Matrix219 Home | موعد أول أيام شهر رمضان 2019 في فرنسا فلكيآ وميلاديآ
شهر رمضان 2019

موعد أول أيام شهر رمضان 2019 في فرنسا فلكيآ وميلاديآ

شهر رمضان في فرنسا
شهر رمضان في فرنسا

رمضان 2019 في فرنسا | متي موعد أول أيام شهر رمضان 2019 في فرنسا  فلكيآ وميلاديآ, وماهو تاريخ غُرة شعبان ؟ هذا هو موضوعنا اليوم علي موقع Matrix219.com, أعاد الله عليكم وعلي أمة المسلمين هذا الشهر الكريم بالخير واليمن والبركات.

 أول أيام شهر رمضان 2019 في فرنسا  فلكيآ وميلاديآ

[ أول أيام شهر رمضان 2019 في فرنسا ]

شهر رمضان هو شهر الرحمة والغفران، وشهر العبادات، حيث يتقرّب فيه المسلم إلى ربّه بفعل أوامره واجتناب نواهيه، فهو ليس امتناع المسلم عن الطعام والشراب فقط، بل امتناعه عن كل ما حرّم الله، وكفّ النّفس عن ما يغضب الله تعالى و التقرب منه و المحافظه و المواظبه علي اداء الصلوات.

وتعد فرنسا من اكثر الدول الاوروبيه التي توجد فيها مظاهر رمضان نظرا لكثره المسلمين العرب و الافارقه بها ،و تمتاز بأجواء رمضانية رائعه تجعلك تشعر بانك في الدول العربية والإسلامية لما تشهده من طقوس خاصة في رمضان. ففي خضم زحام تختلط فيه جميع الجنسيات والأعمار، يعرض الباعة الحلويات ومستلزمات رمضان.

مسلموا فرنسا في شهر رمضان
مسلموا فرنسا في شهر رمضان

كما تعرض نساء فطائر على قارعة الطريق بأشكالها ونكهاتها المختلفة، فيما تجدد المحلات التجارية، التي تبيع خلال أشهر السنة مواد التغذية المستهلكة من قبل الجالية العربية والإسلامية، نفسها انسجاما مع هذا الشهر، حيث تعرض موادا لها علاقة برمضان من “” و”” وحلويات أخرى.

الفطائر في شهر رمضان 2019 في فرنسا
الفطائر في شهر رمضان 2019 في فرنسا

غرة شهر شعبان 1440 فلكيا :

غرة شهر شعبان 2019 يتم تحديدها بطريقتين الأولى عن طريق الحسابات الفلكية المسبقة والتي حددت أن غُرة شعبان 1440 فلكيآ هي 6 إبريل 2019، والثانية عن طريق الرؤية الشرعية، ومع التطور التكنولوجي الأخير بات من الصعب أن تخطأ الحسابات الفلكية في تحديد موعد شهر رمضان، حيث تقوم الرؤية الشرعية على إستطلاع هلال شهر رمضان بالعين المجردة أو المناظير، أما الحسابات الفلكية باتت أكثر دقة في تحديد بداية الشهور الهجرية نظراً لإستخدام الأجهزة الحديثة.

غرة شهر شعبان 1440 فلكيا في فرنسا

[ موعد أول أيام شهر رمضان 2019 في فرنسا ميلاديآ ]

شهر شعبان لهذا العام 2019 ميلاديآ – 1440 هجريآ  هو طبقآ لـ الحسابات الفلكية ستكون ايامه 30 يومآ وأخر أيام شهر شعبان 1440 سوف يكون بإذن الله هو يوم الأحد 5 مايو 2019.

بناء عليه سوف يكون أول ايام شهر رمضان المبارك 1440 فى فرنسا هو يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2019، وطبقا أيضآ للحسابات الفلكية سوف يكون عدد ايام شهر رمضان 2019 غير كامل وعدته 29 يوما، وعليه سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك 2019 هو يوم الثلاثاء 4 يونيو.

موعد أول أيام شهر رمضان 2019 في فرنسا
موعد أول أيام شهر رمضان 2019 في فرنسا

[ عادات شهر رمضان في فرنسا ]

في ملحمة بمدينة نانتير بضاحية يصطف العديد من الزبائن في طابور في انتظار دورهم لاقتناء اللحوم الحلال. فالإقبال على هذه المادة يتضاعف خلال هذا الشهر. وتحاول مثل هذه المحلات أن تعرض كل ما يطلبه الزبون الصائم من لبن و”شباكية” وفطائر، بالإضافة إلى مستلزمات الحساء “” كما تعرف لدى الجالية ذات الأصول المغربية أو “الشربة” حسب ما يعرف لدى نظيرتها المغاربية.

أكلات شهر رمضان 2019 في فرنسا
أكلات شهر رمضان 2019 في فرنسا

وتحاول العائلات المسلمة أن تحيي رمضان وفق الطقوس المتعارف عليها في بلدانها الأصلية، حيث نجد على موائد الإفطار أنواعا مختلفة من المأكولات، ولا توجد لدى العائلات عموما مشكلة عبء مصاريف رمضان بالشكل الذي يطرح به في بلدانها الأصلية، لكنها تقر أنها تفتقد تلك الأجواء الرمضانية السائدة هنالك.


أدعية شهر رمضان ودعاء ليلة القدر 2019 :

الدعاء هو عبادة تقوم على سؤال العبد ربه و الطلب منه و هو من أفضل العبادات التي يحبها الله خالصةً له ولا يجوز أن يصرفها العبد إلى غيره. ولقد قال فيه ابن عطاء الله :

” إن الدعاء أركان و أجنحة و اسباب و أوقات , فإن وافق أركانه قوى وإن وافق أجنحة طار إلى السماء وإن وافق مواقيته فاز وإن وافق أسبابه نجح , فأركانه حضور القلب والخشوع وأجنحه الصدق ومواقيته الأسحار وأسبابه الصلاة على النبي ومن شروط الدعاء أن يكون سليماً من اللحن “.

ومن خلال هذا الموضوع التفصيلي نشارك معكم أدعية شهر رمضان ودعاء ليلة القدر [ رابط قراءة الموضوع : ادعية شهر رمضان من اليوم الاول الى الثلاثين, ودعاء ليلة القدر “مكتوب” ]

وأخيرآ كل عام وأنتم بخير ، وتتمنى أسرة مدونة ماتريكس 219 قضاء أجمل وأسعد الاوقات في الطاعة والعبادة وراحة البال، والسعادة في الدنيا والآخرة والإستفادة من كل ما نقدمه في شتى المجالات، ويسعدنا قراءة مشاركاتكم عن هذا ذكريات الشهر الكريم أعاده الله علي الجميع بالخير واليمن والبركات.


موضوعات أخري عن شهر رمضان 2019 :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.