Matrix219 | النسخة التجريبية من تطبيق Windows Defender لنظام أندرويد من مايكروسوفت

النسخة التجريبية من تطبيق Windows Defender لنظام أندرويد من مايكروسوفت

By Raed H Nahal

تطبيق Windows Defender من التطبيقات المهمة جداً الخاص بشركة مايكروسوفت الأمريكية والمتوفر في الوقت الحالي على أغلب أغلب أنظمه تشغيل ويندوز. وكانت عملاقة البرمجيات الأمريكية قد كشفت عن نسخة خاصة بنظامي أندرويد و iOS من برنامج Windows Defender في وقت سابق من العام الحالي.

وتأتي النسخة التجريبية من تطبيق Windows Defender لنظام أندرويد لحماية المستخدمين من التصيد، والكشف عن البرامج الضارة القائمة على التوقيع. وأوضحت الشركة في تدوينة: تجرى عمليات المسح على الفور للكشف عن البرامج الضارة والتطبيقات غير المرغوب فيها. وقالت أيضا: إذا تم تنصيب تطبيق آمن، سيرى المستخدم إشعارًا خفيفًا يتيح له معرفة أن التطبيق نظيف”.


مميزات تطبيق Windows Defender:


  1. حماية المستخدمين من التصيد.
  2. الكشف عن البرامج الضارة القائمة على التوقيع.
  3. حماية الجهاز المكتبي أو اللوحي من الفيروسات.
  4. سد الثغرات الأمنية التي من خلاله يستهدف المخترقون والهكرز الضحايا من خلالها.
  5. الحماية من الروابط الملغمة والتي تهدف إلي سرق البيانات.

تطبيق Windows Defender

أيضا ستتضمن تطبيق Windows Defender ميزة حماية الويب من مايكروسوفت مكافحة التصيد الاحتيالي، بحيث تحظر مواقع الويب غير الآمنة التي تُرسل عبر الرسائل القصيرة، أو خدمة واتساب، أو البريد الإلكتروني أو التطبيقات الأخرى على الفور. وتستخدم مايكروسوفت أيضًا تقنية Defender SmartScreen الخاصة بها لحظر اتصالات الشبكة غير الآمنة التي قد تحاول التطبيقات الضارة إنشاءها دون علم المستخدم.

يشار إلى أن نسخة المعاينة الخاصة بنظام أندرويد تأتي بعد أكثر من عام من بدء مايكروسوفت بإطلاق نسخة المعاينة من Windows Defender لنظام (ماك أوإس) من آبل. وتخطط الشركة لإطلاق نسخة خاصة بنظام iOS من التطبيق.

الشركة لم تحدد موعداً رسميا لإطلاق تطبيق Windows Defender على هذين النظامين، ولكن لمحت بأنه سيكون متاحاً خلال هذا العالم 2020 الجاري ولن يتعدي ذلك.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد