Matrix219 | انشاء قناة علي اليوتيوب ناجحه واحترافيه | شرح عملي فيديو للمبتدئين

انشاء قناة علي اليوتيوب ناجحه واحترافيه | شرح عملي فيديو للمبتدئين

By Raed H Nahal

انشاء قناة علي اليوتيوب | سواء كان هدفك من انشاء قناة علي اليوتيوب هو تحقيق أرباح، أو مشاركة الآخرين بشغفك واهتماماتك، أو لخدمة قضية فكرية أو مجتمعية معينة، أو حتى للتسويق للبيزنس الخاص بك، فبالطبع تريد إنشاء قناة يوتيوب ناجحة واحترافية, إن انشاء قناة علي اليوتيوب ناجحه حلم للكثيرين، فاليوتيوب هو بمثابة فرصة لكل إنسان للإبداع والإبتكار، ومشاركة العالم بالشغف والمواهب والاهتمامات. في هذا المقال سوف نقوم بشرح كيفيه انشاء قناة علي اليوتيوب للمبتدئين.


ما هو موقع اليوتيوب:


هو عبارة عن موقع يتيح لمستخدميه إمكانية مشاركة الفيديوهات، وقد أسس هذا الموقع ثلاثة أشخاص، وهم: ستيف تشين، و تشاد هيرلي، و جاويد كريم وذلك في العام 2005م، ويمكن لمستخدم اليوتيوب أن يعلق على مقاطع فيديو لأشخاص آخرين أو يقيمها، وجدير بالذكر أن شركة جوجل قد عقدت اتفاقاً لشراء موقع يوتيوب في العام 2006م وذلك بصفقة بلغت 1.65 بليون دولار أمريكي.


كيفيه انشاء قناة علي اليوتيوب للمبتدئين:


إنشاء حساب جيميل اضغط هنا للتوجه الي صفحه التسجيل طبعا التسجيل في الموقع سهل جدا ولا يحتاج الي شرح,بعد ان تقوم بإنشاء حساب جيميل اذهب الي موقع يوتيوب إذهب الي اعلي يسار الصفحه واضغط علي قناتي لإنشاء القناة بعد ذالك أكتب اسم القناة التي تود رفع الفيديوهات عليها ويفضل أن يكون محتوي القناة فريد من نوعه وكذالك أسم القناه يجب ان يكون مميز.

بعد ان تقوم بإنشاء اسم القناة إضغط علي (تخصيص القناة) أو سوف يظهر لك الاصدار الجديد من اليوتيوب في يسار الصفحه إذهب الي القناة وقم بتأكيد التحقق من رقم الهاتف بعد ذالك ضع صوره غلاف وبروفيل للقناة وأدخل علي حول وأكتب نبذه مختصره عن ما سوف تقدمه في قناتك.

وهذا شرح فيديو إنشاء قناة علي اليوتيوب خطوة بخطوة من الصفر شرح عملي للمبتدئين عن ضبط إعدادات القناة وربطها بحساب أدسنس تابع هذا الفيديو لمعرفة كيفيه انشاء قناة ناجحه علي موقع يوتيوب .


لماذا تريد إنشاء قناة علي اليوتيوب؟


لكي تقوم بإنشاء قناة يوتيوب ناجحه اسأل نفسك لماذا تريد إنشاء قناة يوتيوب؟ما هو السبب الذي يدفعك لكي تنشئ فيديوهات لرفعها على اليوتيوب؟

هناك الكثير من الأسباب منها:

  • الحصول على زوار لموقعك الخاص أو مدونتك الخاصة.
  • الحصول على الترفيه بمشاركتك شيء معين مع مستخدمي اليوتيوب.
  • الربح من اليوتيوب عن طريق الاشتراك في برنامج جوجل أدسنس.
  • مشاركة موهبتك مع أكبر عدد ممكن من الناس.
  • عرض منتجات تمتلكها للبيع.

يجب أن تحدد هدفك من انشاء قناه علي اليوتيوب وتكون محددا وواضحا جدا بخصوص السبب الحقيقي الذي يدفعك لدخول عالم اليوتيوب وإذا كنت تريد الربح من اليوتيوب، فما هي الطريقة التي سوف تستخدمها لتحقيق أرباح النجاحات تتحقق فقط لمن يدركون جيدا الاتجاه الذي يذهبون فيه ويعرفون الغاية التي يسعون إليها.


ما هي شروط الربح من اليوتيوب:


 انشاء قناة علي اليوتيوب

لنفترض ان هدفك من انشاء قناة علي اليويتوب هو الربح طبعا يمكن لمستخدم اليوتيوب الذي يملك قناة على هذا الموقع أن يجني الأرباح والعوائد المالية ولكن يوجد شروط لتحقيق الارباح من قناتك من هذه الشروط:

  1. أن تتخطي قناتك 4000 ساعة و 1000 مشترك وهذا الشرط سهل ادا كانت قناتك تقدم شئ جديد.
  2. أن يكون محتوي قناتك هادف.
  3. أن يكون المحتوي خاص بك وليس منقول من اي موقع او قناة اخري.
  4. لا تضع في الفيديو صور وموسيقي فقط فهذا مخالف ولن يتم تحقيق الربح.

أتمنى أن تكون المقاله مفيده لكل فتاة أو شاب يريد البدء في إنشاء قناه ناجحه واحترافيه على يوتيوب، ويكون سببا لمساعدتكم في تحقيق اهدافكم.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد