ماتريكس219 | أبل تعلن عن معالجات Apple Silicon خلال مؤتمر WWDC 2020

أبل تعلن عن معالجات Apple Silicon خلال مؤتمر WWDC 2020

By: Raed H Nahal
140 Views

اعلنت شركة أبل خلال مؤتمر WWDC 2020، أن أجهزة ماك ستنتقل من العمل بمعالجات ورقاقات إنتل إلى رقاقات آبل Apple Silicon.وبدأت شركة ابل في وقت سابق في تطوير الجيل الجديد من المعالجات الخاصة بأجهزة ماك آبل سيليكون “Apple Silicon”، والتي ترتكز على معمارية ARM، وتنطلق في أجهزة ماك خلال الفترة القادمة.

و أعلنت آبل اليوم أيضا عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل  macOS المسمى Big Sur، وقالت: إنه يقدم التحديث الأكبر منذ أكثر من 10 سنوات، ويشمل تقنيات تضمن انتقالًا سلسًا إلى معالج آبل سيليكون”Apple Silicon”. وللمرة الأولى، يمكن للمطورين إتاحة تطبيقات iOS و iPadOS الخاصة بهم على أجهزة ماك بدون أي تعديلات.

Apple Silicon

ومن المقرر أن يدعم نظام macOS بعض من التطبيقات المخصصة لنظام iOS وتطبيقات macOS في نفس الوقت على أجهزة ماك الجديدة بمعالجات الشركة، أما بالنسبة لأول جهاز ماك بدعم Apple Silicon فقد أعلن”Tim Cook” أنه سيكون حاضراً في نهاية العام الجاري مع الإشارة إلى أن عملية الانتقال التام لتنبي الرقاقة الجديدة في جميع الأجهزة ستستغرق عامين.

أكدت الشركة أنها ستستمر في دعم وإصدار إصدارات جديدة من نظام (ماك أوإس) لأجهزة ماك المستندة إلى معالجات إنتل لسنوات قادمة، ، إلا أن تحول ابل إلى معالجات الشركة الخاصة سيدعم تكامل منصة iOS ومنصة الآيباد مع macOS بكفاءة أفضل، كما سيدعم الأجهزة بميزة إستهلاك أقل للطاقة، ومن المتوقع أن يدعم ابل في خفض تكلفة الإنتاج لأجهزة الشركة.

و تعمل شركة مايكروسوفت الآن على تطوير تطبيقات Office لتتوافق في العمل مع الإصدارات الجديدة من أجهزة ماك المميزة بمعالجات آبل سيليكون “Apple Silicon”.


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد