Matrix219 Home | أفضل مايك لليوتيوب لتصوير الفيديو ؟ وماهي أفضل أماكن الشراء 2019 ؟
الربح من اليوتيوب

أفضل مايك لليوتيوب لتصوير الفيديو ؟ وماهي أفضل أماكن الشراء 2019 ؟

أفضل مايك لليوتيوب
أفضل مايك لليوتيوب

أفضل مايك لليوتيوب وماهي أفضل أدوات ومعدات اليوتيوب التي يُمكن أن تقتنيها ؟ وكيف تحصل عليها ؟ سؤال يدور في بال منشئي المحتوي أو من يرغبون في بدء العمل في اليوتيوب, وفي موضوع اليوم سوف أشارك مع حضراتكم الإجابه لما يدور ببالكم من أسئلة حول أدوات اليوتيوب المناسبة وكيفية الحصول عليها.


ما هي أفضل أدوات ومعدات اليوتيوب ؟

إجابة هذا السؤال تعتمد علي الميزانية المتوفرة لديك, فهي التي تحدد نوعية الأدوات وإمكانياتها وجودتها. دعنا نتحدث عن الكاميرات علي سبيل المثال من الممكن أن تستخدم كاميرا الموبايل وبقليل من المهارة وضبط الإضاءة تستطيع إنتاج مُحتوي فيديو إحترافي, وفي نفس الوقت من الممكن أن تشتري كاميرا سعرها يتجاوز الـ 100 ألف جنيه مصري “6000 دولار أمريكي” وتكون إمكانياتها فوق إحتياجاتك بكثير فتكون قد أهدرت أموالك,وكذلك معدات الصوت والإضاءة وتجهيز الأستوديو.

وبناء علي ما سبق دعونا نُقسم أدوات ومعدات اليوتيوب بُناء علي الميزانية المتوفرة لديك, ولكن مع الأخذ في الإعتبار أن السعر الأعلي لا يعني دائمآ أنك ستصنع محتوي فيديو فائق الجودة, فالأمر يعود لك أنت وقدرتك علي إستخدام المعدات وفهمك للإختلاف فيما بينها.

أدوات ومعدات اليوتيوب الأساسية :

هناك بعض الأدوات والمُعدات الأساسية التي لا غني عنها لأي يوتيوبر وهي المايك والإضاءة. فمُحتوي اليوتيوب هو 50% صوت و 50% صورة. والصورة الممتازة لا تُغني أبدآ عن الصوت الجيد. وكذلك الإضاءة هي من أهم العوامل التي تُؤهلك للحصول علي جودة فيديو عالية بإمكانيات كاميرا مُتواضعه.

ومن هنا فدعنا نتفق علي أن 75% من جودة مُحتوي الفيديو “مادون المونتاج” هي الإضاءة والصوت وإن توفروا فبإمكانك أن تقوم بالتصوير بكاميرا الموبايل بدون قلق علي جودة إخراج المُحتوي. ولهذا فأول حديثي سوف يكون عن الصوت وماهو أفضل مايك لليوتيوب.


ماهو أفضل مايك لليوتيوب ؟

يوجد في الأسواق أنواع عديدة جدآ من المايكات, سواء اللاسلكي أو السلكي منها وتختلف أسعارها تبعآ للإمكانيات, ولكن دعنا نبدأ بمايك سعره صفر دولار… نعم صفر دولار, مايك ببلاش 🙂

مايك لليوتيوب بدون أي تكلفة (0$) :

في حلقات الكاميرا الخفية التي نُشاهدها في شهر رمضان, وفي أغلب اللقاءات التي يتم تصويرها خارجيآ في الشوارع, لا يُمكن إستخدام مايك سلكي وذلك لعدم لفت الإنتباه, والبعض يتوقع أنه يتم تصويرها بمايك لاسلكي, وعن نفسي كُنت من هؤلاء البعض إلي أن إكتشفت الخدعة حيث أن أغلب هذه الفيديوهات تم تصويرها بمايك الهاندفري الخاص بالموبايل 🙂

أفضل مايك لليوتيوب

لم أتوقع أبدأ أن تكون جودة المايك مقبولة إلي أن قمت بتجربته في تصوير سلسة من الحلقات وإنبهرت بالنتيجة, الأمر بإختصار هو هاندفري جيد وتطبيق لتسجيل الصوت علي الموبايل.

أما عن تطبيق تسجيل الصوت فأنصحكم بتطبيق WaveEditor ” شرح تفصيلي ورابط تحميل تطبيق WaveEditor

وبخصوص الهاندفري فبكل تأكيد ستجده لديك من ضمن إكسسوارات الموبايل, وإن لم يكُن لديك يُمكنك أن تشتريه من أو من موقع .


إستخدام مايك المساجد لتسجيل الصوت (5$) :

لن أستطرد كثيرآ في طرح هذه الطريقة, لأني جربتها من قبل وجربت كثيرآ صناعة مايك رخيص الثمن بتكلفة أقل من 100 جنية مصري “7دولار”, ولكن دومآ كانت توجد مُشكلة في جودة الصوت مع وجود ضوضاء, والسبب في ذلك كان كابل التوصيل, ولهذا فأنا لأ أنصح بهذه التجربة [ شاهد فيديو تفصيلي للتجربة من هنا ].

مايك المساجد ليس أفضل مايك لليوتيوب
مايك المساجد ليس أفضل مايك لليوتيوب

أنصحك بإستثمار تكلفة الكابل الإضافي لشراء . نعم نحن نسميه كذلك في عالم اليوتيوب لأنه رخيص الثمن وجودته رائعه, ويعمل علي الموبايل والكاميرا والكمبيوتر في نفس الوقت. وربما تكون سمعت عنه من قبل إنه Boya BY-M1.


أفضل مايك لليوتيوب رخيص الثمن (12$) :

Boya By-M1 lk من وجهة نظري هو أفضل مايك لليوتيوب رخيض الثمن يُمكن أن تستخدمه في اليوتيوب, وثمنه لا يتجاوز 250 جنيه مصري “12 دولار أمريكي”, حيث أن به العديد من المميزات الرائعة لإستخدامك كمنشئي مُحتوي, وأنا أستخدمه في التصوير الداخلي بالاستوديو منذ عامين ولم أفكر في تحديثه حتي الآن “07/2019”, أما عن مميزاته فهي كالتالي :

  • سلك طويل وجودته عاليه.
  • يعمل علي الموبايل.
  • يعمل علي الكمبيوتر.
  • يعمل علي كاميرات التصوير.

وإليكم هذا الفيديو لـ فتح الصُندوق وبه مُراجعة كاملة لتجربتي مع إستخدام مايك Boya BY-M1.

وإن كُنت ترغب في إقتناءه أون لاين فإليك روابط الشراء.

أما إذا كُنت ترغب في الشراء من وسط البلد بالقاهرة فأنصحك بمشاهدة هذا الفيديو [ أماكن ومُعدات التصوير في القاهرة ] به بعض النصائح وأفضل الأماكن التي يمكن أن تشتري من خلالها معدات التصوير في القاهرة, ولكن رأيي أطلبه من سوق دوت كوم فهو بنفس السعر.


مايك الشوت جن فئة ( 25$ – $125) :

مايك الشوت جن هو أفضل إختيار للتصوير السينمائي وتصوير الفلوج, حيث أنه مُخصص لإلتقاط الصوت من علي مسافة بعيدة ومن إتجاه واحد. وسوف تجد منه أنواع مُتعددة. منه الأنواع رخيصة الثمن في حدود $25 , ومنه أنواع تصل إلي $200 , أما عن نصيحتي وتجربتي فأفضل نوع قمت بتجربته كان Rode Mic, ومنه إصدارات مُتعددة عن نفسي أستخدم حاليآ Rode Video Mic Go وهو مُرضي لإستخدامي مع إجراء بعض التعديلات البسيطة في الصوت, والمميز فيه أنك لن تحتاج إلي إستبدال البطارية حيث أنه لا يحتوي علي بطارية داخلية بخلاف العديد من الأنواع المشابهه, أما عن نصيحتي فأنصحك بالإصدارات الأحدث تبعآ لقدرتك المادية ومنها :

وفي حالة رغبتك في إقتناء مايك ميني شوت جن للإستخدام علي كاميرا الموبايل فأنصحك بـ : Rode VideoMic Me Compact TRRS

وهذه النوعية نادرآ أن تجدها علي موقع سوق دوت كوم فالمعروض منها قليل, وسوف تضطر لشراءها من وسط البلد أو من أمازون, عن نفسي أشتريتها من أمازون. [ إن كانت متوفرة علي سوق دوت كوم ستجدها هنا ]


مايك الفويس أوفر :

إن كُنت من هواة الفويس أوفر فأنت ستحتاج الي أحد هذين النوعين :

Blue Yeti USB Microphone :

وهو مايك USB يتم توصيله بالكمبيوتر, وعلي الرغم من أنه الأفضل جودة ولكن يعيبه أنه USB ولا يُمكن إستخدامه علي الكاميرا مباشرة ولكنه يبقي الأكثر جودة. أما عن سعر المايك فهو في حدود $130 . وإليكم هذا الفيديو للزميل يوسف لاوندي وبه مراجعه كاملة لمايك بلوياتي.

أما عن أماكن الشراء فإليكم روابط الشراء من أمازون وسوق دوت كوم.

BM-800 :

وهو المايك الذي أستخدمه حاليآ “07/2019” في عمل الفويس أوفر, ويأتي مع الحامل الخاص به, ويتميز بأنه يمكن توصيله بالكمبيوتر والكاميرا حيث أنه يعمل علي جاك 3.5. وبخصوص السعر فهو يتراوح مابين $50 الي $100

في هذا الفيديو اليكم المراجعه الكاملة للمايك, ثم روابط الشراء.

أما عن أماكن الشراء فإليكم روابط الشراء من أمازون وسوق دوت كوم.


أفضل :

لقد كانت لي تجربة مسبقة مع المايك اللاسلكي, وتحديآ من نوع SaraMonic وكانت تجربة سيئة جدآ, فحين فكرت في شراء مايك لاسلكي كانت التكلفة المحددة للمايك 3000 جنيه مصري, وهذا المبلغ لم يكُن مناسبة لشراء مايك من نوع Sennheiser  حيث أن أسعاره تبدأ من 8000 جنيه مصري.

وقتها لم تكن لدي المعلومة أنه يمكن إستخدام هاندفري جيد ما تطبيق تسجيل للصوت من الموبايل, وبالتالي بحثت عن بديل وللأسف كان SaraMonic. ولهذا فإن كنت ترغب في نصيحتي فأنصحك بعدم استخدام مايك لاسلكي أقل من الـ Sennheiser وللمعلومة هو النوع المستخدم في ستوديوهات اليوتيوب الرسمية في دبي.

بالطبع هناك أنواع متعددة رخيصة السعر مثل الأنواع الرخيصة من الـ Boya ولكنها أيضآ لن تعطيك جودة صوت. وبالتالي إما تستخدم الهاندفري مع تطبيق “في حالة محدودبة الموارد المادية” أو تستخدم الـ Sennheiser والذي تبدأ أسعاره من 500 دولار أمريكي.

إليكم هذا الفيديو للزميل مصطفي مكرم وفيه مراجعة كاملة لمايك Sennheiser أفضل مايك لليوتيوب لاسلكي واحترافي.

أما عن أماكن الشراء فإليكم روابط الشراء من أمازون وسوق دوت كوم.


وبهذا  نكون قد إنتيهنا من تدوينة اليوم عن أفضل مايك لليوتيوب, وفي التدوينة التالية سوف أستكمل مع حضراتكم الحديث عن أفضل معدات الأضاءة ويليها أفضل كاميرا لليوتيوب تبعآ لإمكانياتك المادية. فلا تنسوا الإشتراك في القائمة البريدية ومتابعة صفحتنا علي الفيس بوك من خلال هذا الرابط ليصلكم كل جديد.

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.