شيوعًا مثل: خدمة البريد الإلكتروني للمراسلات، أو سكايب لمحادثات الفيديو و تطبيق جوجل Hangouts.

يجدر التنويه هنا إلى أن كل شركة تختار ما يناسبها من أدوات وتطبيقات لتسهيل العمل والتواصل بين أفراد الفريق، لذا قد لا تملك حرية الاختيار إن لم تكن أنت مدير العمل، ومع ذلك من الجيد أن تكون لديك فكرة عامة عن هذا البرنامج وكيفية استخدامه لضمان سير العمل على أفضل ما يرام.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد