Matrix219 | اغلاق سوق دوت كوم السعودية واستبداله بمتجر أمازون المخصص للسعودية

اغلاق سوق دوت كوم السعودية واستبداله بمتجر أمازون المخصص للسعودية

By Raed H Nahal

اغلاق سوق دوت كوم السعودية واستبداله بمتجر أمازون المخصص للسعودية حيث أنطلق موقع أمازون السعودية اليوم رسميا من خلال النطاق الخاص Amazon.sa، بحيث يستبدل متجر أمازون المخصص للمملكة العربية السعودية متجر سوق دوت كوم، وقالت الشركة الأمريكية أن متجرها في السعودية يوفر للمستهليكين الاختيار من بين ملايين المنتجات، بما في ذلك المنتجات التي اعتاد عليها المستهلكين من متجر سوق دوت كوم، بالإضافة إلى المنتجات المتوفرة على أمازون الولايات المتحدة.

وقالت أمازون أن فريق عملها في السعودية وصل إلى 1400 موظف، وأنها تهدف خلال الفترة المقبلة مع إطلاق متجرها الرسمي في السعودية لتحسين تجربة المستهلكين، بالإضافة لتوفير منتجات وخدمات جديدة، مع تسهيل وتسريع عملية استلام الطلبات.

وكانت شركة أمازون قد استحوذت قبل نحو عامين على متجر سوق الالكتروني، ورغم عدم كشف الشركتين عن تكلفة الصفقة، إلا أن تقارير أشارت إلى أن الصفقة كلفت أمازون حوالي 650 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد مفاوضات وصلت إلى 1 مليار دولار أمريكي لكن دخول متجر نون للمنافسة قلل من قيمة الصفقة.


تفاصيل اغلاق  سوق دوت كوم السعودية:



الاستفادة من تجربة التسوق على متجر أمازون باللغة العربية:


سوق دوت كوم السعودية

ومع إطلاق متجر أمازون في السعودية، أصبح بإمكان المستخدمين الاستفادة من تجربة التسوق على المتجر باللغة العربية، سواء من خلال الموقع الرسمي للمتجر على الويب، أو من خلال تطبيق أمازون للهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد، ثم اختيار المملكة العربية السعودية من الإعدادات.

وأكدت أمازون أن مستخدمي سوق دوت كوم السعودية بإمكانهم تسجيل الدخول بحسابهم في متجر أمازون السعودية، مع إمكانية الإطلاع على الطلبات السابقة والسلع المحفوظة للشراء لاحقا، مع عدم الحاجة إلى تحديث عنوان البريد الإلكتروني أو العنوان أو بيانات الدفع، لكن الشركة لم توضح بعد ما إذا كانت ستوفر خدمة برايم مع إطلاق متجرها رسميا في السعودية أو ستتوفر لاحقا، وهي الخدمة التي تتيح للمستخدمين عروضا حصرية وأولوية في توصيل الطلبات والعديد من المزايا الأخرى مقابل اشتراك شهري.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد