من هو مؤسس موقع سوق دوت كوم وموقع مكتوب ؟

الكاتب : Null
886 مشاهده

مؤسس موقع سوق دوت كوم هو رونالدو مشحور المدير التنفيذي الحالي للشركة، وهيثم مسعود مدير التسويق العلاقات العامة.  وكان ذلك عام 2005, وضمت الشركة 5 موظفين فقط عند بداية تأسيسها في دبي في الإمارات العربية المتحدة، وانضمت تحت مظلة بوابة الإنترنت للعرب الشهيرة باسم “مكتوب”.

بدأ رونالدو مشحور مشوار حياته من نجاح إلى نجاح فهو الشاب السوري القادم من حلب سعياً وراء النجاح والشعور بالرغبة في مواجهة جميع التحديات والتصدي لها.


من هو  رونالدو مشحور ؟


مؤسس موقع سوق دوت كوم

ولد في سوريا بالتحديد في مدينة حلب عام 1966م تمتع رونالدو مشحور بحياة هادئة مع أب مرموق يعمل بالتجارة واشتهر بحبه للدراسة وعالم الرقميات والبرمجة، درس رونالدو مشحور في كلية الهندسة جامعة نورث إيسترن في مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية وحصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب ولم يقف طموح رونالدو مشحور عند هذا الحد بل أكمل دراسته حتى حصل على الماجستير في الاتصالات الرقمية من نفس الجامعة.


بداية مشوار رونالدو مشحور في عالم الاعمال:


بدأ حياته العملية بمجرد التخرج من خلال البحث عن وظيفة مناسبة تدعم طموحه و عمل في مجال التكنولوجيا وإدارة الأعمال التجارية حتى استطاع في فترة بسيطة أن يصبح مستشار الأنظمة والتقنيات لشركة “EDS” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوالت بعدها النجاحات حتى عام 2000 وبداية الانطلاقة الحقيقة في عالم الإنترنت والرقميات استطاع رونالدو مشحور أن يصبح مدير شركة استشارية متخصصة في مشاريع الويب و التجارة الإلكترونية والتي تستهدف قطاع العالم العربي.


فكرة تأسيس سوق دوت كوم:


مؤسس موقع سوق دوت كوم

على حد قول رونالدو مشحور مؤسس موقع سوق دوت كوم أن فكرة تأسيس الموقع جاءت كرغبة منه في ربط الأشخاص بالأشياء، عبر التجارة الإلكترونية التي لم تكن معروفة في العالم العربي في الوقت الذي فرضت فيه نفسها كبديلاً لعمليات البيع والشراء العادية في العالم الغربي كله.

استطاع رونالدو مشحور استيعاب احتياجات السوق العربية ومدى احتياجها لمنصة للبيع الإليكتروني يستطيع من خلالها أي إنسان بيع أو شراء أي شيء مع وضع الضمانات الكافية للطرفين والوسيلة المناسبة للعرض.

في البداية قابلت مشحور مؤسس موقع سوق دوت كوم الكثير من العقبات التي استطاع التصدي وتخطيها للوصول إلى حلمه وتحقيقه فكان عليه دراسة السوق العربية بطريقة جيدة وتأمين عملية البيع والشراء عن طريق الموقع وكذلك نشر الموقع في أكبر عدد من الدول عن طريق معرفة كل سوق وما هي احتياجاته وتوفيرها حتى استطاع في فترة قصيرة أن يصبح أهم سوق تجاري على شبكة الإنترنت والمعلومات في دولة الإمارات العربية وفي العالم العربي .


مميزات موقع سوق دوت كوم:


  1. يعمل سوق كوم كموقع بيع بالتجزئة.
  2. إتاحة الفرصة للتجار بممارسة التجارة عبر الموقع من خلال عرض السلع المتوفرة لديهم.
  3. يعتني بخدمة المستهلك من حيث الكفالات التجارية والدعم الفني وخدمة العملاء.
  4. لاقى الموقع استحساناً من الرواد لجودة الخدمات المقدمة فيه.
  5. تعهد الموقع بأن تكون تجربة التسوق ممتعة ومريحة وآمنة.
  6. يوفر خدمة الدفع نقداً عند استلام السلع المطلوبة.
  7. إمكانية إرجاع السلع دون أي رسوم إضافية وبشكل مجاني.

وهكذا استحوذ موقع سوق دوت كوم على ثقة شريحة كبيرة من المستخدمين في العالم العربي، وانتشر في أكثر من دولة عربية، ابتداءً من مقره في الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية مصر العربية و السعودية و الكويت، عدا عن مراكز التطوير التقني في الأردن والهند.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy