Matrix219 | الهند تحظر خدمة الفيديوهات القصيرة TikTok و 58 تطبيقًا صينيًا آخر

الهند تحظر خدمة الفيديوهات القصيرة TikTok و 58 تطبيقًا صينيًا آخر

By Raed H Nahal

قامت الهند بحظر خدمة الفيديوهات القصيرة TikTok و 58 تطبيقًا صينيًا آخر ، مشيرة إلى تهديدات لسيادتها وأمنها حسب بيان وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد جاء هذا الحظر بعد أيام قليلة من اندلاع مناوشات مسلحة بين الهند والصين على الحدود في منطقة جبال الهمالايا أسفرت عن مقتل 20 جندي هندي.

يشمل الحظر الذي تم الإعلان عنه يوم الاثنين أيضًا شركة “علي بابا” و”بايدو” و”تنسنت” و “ويشات” و “تيك توك”، حيث قالت الوزارة الهندية أنها تلقت معلومات موثوثة بأن هذه التطبيقات الصينية تشكل تهديداً لسيادة ونزاهة البلاد.

TikTok

تمثل هذه الخطوة محاولة أخرى من الهند لتقليل الاعتماد على المنتجات الصينيه وتعوق جهود أكبر الشركات الصينية للتوسع خارج حدودها الخاصة – مسعى جماعي يجسده نجاح TikTok الهائل في الخارج وخاصة في الهند ، أكبر سوق دولي لـ ByteDance. وردت الشركة الأكثر قيمة في العالم بقولها إنها ستلتقي بحكومة ناريندرا مودي لمناقشة الأمر.

وفي بيان قالت TikTok أيضًا أن “فريقها المكون من حوالي 2000 موظف في الهند ملتزم بالعمل مع الحكومة لإثبات تفانينا في أمان المستخدم والتزامنا تجاه البلد بشكل عام”.

و بالحديث عن شركة ByteDance فهذه ليست المرة الأولى ولا تبدو الأخيرة التي يتم توجيه أصابع اتهام إليها أو اتخاذ اجراءات عملية ضدها وتطبيق “تيك توك” بزعم كونه يمثل تهديد للأمن القومي وسلامة الدول في ظل مواجهته تحقيقات في الاتحاد الأوروبي كما هو الحال في الولايات المتحدة.

المصدر


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد