ماتريكس219 | شركة آبل تعلن أنتهاء Mac OS X و ظهور نظام macOS Big Sur

شركة آبل تعلن أنتهاء Mac OS X و ظهور نظام macOS Big Sur

By: Raed H Nahal
83 Views

شركة آبل تعلن أنتهاء Mac OS X و ظهور نظام  macOS Big Sur حيث تم الإعلان عن النظام الجديد في مؤتمر المطورين WWDC 2020 والذي يمثل النسخة الأحدث لنظام الحواسيب.

التحديثات الجديدة جعلت التطبيقات تظهر بطريقة مشابهة لتطبيقات آيفون إلى حد ما، وهو ما يجعلها أكثر سلاسة للعمل ودون تعقيدات.

شريط القائمة الرئيسية كذلك حصل على تغيرات وأصبح أكثر شفافية وأصبح يستوحي ألوانه بشكل تلقائي من خلفية الشاشة مثل ويندوز ,آبل قامت بتحديث شكل تطبيقاتها مع macOS Big Sur وكذلك تحديث خيارات التحكم في القائمة الرئيسية وإضافة Control Center.

وبجانب المزايا السابقة، فإن آبل قامت بجلب ميزة اختصارات التطبيقات أو الويدجت إلى نظام تشغيل ماك وبشكل أشبه إلى ما توفره هواتف آيفون وأجهزة آيباد مؤخرًا، وهو ما يعزز عمل الشركة على تقريب أنظمة تشغيلها أكثر وأكثر لتكون بيئة العمل عليها مشابهة إلى أبعد حدود.


مميزات macOS Big Sur:


macOS Big Sur

  1. تحديثات كثيرة لمتصفح سفاري لجعله أكثر سرعة.
  2. الترجمة داخل المتصفح.
  3. إمكانية وضع صورة خلفية للصفحات.
  4. إضافات جديدة مع ميزة لمنع تتبع المستخدمين للحفاظ على خصوصيتهم.
  5. تحديثات على تطبيق الرسائل مع رموز Memoji وردود الرسائل مثلما قدمه iOS 14.
  6. تحديث مركز الإشعارات في نظام macOS Big Sur.
  7. تحديث تطبيق Maps الذي تدعمه الآن Mac Catalyst ليشارك بعض التعليمات البرمجية الرئيسية المقدمة في الإصدار الخاص بنظام iOS.

يذكر أن ابل تقدم أحد أهم التحديثات لمتصفح Safari من خلال تحديث macOS Big Sur، حيث يدعم المتصفح مهام iCloud Keychain، مع تحديث جديد لإضافات المتصفح، وتحسينات في إختيارات الخصوصية والحماية، وتكامل ميزة الترجمة في المتصفح، مع ميزة جديدة تتيح إدارة علامات التبويب بكفاءة أفضل.

ويعد التحول إلى (macOS 11.0) مفاجئًا لشركة آبل، وذلك بالنظر إلى أنها كانت مقتنعة في مرحلة ما بفكرة استخدام(macOS 10) كأسم لعلامتها التجارية في المستقبل .


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد