Matrix219 | تطبيق زووم أفضل تطبيق لعقد الاجتماعات واللقاءات عن بعد بالصوت والصورة

تطبيق زووم أفضل تطبيق لعقد الاجتماعات واللقاءات عن بعد بالصوت والصورة

By Raed H Nahal

يعتبر تطبيق زووم أحد البرامج الرائعة و الضرورية لحياتنا الحديثة المتطورة ،حيث يستطيع هذ البرنامج أن يحافظ على الاتصال الحى المباشر بينك و بين الاخرين فى أى مكان حول العالم عن طريق اجتماعات الفيديو و الرسائل الفورية,وقد بدأ يلقى رواجاً أكبر خلال الفترة الأخيرة مع تفشي وباء فيرس كورونا واضطرار الكثير من الشركات إلى جعل موظفيها يعملون من المنزل تماشياً مع إجراءات العزل الاجتماعي.


ما هو تطبيق زووم:


هو برنامج مخصص لعمل اجتماعات العمل واللقاءات عن بعد بالصوت والصورة, الخدمة تم إنشائها منذ عام 2011 باعتبارها أداة للتواصل عن بعد في مقرات العمل والشركات والتعليم الإلكتروني، حيث يستضيف أحد المتصلين المكالمة، ويملك كامل الصلاحيات ضمنها، وقد تحوي المكالمة أكثر من 100 متصل آخر كما يمكن مشاركة الصلاحيات مع متصلين آخرين، ويمكن لكل منهم أن يشارك صورة الشاشة الخاصة به في أي وقت، لذا فهو يجعل التواصل بينهم أفضل وأسرع.


كيف يعمل برنامج Zoom:


تطبيق زووم

تطبيق زووم عبارة عن خدمة رائعة تقدم إمكانية عقد الاجتماعات أون لاين وايضا التعلم عن بعد وذلك من خلال إتاحة الغرف الالكترونية التي يتم عقد الاجتماعات بها، لكل غرفة رقم تعريفي خاص بها، يمكن دعوة الأشخاص من خلال عدة طرق كتبادل الرقم التعريفي أو اللينك أو إرسال الدعوة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بعدها يمكن تشغيل كلًا من الصوت أو الكاميرا أو الاثنين معًا ليتم عقد الاجتماعات مع إتاحة التواصل لجميع من بالغرفة.


مميزات تطبيق زووم:


  1. البرنامج والتطبيق متاحين للتحميل والاستخدام بشكل مجاني.
  2. فيديوهات بدقة HD عالية الجوده.
  3. جودة الصوت بالبرنامج ممتازة للغاية، مع ميزة اكتشاف الصوت.
  4. خاصية ملء الشاشة وعرض مختلف الفيديوهات.
  5. يمكن للغرفة الواحدة استيعاب عدد كبير جدًا من المشتركين يصل إلى 100 مشترك بالغرفة الواحدة.
  6. إمكانية الاستقبال والارسال للفيديوهات في وقت واحد.
  7. تطبيق موبايل غني وذو أداء عالي سواء لأجهزة أندرويد أو آي أو إس.
  8. إمكانية إنشاء غرف باستخدام تطبيق زووم والانضمام إليها.
  9. إمكانية الحضور كمشاهد فقط.
  10. يمكنك كتم الصوت أو إيقاف الاتصال المرئي بأي وقت خلال الاجتماع دون الحاجة إلى الخروج من الجلسة.
  11. إمكانية الانضمام عن طريق الاتصال الهاتفي.
  12. إمكانية الوصول للمحتوى من قبل المشاركين غير القادرين على الانضمام في الوقت المحدد.

أنواع الاشتراكات في تطبيق Zoom:


  • Zoom Free:

الإصدار المجاني، يإمكان المستخدمين إجراء عدد غير محدود من المؤتمرات، في حين أن الاجتماعات الجماعية بين مشاركين كثر تستمر لمدة 40 دقيقة فقط. وهو مفيد للذين يعملون لوحدهم على الموقع أو مع واحد أو اثنين من الأشخاص ممن هم على نفس الموقع.

  • Zoom Pro:

يعتبر هذا الإصدار مناسب للاجتماعات التي تضم عدد قليل من المشاركين، حيث تكلف هذه النسخة مضيف الاجتماع 14.99 دولار شهريا.

  • Zoom Business:

تستخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتبلغ تكلفته 19.99 دولار شهريا، ويتمتع بمميزات جيدة كوضع علامة على الاجتماعات الخاصة بالشركة كالعلامة التجارية لها أو عنوان URL، ونصوص الاجتماعات التي تم إجراؤها، بحيث تكون مسجلة ومحفوظة في السحابة.

  • Zoom Enterprise:

يتميز هذا الإصدار بمساحة تخزين غير محدودة للتسجيلات على السحابة، وخصومات جيدة على الندوات عبر الإنترنت، ولقاءات غرف زووم، مما يجعله خيارا جيدا لأصحاب الشركات الكبيرة التي تضم 1000 موظف أو أكثر، وتبلغ تكلفة هذه النسخة 19.99 دولار شهريا.


تحميل تطبيق Zoom:


برنامج زووم

قبل أستخدام تطبيق زووم يجب ملاحظة أنه هناك العديد من الانتقادات التي تم توجيها إلى خدمة زووم Zoom خلال الفتره الأخيرة بخصوص الجوانب الأمنية مثل قيام التطبيق بمشاركة البيانات مع فيسبوك وهو ما تراجعت عنه لاحقاً، وكذلك عدم تأمين الاتصالات بميزة التشفير بين الطرفيات، لكنها أشياء يمكن التغاضي عنها وقبولها نوعاً ما.

التاريخ الطويل للخدمة ومراجعات المستخدمين الجيدة للغاية على مختلف المنصات تجعل خدمة زووم Zoom خياراً جيداً في الوقت الحالي لإنجاز الاجتماعات و التعليم الإلكتروني وحتى المحادثات الجماعية بعيداً عن العمل.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد