Matrix219 | الكشف عن هوية أول حواسيب Mac المزوده بمعالج من معمارية ARM من آبل

الكشف عن هوية أول حواسيب Mac المزوده بمعالج من معمارية ARM من آبل

By Raed H Nahal

الكشف عن هوية أول حواسيب Mac المزوده بمعالج من معمارية ARM من آبل،حيث اعلنت شركة أبل خلال مؤتمر WWDC 2020، أن أجهزة ماك ستنتقل من العمل بمعالجات ورقاقات إنتل إلى رقاقات آبل Apple Silicon . سيكون هذا بلا شك تغييرًا كبيرًا لمستخدمي Mac في المستقبل، و من المتوقع أن تجري شركة آبل عملية الإنتقال ببطء. لقد سمعنا في السابق أنه من المرجح أن يتم في البداية إطلاق نسخة 12 إنش من MacBook مع معالج آبل الذي يستند على معمارية ARM.

ومع ذلك، قد لا يكون هذا صحيحًا بنسبة 100 في المئة. هذا وفقًا للمحلل الصيني البارز Ming-Chi Kuo والذي يقول أن أولى حواسيب Mac التي ستستخدم معالجات آبل التي تستند على معمارية ARM هي نسخة 13 إنش من MacBook Pro ونسخة جديدة من iMac تمتاز بتصميم جديد.

ووفقا للمحلل الصيني فيبدو MacBook Pro مطابقًا للطراز الحالي، ويقول المحلل الصيني أن شركة آبل ستتوقف على ما يبدو عن إنتاج الطراز الذي يستخدم معالجات Intel بمجرد إطلاق الطراز الذي يستخدم معالج ARM.

معمارية ARM

أما بالنسبة لـ iMac، يوجد شائعات تقول أن شركة آبل تخطط لإطلاق نسخة 23 إنش من iMac، ويبدو أن هذه الشائعات كانت صحيحة. يقول المحلل الصيني أن النسخة الجديدة من iMac والتي ستحصل على تصميم جديد ستضم شاشة بحجم 24 إنش ومعالج يستند على معمارية ARM. أما بالنسبة للطرازات الأكبر والأصغر، فيعتقد المحلل الصيني أن شركة آبل ستواصل تحديثها بإستخدام معالجات Intel في الربع الثالث من هذا العام.

من الواضح أن شركة آبل ستتبنى ببطء معالجات ARM الخاصة بها في حواسيبها، فالمحلل يدعي أن شركة آبل ستستغرق 12 إلى 18 شهرًا لتبني معالجات ARM بالكامل في جميع حواسيب Mac الخاصة بها.

و تعمل الشركات علي تطوير تطبيقاتها مثل شركة مايكروسوفت لتتوافق في العمل مع الإصدارات الجديدة من أجهزة ماك المميزة بمعالجات آبل سيليكون “Apple Silicon“.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد