Matrix219 Home | متي موعد أول أيام شهر رمضان 2019 في ايطاليا ميلاديآ وهجريآ
شهر رمضان 2019

متي موعد أول أيام شهر رمضان 2019 في ايطاليا ميلاديآ وهجريآ

شهر رمضان 2019 في ايطاليا
شهر رمضان 2019 في ايطاليا

في | متي سيكون موعد أول أيام 2019 في ايطاليا ميلاديآ وهجريآ, وما هو تاريخ غُرة شعبان في ايطاليا ؟ هو موضوعنا اليوم علي موقع Matrix219.com, أعاد الله عليكم وعلي أمة المسلمين هذا الشهر الكريم بالخير واليمن والبركات باذن الله.

شهر رمضان 2019 في ايطاليا
شهر رمضان 2019 في ايطاليا

2019 في ايطاليا  ]

حيث أن ايطاليا لها طقوسها وعاداتها مع ظهور هلال شهر رمضان 2019-1440، وتختلف تلك الطقوس والعادات من مدينه إلي أخري, فسوف نشارك مع حضراتكم تغطية كاملة لهذا الشهر الكريم في كل الدول وليست ايطاليا فقط. والبداية تكون دائمآ عند السؤال الذي يسبق الشهر المبارك, ألا وهو: ” متى يكون موعد شهر رمضان 2019 في ايطاليا ميلاديآ ؟ “

شهر رمضان 2019 في ايطاليا
شهر رمضان 2019 في ايطاليا

غرة شهر شعبان  في ايطاليا فلكيا :

غرة شهر شعبان 2019 يتم تحديدها بطريقتين الأولى عن طريق الحسابات الفلكية المسبقة والتي حددت أن غُرة شعبان 1440 فلكيآ هي 6 إبريل 2019، والثانية عن طريق الرؤية الشرعية، ومع التطور التكنولوجي الأخير بات من الصعب أن تخطأ الحسابات الفلكية في تحديد موعد شهر رمضان، حيث تقوم الرؤية الشرعية على إستطلاع هلال شهر رمضان بالعين المجردة أو المناظير، أما الحسابات الفلكية باتت أكثر دقة في تحديد بداية الشهور الهجرية نظراً لإستخدام الأجهزة الحديثة.


[ أول أيام شهر رمضان 2019 في ايطاليا ]

شهر شعبان لهذا العام 2019 ميلاديآ – 1440 هجريآ  هو طبقآ لـ الحسابات الفلكية ستكون ايامه 30 يومآ وأخر أيام شهر شعبان 1440 سوف يكون بإذن الله هو يوم الأحد 5 مايو 2019.

بناء عليه سوف يكون أول ايام شهر رمضان المبارك 1440 فى ايطاليا هو يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2019، وطبقا أيضآ للحسابات الفلكية سوف يكون عدد ايام شهر رمضان 2019 غير كامل وعدته 29 يوما، وعليه سيكون أول أيام عيد الفطر 2019 في ايطاليا ساعات صيام شهر رمضان 2019 قريبة من الـ 16 ساعة، بسبب طول النهار المتوقع..


الأعمال المستحبة في شهر رمضان :

هناك العديد من الأعمال التي يُستحبّ القيام بها في رمضان الكريم ومنها ما يأتي:

  • الصيام: لأن رمضان شهر الصيام، بحيث لا يكون الصيام مقصوراً على الامتناع عن الطّعام والشّراب، إنما الابتعاد عن المُحرّمات
  • المداومة على قراءة القرآن: شهر رمضان هو شهر القرآن، إذ تكثر فيه قراءة القرآن، والعيش بتفاصيله، والالتزام بأخلاقه قدر الأمكان، فقد وردت الكثير من القصص عن السَّلَف الصالح في مداومتهم لقراءة القرآن، والشعور بمعانيه، وتدارسه، والبكاء خوفاً من العقاب وفرحاً بالثواب، ففي الحديث الشريف يقول الرسول عليه السلام: ( لا يَلِجُ النارَ مَنْ بَكَى من خشيةِ اللهِ).
  • ملازمة المسجد بعد الفجر وحتى طلوع الشمس: ملازمة المسجد في هذه الفترة تعود على المسلم بالكثير من الأجر، لقول الرسول عليه السلام: (مَن صلى الفجرَ في جماعةٍ ، ثم قَعَد يَذْكُرُ اللهَ حتى تَطْلُعَ الشمسُ ، ثم صلى ركعتينِ ، كانت له كأجرِ حَجَّةٍ وعُمْرَةٍ تامَّةٍ ، تامَّةٍ ، تامَّةٍ)، هذا الأجر في الأيام العادية، فما بال المسلم من أجر هذا العمل في رمضان؟
  • الاعتكاف في المساجد: يجمع الاعتكاف الكثير من العبادات؛ ففيه الصلاة، والدعاء، والتسبيح، وقراءة القرآن، وغيرها. وقد ورد الاعتكاف في السيرة النبوية أن الرسول عليه السلام كان كثير الاعتكاف، ولا سيّما في ليلة القدر
شهر رمضان 2019 في ايطاليا
شهر رمضان 2019 في ايطاليا

أدعية شهر رمضان ودعاء ليلة القدر 2019 :

الدعاء هو عبادة تقوم على سؤال العبد ربه و الطلب منه و هو من أفضل العبادات التي يحبها الله خالصةً له ولا يجوز أن يصرفها العبد إلى غيره. ولقد قال فيه ابن عطاء الله :

” إن الدعاء أركان و أجنحة و اسباب و أوقات , فإن وافق أركانه قوى وإن وافق أجنحة طار إلى السماء وإن وافق مواقيته فاز وإن وافق أسبابه نجح , فأركانه حضور القلب والخشوع وأجنحه الصدق ومواقيته الأسحار وأسبابه الصلاة على النبي ومن شروط الدعاء أن يكون سليماً من اللحن “.

ومن خلال هذا الموضوع التفصيلي نشارك معكم أدعية شهر رمضان ودعاء ليلة القدر [ رابط قراءة الموضوع : ادعية شهر رمضان من اليوم الاول الى الثلاثين, ودعاء ليلة القدر “مكتوب” ]

وأخيرآ كل عام وأنتم بخير ، وتتمنى أسرة مدونة ماتريكس 219 قضاء أجمل وأسعد الاوقات في الطاعة والعبادة وراحة البال، والسعادة في الدنيا والآخرة والإستفادة من كل ما نقدمه في شتى المجالات، ويسعدنا قراءة مشاركاتكم عن هذا ذكريات الشهر الكريم أعاده الله علي الجميع بالخير واليمن والبركات.


موضوعات أخري عن شهر رمضان 2019 :