Matrix219 Home | مؤسس ويسترن يونيون شركة الحوالات المالية العملاقة
دليل ويسترن يونيون

مؤسس ويسترن يونيون شركة الحوالات المالية العملاقة

مؤسس ويسترن يونيون شركة الحوالات المالية العملاقة
مؤسس ويسترن يونيون شركة الحوالات المالية العملاقة

شركة الحوالات المالية العملاقة من هو ؟ سنتعرف اليوم علي مؤسس ويسترن يونيون والتي تأسست في روت شيستر بنيو يورك سنة 1851 باسم شركة نيو يورك والمسيسبي للتلغرافات المطبوعة ثم تم تغيير الاسم إلى شركة ويسترن يونيون للتلغراف في سنة 1856 بناء على إصرار عزرا كورنيل أحد مؤسسي جامعة كورنيل للدلالة على الانضمام لخطوط التلغراف.


شركة الحوالات المالية العملاقة ؟

عزرا كورنيل - مؤسس ويسترن يونيون
عزرا كورنيل : مؤسس ويسترن يونيون شركة الحوالات المالية العملاقة

مؤسس ويسترن يونيون شركة الحوالات المالية العملاقة هو عزرا كورنيل, وهو أمريكس الجنسية من مواليد 11 يناير 1807, ولد في ويست شيستر بنيويورك ونشأ بالقرب من مدينة دي ريوتر بنيويورك، وهو ابن عم بول كورنيل مؤسس حي هايدي بارك بشيكاغو وأحد مؤسسي جامعة كورنيل ” مع أندرو ديكسون وايت “,سافر مرات عديدة إلى ولاية نيويورك بصفته نجار، وعندما رأى بحيرة كايوجا وأيزاكا قرر أن أيزاكا ستكون بلدته المستقبلية.

توفي عزرا كورنيل مؤسس ويسترن يونيون شركة الحوالات المالية العملاقة  في 9 ديسمبر 1874


[معلومات عن: شركة ويسترن يونيون ]

شركة  تم تأسيسها في عام 1851م من قِبل الأمريكي عزرا كورنيل، الذي يعتبر أحد أبرز رجال الأعمال في التاريخ الأمريكي، وهو أحد المشاركين في تأسيس جامعة كورنيل في نيويورك، يقع مقر شركة ويسترن يونيون الرئيسي في ولاية كولورادو التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، تهتم الشركة بتقديم الخدمات الخاصة بالمعاملات المالية، وخدمات الاتصال بين البنوك المختلفة في جميع أنحاء العالم، كانت بداية الشركة في المعاملات الخاصة بإرسال التلغرافات، وهي عبارة عن برقيات ونصوص ترسل من خلال جهاز التلغراف ويتم العمل على ترميزها، ولكن الشركة قامت بعد ذلك بتحويل أنشطتها إلى المعاملات المالية الخاصة بالبنوك، إلى أن اكتسبت الشهرة الكبيرة التي تملكها الآن.

مؤسس ويسترن يونيون
ويسترن يونيون

:

هناك الكثير من الخدمات التي تقدمها شركة ويسترن يونيون ومن هذه الخدمات :

  • سلع من شخص إلى شخص.
  • تحويل الأموال عبر الدول المختلفة.
  • طلبات أموال.
  • تسديد الفواتير المالية.
  • خدمات تجارية.

لدى الشركة الآن حوالي 270.000 ألف فرع ووكلاء على مستوى العالم وفي أكثر من 200 دولة ومقرات بالأقاليم، وبلغت حجم إيرادات الشركة حوالي 3.000.000.000 دولار سنويا.


:


يقوم المرسل بالذهاب إلى إي مركز أو بنك يدعم التحويل بواسطة الويسترن يونيون ، ويزود الموظف بالمبلغ المراد إرساله فيحدد له الموظف العمولة على المبلغ ، ثم بعد ذلك يقوم المرسل بتسليم المبلغ للموظف وتزويد الموظف باسم المستلم وعنوانه ، بعد ذلك يقوم الموظف بتسليم المرسل رقم سري يسمى MTCN .


:


يقوم المستلم باستلام رقم الحوالة MTCN من المرسل عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني أو إي وسيلة تواصل ، ثم يتوجه المستلم إلى إي مركز أو بنك يدعم التحويل بواسطة الويسترن يونيون ، ثم يقوم بتزويد الموظف برقم الحوالة MTCN وتزويده بوثيقة تثبت شخصيته كالهوية الشخصية أو جواز السفر ، بعد ذلك يقوم الموظف بسحب الحوالة المالية وتسليمها للمستلم وفي المقابل يقوم المستلم بالتوقيع على استلامه للحوالة .

اقرأ المزيد حول ويسترن يونيون :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.