Matrix219 | خسر مارك زوكربيرغ مؤسس الفيسبوك ما يقارب 7.2 مليار دولار

خسر مارك زوكربيرغ مؤسس الفيسبوك ما يقارب 7.2 مليار دولار

By Raed H Nahal

خسر مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك ما يقارب 7.2 مليار دولار نتيجة انسحاب بعض الشركات من شبكة اعلان الفيسبوك وابرزهم يونيليفر “Unilever” وهى احد اكبر شركات الدعاية في العالم بعد إعلانها عن توقف التعاون مع فيسبوك وكل هذه المواقف بسبب اتهام الفيسبوك من قبل المنتقدين ان فيسبوك فشل عرض الحقائق كما ينبغي وطرح معلومات مغلوطة خصوصا ما يتعلق بالكراهية والتمييز.

ونتيجة للإعلان تراجعت أسهم “فيسبوك” أمس الجمعة، بنسبة 8.3 في المئة، وهو ما يمثل أكبر انخفاض سجلته الشركة خلال 3 شهور وأدى انخفاض سعر السهم إلى تراجع القيمة السوقية لفيسبوك بمقدار 56 مليار دولار، لتتراجع ثروة زوكربيرغ إلى 82.3 مليار دولار وفق تقارير لمؤشر بلومبرج للمليارديرات .

الفيسبوك

وكانت شركات كبرى أيضا مثل “فيرايزون” و”كوكا كولا” و”هيرشي” وغيرها، قد قررت وقف نشر إعلاناتها على “فيسبوك” والمنصات التابعة له مثل “إنستغرام”، متهمين هذه المنصات الإخبارية والاجتماعية، بعدم اتخاذ إجراءات كافية لإزالة الرسائل والمنشورات ذات الطبيعة العنصرية والمعلومات المضللة.

وردا على هذه الإجراءات من جانب الشركات، أعلن زوكربيرغ الجمعة، أنه سيجري وضع علامات على المحتوى الإخباري، الذي ينتهك سياسات الشركة وعلى جميع المنشورات والإعلانات المرتبطة بالتصويت وتزويدها بروابط تحيل المستخدم إلى معلومات موثوقة.

وأكد أن “فيسبوك” تعتزم إزالة أي رسائل تدعو إلى العنف كما أشار إلى أن إدارة “فيسبوك” لا تعتزم منح أي استثناءات للرسائل التي تنشرها الشخصيات السياسية على منصتها.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد