Matrix219 Home | أول أيام شهر رمضان 2019 في الجزائر و تاريخ رمضان 1440 بالميلادي
مقالات متنوعة

أول أيام شهر رمضان 2019 في الجزائر و تاريخ رمضان 1440 بالميلادي

رمضان 2019 في الجزائر
رمضان 2019 في الجزائر

رمضان  في الجزائر | متي موعد أول أيام شهر  في الجزائر فلكيآ وميلاديآ, وماهو تاريخ غُرة شعبان ؟ هذا هو موضوعنا اليوم علي موقع Matrix219.com, أعاد الله عليكم وعلي أمة المسلمين هذا الشهر الكريم بالخير واليمن والبركات.

شهر رمضان 2019


[ أول أيام شهر رمضان 2019 في الجزائر ]


شهر رمضان هو من أفضل شهور العام حيث يدخل المسلمون هذا الشهر الكريم بنية الصيام والقيام والتقرب الي الله عزوجل والبُعد عن المعاصي وإكتساب الحسنات والعديد والعديد من المناسك والعبادات التي يمارسها المسلمون في هذا الشهر المُبارك.

وحيث أن الجزائر لديها العديد من الطقوس و العادات مع ظهور هلال شهر رمضان 2019-، وتختلف تلك الطقوس والعادات بين البلدان العربية , فسوف نشارك مع حضراتكم تغطية كاملة لهذا الشهر الكريم في حميع الدول العربية وليست فقط الجزائر والبداية تكون دائمآ عند السؤال الذي يسبق الشهر المبارك, ألا وهو : ” متى يكون موعد شهر رمضان 2019 ميلاديآ في الجزائر ؟ “


[ معلومات عن شهر رمضان ]

يعتبر شهر رمضان من اهم الاشهر في الاسلام ويعتبر شهر الرحمة وشهر المغفرة وشهر للصيام والقيام وشهر ليلة البدر ويعتبر حجم صيام هذا الشهر ألزامي لكل مسلم , ولايصوم كل من الأطفال الذين لم يبلغو الحلم او المسافر والتي تزيد مسافة سفره عن 80 كيلو متراً وايضاً الحائض والنفساء والمريض بمرض مزمناً يجعله لايتحمل الصيام وكذالك من هو فاقداً لعقله والكبير في العمر الذي لايتحمل الصيام وايضاً الحامل التي تخاف على طفلها او المرضعة ايضاً .


[ موعد أول أيام شهر رمضان 2019 في الجزائر ميلاديآ ]

شهر شعبان لهذا العام 2019 ميلاديآ – 1440 هجريآ  هو طبقآ لـ  ستكون ايامه 30 يومآ وأخر أيام شهر شعبان 1440 سوف يكون بإذن الله هو يوم الأحد 5 مايو 2019.

بناء عليه سوف يكون أول ايام شهر رمضان المبارك 1440 فى الجزائر هو يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2019، وطبقا أيضآ للحسابات الفلكية سوف يكون عدد ايام شهر رمضان 2019 غير كامل وعدته 29 يوما، وعليه سيكون أول أيام  2019 هو يوم الثلاثاء 4 يونيو.


[ الرؤية الشرعية لشهر رمضان  2019 ]

رؤية رمضان 2019 في الجزائر
رؤية رمضان 2019 في الجزائر

علي الرغم من ان علم الفلك والحسابات الفلكية شهدت تقدما كبيرا خلال عصرنا الحديث وأصبحت التقديرات الفلكية دقيقة بشكل كبير جدآ وأقرب الى الواقع والحقيقة، الا ان معظم الدول الاسلامية ومنها دولة الجزائر تعتمد فى تحديد بدايات الشهور الهجرية على الرؤية الفلكية ومشاهدة الهلال عن طريق العين المجردة او بالمناظير، وبناء عليه سننتظر نتيجة الرؤية الشرعية وبدأية أول ايام شهر رمضان 2019 فى الجزائر, وسوف نعلن عن الرؤية الشرعية فور اعلانها رسميآ في الجزائر و ذلك من خلال موقعنا Matrix219, متمنين لحضراتكم كل الخير في هذا الشهر الكريم أعاده الله عليكم بالخير واليُمن والبركات.

رؤية رمضان 2019 في الجزائر
رؤية رمضان 2019 في الجزائر

 


[ شهر رمضان  2019 ]


وقبل أن نختم إسمحوا لنا أن نشارك معكم بعض من الموضوعات المتعلقة بشهر رمضان والتي تهم كل من ينتظر حلول هذا الشهر الكريم. مثل فضل شهر رمضان والعشر الأواخر من شهر رمضان, وأيضآ  2019 التي ينتظرها جميع المسلمون بفارغ الصبر نظرآ لفضل  عند الله وكرم ثواب قيامها عند الله عزوجل.


[ ]

يبدأ استعداد الجزائريين لأستقبال شهر رمضان الكريم بتنظيف المساجد، وفرشها بالسجاد، وتزيينها بالأضواء المتعددة الألوان؛ كما تبدو مظاهر هذا الاستعداد بتنظيف البيوت وتزينيها، إضافة إلى تحضير بعض أنواع الأطعمة الخاصة برمضان كـ ” الشوربة ” وبعض أنواع الحلوى الرمضانية؛ ويتم فتح محلات خاصة لبيع الحلويات الرمضانية كـ ” الزلابية “.

أجواء رمضان في الجزائر
أجواء رمضان في الجزائر

تُذيع الإذاعات المسموعة منها والمرئية خبر رؤية ، وينتقل الخبر بسرعة بين الناس ليلة الرؤية انتقال النار في الهشيم ، وأحيانًا يقوم إمام المسجد بإبلاغ الناس بدخول الشهر الكريم ، حيث يتلقى الخبر أولاً ثم يذيعه على الناس ، ومن ثم يبدأ الجمع بقراءة القرآن الكريم ، أو إذاعة آيات منه عبر مكبرات الصوت ، ويتبع ذلك إلقاء بعض الدروس الدينية المتعلقة بهذه المناسبة ، ويرافق ذلك إلقاء الأناشيد الدينية ، أو ما يسمى بالتواشيح.


[  ]

أما الإفطار ، فيبدأ عند أهل الجزائر بالتمر والحليب، إما مخلوطان معًا ( أي التمر في الحليب ) أو كل منهما على حدة ، ويتبعون ذلك تناول ” الحريرة ” وهي من دقيق الشعير، وهي منتشرة بين شرق الجزائر ومغربها.

الوجبة الرئيسة والأساس في كل البيوت تتكون من الخضار واللحم ؛ أي نوع من الخضار يمزج بمرق اللحم المحتوى على قطع اللحم ، وغالبا يطحن الخضار أو يهرس بعد نضجه لتؤكل مخلوطة مع بعض مثل : جزر مع البطاطس مع الطماطم . وهذه الوجبة الأساسية لا يتم تناولها إلا بعد صلاة العشاء والتراويح ، ثم تُتبع بشرب الشاي أو القهوة .

موائد الرحمة في الجزائر
موائد الرحمة في الجزائر

ومن عناصر المائدة الجزائرية ، طبق ” البربوشة ” ـ وهو الكسكسي – ، ومن الأكلات المحبّبة هناك ” الشخشوخة ” ، وهي الثريد الذي يكون مخلوطا مع المرق واللحم ، يُضاف إلى ذلك طبق ” الرشتة ” وهو الخبز الذي يكون في البيوت ، يُقطّع قطعاً رقيقة ، ويُضاف إليه المرق ، ولاننسى الكسكسي بالبيسار – المرق بالفول المفروم ـ و  ـ وهو الخبز الطري المتشبّع بالسمن ، وأهل العاصمة يسمّونه ” اسكوبيدو ” ـ ويؤكل مع الحليب والزبدة وغيرهما.

و هكذا تمر أيام الشهر المبارك الكريم بسرعة البرق و الذي يجتمع فيه العائلات و الأسر الجزائرية يوميا علي موائد الأفطار و السحور.


موضوعات أخري عن شهر رمضان 2019 :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.