Matrix219 Home | أول أيام شهر رمضان 2019 في سوريا “ميلاديآ – فلكيآ “
شهر رمضان 2019

أول أيام شهر رمضان 2019 في سوريا “ميلاديآ – فلكيآ “

شهر رمضان 2019 في سوريا
شهر رمضان 2019 في سوريا

رمضان  في  | متي موعد أول أيام شهر  في سوريا فلكيآ وميلاديآ, وماهو تاريخ غُرة شعبان ؟ هذا هو موضوعنا اليوم علي موقع Matrix219.com, أعاد الله عليكم وعلي أمة المسلمين هذا الشهر الكريم بالخير واليمن والبركات.

أول أيام شهر رمضان 2019 في سوريا
أول أيام شهر رمضان 2019 في سوريا

[ أول أيام شهر رمضان  في سوريا ]

شهر رمضان هو من أفضل شهور العام حيث يدخل المسلمون هذا الشهر الكريم بنية الصيام والقيام والتقرب الي الله عزوجل والبُعد عن المعاصي وإكتساب الحسنات والعديد والعديد من المناسك والعبادات التي يمارسها المسلمون في هذا الشهر المُبارك.

وحيث أن سوريا لديها العديد من الطقوس و التقاليد مع ظهور هلال شهر رمضان 2019- , فسوف نشارك مع حضراتكم تغطية كاملة لهذا الشهر الكريم في حميع الدول العربية وليست فقط سوريا والبداية تكون دائمآ عند السؤال الذي يسبق الشهر المبارك, ألا وهو : ” متى يكون موعد شهر رمضان 2019 ميلاديآ في سوريا ؟


 ]

يعتبر شهر رمضان من اهم الاشهر في الاسلام ويعتبر شهر الرحمة وشهر المغفرة وشهر للصيام والقيام وشهر ليلة البدر ويعتبر حجم صيام هذا الشهر ألزامي لكل مسلم , ولايصوم كل من الأطفال الذين لم يبلغو الحلم او المسافر والتي تزيد مسافة سفره عن 80 كيلو متراً وايضاً الحائض والنفساء والمريض بمرض مزمناً يجعله لايتحمل الصيام وكذالك من هو فاقداً لعقله والكبير في العمر الذي لايتحمل الصيام وايضاً الحامل التي تخاف على طفلها او المرضعة ايضاً .


[ متي أول أيام شهر رمضان 2019 في سوريا ميلاديآ ]

شهر شعبان لهذا العام 2019 ميلاديآ – هجريآ  هو طبقآ لـ  ستكون ايامه 30 يومآ وأخر أيام شهر شعبان 1440 سوف يكون بإذن الله هو يوم الأحد 5 مايو 2019.

بناء عليه سوف يكون أول ايام شهر رمضان المبارك 1440 فى سوريا هو يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2019، وطبقا أيضآ للحسابات الفلكية سوف يكون عدد ايام شهر رمضان 2019 غير كامل وعدته 29 يوما، وعليه سيكون أول أيام  2019 هو يوم الثلاثاء 4 يونيو.


[ الرؤية الشرعية لشهر رمضان  2019 ]


علي الرغم من ان علم الفلك والحسابات الفلكية شهدت تقدما كبيرا خلال عصرنا الحديث وأصبحت التقديرات الفلكية دقيقة بشكل كبير جدآ وأقرب الى الواقع والحقيقة، الا ان معظم الدول الاسلامية ومنها دولة تركيا تعتمد فى تحديد بدايات الشهور الهجرية على الرؤية الفلكية ومشاهدة الهلال عن طريق العين المجردة او بالمناظير، وبناء عليه سننتظر نتيجة الرؤية الشرعية وبدأية أول ايام شهر رمضان 2019 فى سوريا, وسوف نعلن عن الرؤية الشرعية فور اعلانها رسميآ في سوريا و ذلك من خلال موقعنا Matrix219, متمنين لحضراتكم كل الخير في هذا الشهر الكريم أعاده الله عليكم بالخير واليُمن والبركات.


شهر رمضان  2019 ]


وقبل أن نختم إسمحوا لنا أن نشارك معكم بعض من الموضوعات المتعلقة بشهر رمضان والتي تهم كل من ينتظر حلول هذا الشهر الكريم. مثل فضل شهر رمضان والعشر الأواخر من شهر رمضان, وأيضآ  2019 التي ينتظرها جميع المسلمون بفارغ الصبر نظرآ لفضل  عند الله وكرم ثواب قيامها عند الله عزوجل.


[ رمضان في سوريا ]

أول أيام شهر رمضان 2019 في سوريا
شهر رمضان في سوريا – تحت الحصار [ المصدر: العربية ]

رغم الحرب الدائرة في سوريا الا ان سوريا تتجلي خلال شهر رمضان المعظم، بالطقوس و الروحانيات المميزة، موائد الرحمن، و أناشيد دينية، و دق على الطبول، هكذا تستمر الأجواء لمدة 30 يومًا، و يُقسم الشعب السوري شهر رمضان المبارك إلى 3 مراحل، فيطلق الشعب السوري على العشر الأُوَائل من رمضان (المرق ) وذلك لاهتمامهم وانشغالهم الشديد بالعزائم والموائد وتقديم ما ألذ وطاب من المأكولات الشامية والحلوى الدمشقية.

و يطلقون على العَشر الوُسْطَى (  للخِرَق ) و ذلك لأنها الأيام التي يستغلونها للأستعداد لعيد الفطر المبارك، فيبدأوا بالتنزه لشراء كسوة العيد.

كسوة العيد في سوريا
كسوة العيد في سوريا

بينما يطلقون على العَشر الأواخر (صر الورق ) وهي الفترة التي تعد فيها السيدات حلوى عيد الفطر المبارك، لاستقبال العيد.



موائد الرحمن في سوريا :

تختلف مائدة الإفطار بين المدن السورية وبعضها البعض، فالبعض يهتم بمكان الإفطار، والبعض الأخر يهتم بالمأكولات المُقدمة والحلوى التي بجانبها، ولكن مهما اختلفت طريقة الإفطار يتفق السوريون على شق واحد وهي “لمة العائلة”.

ففي دمشق يهتم السوريون بتبادل الغذاء والملبس، والتجمع بالبيت الكبير، وتقديم أشهى المأكولات السورية مثل المقلوبة، بجانب الفطائر والمُحمصات والمعجنات السورية، وتقديم الحلوى المتعدة مثل الكنافة النابلسية والقطائف.

بينما في بعض المناطق، مثل “حمص وحماة” فيهتمون بتقديم صحن ال”الشعيبيات” وهي مزيج من العجين والجوز والقشطة بالإضافة الى التبولة السورية والمقرمشات المملحة.

‏بينما تتنوع الأصناف بمدينة “حلب” بين الفتوش والكبة والفتة بالحمص، وأطباق المحاشي واللحوم بالإضافة لعصائر الكرز والتوت الشامي.



في سوريا :

اعتاد السوريون منذ قديم الأزل على البدء بالسحور مع كلمات المسحراتي، والإفطار على صوت مدفع رمضان، وتجمع العائلات، ليلاً والتسامر بمنازل العائلة، أو بالميادين الدمشقية، للاستمتاع بفرق الإنشاد الديني.


وعلى الجانب الأخر تتمسك السيدات بعمل الحلو مثل “الناعم” وتبادله مع الجيران والأصدقاء.

الناعم السوري في رمضان

موضوعات أخري عن شهر رمضان 2019 :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.