ماتريكس219 | تويتر يهدد ترامب بإلغاء حسابه الرسمي وترامب يشتعل غضبآ

تويتر يهدد ترامب بإلغاء حسابه الرسمي وترامب يشتعل غضبآ

الكاتب: Matrix219

تويتر يهدد ترامب بإلغاء حسابه الرسمي بسبب تغريداته المثيرة للجدل حيث إصدار شركة تويتر تهديد بحظر حسابه، بعد أن أكدت أن سياستها لا تستثني أحدا بمن فيهم ترامب.

ظهر علينا منذ قليل الرئيس ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ليعلن توقيع أمرا تنفيذيا بخصوص مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن وجه موقع تويتر “إنذارا” لأول مرة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تغريداته.


تويتر يهدد ترامب بإلغاء حسابه:

تويتر يهدد ترامب بإلغاء حسابه الرسمي بسبب تغريداته المثيرة للجدل حيث إصدار شركة تويتر تهديد بحظر حسابه، بعد أن أكدت أن سياستها لا تستثني أحدا بمن فيهم ترامب.

ولقد قالت فيجايا غاددي، رئيسة قسم الشؤون القانونية والسياسة في تويتر، “إن هذا الأمر ليس استثناءًا شاملاً للرئيس أو لأي شخص آخر”، ويأتي ذلك بعد أن دعا النقاد مرارًا وتكرارًا إلى حذف حساب تويتر الخاص بدونالد ترامب بعد نشره العديد من التغريدات المثيرة للجدل. بحسب ما أورد موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.


لماذا موقع تويتر يهدد ترامب بإلغاء حسابه:

“لا توجد وسيلة لضمان أن تكون بطاقات الاقتراع بالبريد غير احتيالية. سيتم سرقة صناديق البريد ، وسيتم تزوير بطاقات الاقتراع وطباعتها بطريقة غير قانونية وتوقيعها بطريقة احتيالية.

يرسل حاكم كاليفورنيا بطاقات الاقتراع لملايين الأشخاص ، أي شخص يعيش في الولاية ، بغض النظر عن من هم أو كيف وصلوا إلى هناك، سيحصل على بطاقة. وكثير منهم لم يفكروا حتى في التصويت من قبل ، وكيف، ولمن يصوتون. ستكون هذه انتخابات مزورة. ولا يمكن السماح بذلك.”

تويتر يهدد ترامب بإلغاء حسابه

قال ترامب لدى توقيعه الأمر التنفيذي إنه :“القرار يهدف إلى الحد من حصانة مواقع التواصل الاجتماعي ضد الملاحقة القانونية”.

وأوضح أيضا أنه وقع الأمر التنفيذي لـ”حماية حرية التعبير لدى الشعب الأميركي”. وكان ترامب قد هدد أمس، بتنظيم أو إغلاق شركات وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تهديد تويتر الذي قد يعني تقييد حسابه إذا تكررت “المخالفات”.

وكرر ترامب، دون تقديم أي دليل، اتهاماته لمنصات التواصل الاجتماعي بالتحيز عبر تغريدتين، قائلا: “يشعر الجمهوريون أن منصات التواصل الاجتماعي تعمل على إسكات أصوات المحافظين تماما“.

وأضاف متوعدا: “سننظمها بقوة أو سنغلقها قبل أن نسمح لها بحدوث ذلك“.

وتابع قائلا موجها كلامه لتلك المواقع: “نظفوا أفعالكم الآن“.

وقال الرئيس الأميركي في تغريدة سابقة على منصته المفضلة للتواصل مع العالم، إن “تويتر يتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2020″، مضيفا: “إنه يخنق بالكامل حرية التعبير، وبصفتي رئيسا لن أسمح لهم بأن يفعلوا ذلك“.


تصريحات البيت الأبيض :

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض، الخميس إن :“تويتر أظهر انحيازا ضد الرئيس ترامب، بينما لم يمارس الرقابة على الصين”.


تعليق مؤسس الفيس بوك علي تهديدات ترامب :

علق الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربرغ على تهديدات ترامب، بالقول إن فرض رقابة على منصة ما لن يكون “الرد الصائب” من قبل الحكومة.

وأضاف في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”: “لا بد أن أفهم أولا ما يعتزمون عمله بالفعل، لكنني بوجه عام أعتقد أن إقدام حكومة على فرض رقابة على منصة، لأنها قلقة من الرقابة التي قد تفرضها هذه المنصة عليهم، ليس برد الفعل الصائب”.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد