Matrix219 Home | بدء تطبيق قانون الإنترنت الجديد في روسيا [ قانون سيادة الإنترنت ]
أخبار عالمية

بدء تطبيق قانون الإنترنت الجديد في روسيا [ قانون سيادة الإنترنت ]

قانون الإنترنت الجديد في روسيا
قانون الإنترنت الجديد في روسيا

قانون الإنترنت الجديد في هو حديثنا اليوم علي مدونة ماتريكس219, حيث أنه أحد القوانين التي شغلت الرأي العام العالمي خلال الأيام الماضية, حيث كان ينتظر تصديق الرئيس الروسي عليه لفرض رقابة قوية علي تداول المعلومات والأخبار علي شبكة الإنترنت.


[ قانون سيادة الإنترنت في روسيا ]

قام اليوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بالتصديق على قانون سيادة الإنترنت في روسيا والذي يفرض غرامات على الروس الذين ينشرون ما تصفها السلطات بأنها أنباء أو أخبار كاذبة أو يظهرون شكل من أشكال “الاستخفاف الصارخ” بشأن الدولة على الإنترنت. ويسمح القانون للسلطات بحجب المواقع الإلكترونية، إذا تقاعست عن الالتزام بطلبات حذف المعلومات التي ترى الدولة أنها تتضمن وقائع غير صحيحة.

حيث يسمح القانون للحكومة بمراقبة حركة المعلومات على شبكة الإنترنت في روسيا، ويقلل من اعتماد الشبكة في روسيا على الخوادم الموجودة في الولايات المتحدة.

واختلفت الآراء حول القانون الجديد, حيث حذر بعض المنتقدون من أن هذا القانون قد يوفر آلية لفرض رقابة من الدولة علي حرية الرأي العام، في حين أن صرح بعض النُواب أن الإجراءات الجديدة هي ضرورية لمكافحة التقارير الإخبارية الكاذبة والتعليقات المسيئة على الإنترنت.


[ عقوبات قانون الإنترنت الجديد في روسيا ]

بموجب قانون الإنترنت الجديد في روسيا, الذي أقره بوتن اليوم الإثنين, يمكن تغريم الأفراد ما يصل إلى 400 ألف روبل (6100 دولار)، بسبب ترويج معلومات كاذبة على الإنترنت تؤدي إلى “إخلال جسيم بالنظام العام”.

ويمكن أيضا تغريم الأشخاص الذين يبدون “استخفافا صارخا” على الإنترنت بالدولة أو السلطات أو العلم أو دستور روسيا ما يصل إلى 100 ألف روبل. وإذا كرر الشخص نفس المخالفة يمكن سجنه فترة تصل إلى 15 يوما.


[ مظاهرات ضد قانون الإنترنت الجديد في روسيا ]

مظاهرات ضد قانون الإنترنت الجديد في روسيا
مظاهرات ضد قانون الإنترنت الجديد في روسيا

فيما يعد أكبر المظاهرات في العاصمة الروسية خلال سنوات, تظاهر اليوم الآلاف من المواطنين في روسيا ضد مشروع قانون الإنترنت, كما تظاهر الآلاف في العاصمة ومدينتين أخريين بعدما دعم البرلمان مشروع القانون في قراءة أولية الشهر الماضي.

تقول الحكومة إن القانون الذي يسمح لها بفصل شبكة الإنترنت في روسيا عن الشبكة العالمية سيعزز أمن البلاد ضد الهجمات الإليكترونية. في حين أكد المعارضون أن القانون يعمل على عزل النشطاء وفرض رقابة أشد عليهم وعلى أنشطتهم.

قال النشطاء إن عدد المتظاهرين في موسكو بلغ 15 ألف متظاهرآ وهو ضعف التقديرات الحكومية ورددوا شعارات مناهضة للقانون من قبيل “لا لعزل النشطاء” و “أوقفوا فصل الإنترنت”. وصرح أحد المتظاهرين لوكالة “إن لم نفعل شيئا سيصبح الأمر أسوأ، وستستمر السلطات في طريقها، وسنتجاوز كل الحدود”.

وقال نشطاء معارضون على موقع تويتر إن الشرطة احتجزت 15 شخصا في مسيرة موسكو بينما لم تعلن السلطات عن احتجاز أي شخص. ونظمت الاحتجاجات في موسكو ومدينة في الجنوب وخاباروفسك في أقصى شرق شرق البلاد بتصريح من السلطات.


شاهد أيضآ :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.