Matrix219 | الهواتف الذكية | تعرف علي اغلي هاتف ذكي في العالم

الهواتف الذكية | تعرف علي اغلي هاتف ذكي في العالم

By Raed H Nahal

تتنافس شركات تصنيع الهواتف الذكية اليوم على تقديم أحدث التقنيات، لكن بعض العملاء حول العالم قد لا يهتمون كثيراً بتلك المواصفات عالية التقنية، وتعجبهم مواصفات أخرى، تدفعهم إلى شراء الهاتف، كأن يكون مختلفاً تماماً عن المطروح في الأسواق.
وبشكل عام، تعد الهواتف الذكيه اليوم من الأولويات الملحة في حياتنا، ويختلف اختيارنا له باختلاف مواصفاته التي نحتاج إليها في استخداماتنا اليومية وايضا سعره.


ما هي الهواتف الذكية:


هي عبارة عن هواتف خليوية، تتيح للمستخدمين إجراء المكالمات الصوتية، وإرسال الرسائل النصية، وتصفح الإنترنت، وتشغيل العديد من البرامج الأساسية التي يتم تشغيلها في أجهزة الحاسوب، ومن الجدير بالذكر أن الهواتف الذكية تستخدم شاشة تعمل باللمس للتفاعل مع المستخدمين.

تتوفر عليها العديد من التطبيقات والبرامج كالتطبيقات الشخصية والألعاب والبرامج الخاصة المستخدمة في العمل، وقد تم تطوير أول هاتف ذكي  غير رسمي سنة 1992م من قبل شركة (IBM).


مميزات الهواتف الذكية:


الهواتف الذكية

  1. إرسال وتلقي رسائل نصية.
  2. إجراء واستقبال مكالمات هاتفية.
  3. التقاط وعرض وتخزين الصور والفيديوهات.
  4. تصفح الإنترنت وإرسال واستقبال البريد الإلكتروني.
  5. توفير تطبيقات لتحديد المواقع والتنقل.
  6. تسجيل وتشغيل الصوت والموسيقى.
  7. عرض التوقيت، والتاريخ، وغيرها من وظائف الوقت مثل المنبه، وساعة التوقيت، وغيرها.
  8. توفير معلومات حول الطقس ودرجة الحرارة.
  9. إصدار الأوامر الصوتية، وتدوين الملاحظات.
  10. توفير الأدوات المساعدة العملية مثل المصباح اليدوي، وقارئ الكتب الإلكترونية، والآلة الحاسبة.
  11. تنزيل وتثبيت التطبيقات، والألعاب.

اغلي هاتف ذكي في العالم المخصص الأثرياء:


اغلي الهواتف الذكية في العالم مخصص لرجال الأعمال والأثرياء فقط, وكان يعتبره البعض بديل الايفون. موبايل Vertu مصنوع من التيتانيوم و الياقوت الأزرق و جلد النعام, وكان يعتبر من أغلي الجوالات في العالم وأبهظها ثمنآ حتي عام 2017 حين أعلنت شركة Vertu إفلاسها. شاهد فتح الصندوق ومعاينه اغلي موبيل في العالم.

يحاول المستخدم دومًا أن يقتني أحدث الهواتف وأكثرها قدرة على تلبية احتياجاته وفي الوقت نفسه يحاول ألا ينفق أكثر مما ينبغي على مجرد أداة تواصل ذكية مُساعدة ولكن ربما قد يختلف البعض من الأثرياء مع ما سبق ذكره، فقد يدفع بعضهم ملايين الدولارات لمجرد اقتناء هاتف ثمين، سواء كانت تلك الهواتف تستحق تلك المبالغ أم لا مثل موبايل Vertu الذي وصل سعره الي 6000 دولار امريكي.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد