Matrix219 Home | أول أيام شهر رمضان 2019 في المغرب وتاريخ رمضان 1440 بالميلادي
شهر رمضان 2019

أول أيام شهر رمضان 2019 في المغرب وتاريخ رمضان 1440 بالميلادي

رمضان 2019 في المغرب
رمضان 2019 في المغرب

متى موعد شهر في  | نتابع معكم بداية اول ايام شهر رمضان 2019 فلكياً في المغرب علي موقع Matrix219.com, سؤال يتبادر الآن في جميع أذهان جميع المسلمين حيث يأتى شهر رمضان  2019 بعد بداية شهر شعبان،  واستطلاع هلال رمضان 1440هـ أعادة الله علينا وعلى الأمة الإسلامية  بالخير و اليمن و البركات، ولهذا السبب قام علماء الفلك في عدد كبير من البلدان العربية والإسلامية بتحري الدقة والقيام بمهامهم لتحديد موعد شهر رمضان 2019 كي يكون المسلمين على دراية بمواعيد الصيام والإمساك وتوقيت الصلوات المفروضة لتأديتها في أوقاتها.


أول أيام شهر رمضان 2019-1440 في المغرب ]


شهر رمضان هو من أفضل شهور العام حيث يدخل المسلمون هذا الشهر الكريم بنية الصيام والقيام والتقرب الي الله عزوجل والبُعد عن المعاصي وإكتساب الحسنات والعديد والعديد من المناسك والعبادات التي يمارسها المسلمون في هذا الشهر المُبارك.

وحيث أن للمغرب طقوسها وعاداتها مع ظهور هلال شهر رمضان 2019-1440، وتختلف تلك الطقوس والعادات من محافظة إلي أخري, فسوف نشارك مع حضراتكم تغطية كاملة لهذا الشهر الكريم في المغرب و الدول العربية والبداية تكون دائمآ عند السؤال الذي يسبق الشهر المبارك, ألا وهو : ” متى يكون موعد شهر رمضان 2019 ميلاديآ في المغرب ؟ “


[ موعد أول أيام رمضان 2019-1440 فلكيا وغرة الشهر فى المغرب ]

طبقا للحسابات الفلكية الدقيقة والصحيحة شهر شعبان 1440 سيكون كامل العدة حيث سيتعذر فى ليلة الشك رؤية هلال رمضان حيث سيكون المتمم لشهر شعبان هو يوم الأحد 5 مايو 2019، وعليه سيكون أول أيام رمضان 2019 فى المغرب و مصر و الكويت والإمارات والبحرين ومعظم دول العالم هو يوم الاثنين 6 مايو 2019، وطبقا للحسابات الفلكية شهر رمضان القادم سيكون 29 يوما فقط وأخر أيامه هو يوم الاثنين 3 يونيو.


[ أجواء رمضان في المغرب ]

مع حلول أول يوم من رمضان، يهنئ المغاربة بعضهم بعبارة “عواشر مبروكة“، نسبة لعُشُر الرحمة من رمضان، وعُشُر المغفرة، وعُشُر العتق من النار. وفي هذا الشهر الكريم، تكتظ المساجد بالمصلين، ويكثر التقارب بين الأقارب والجيران، وتنتشر موائد الإفطار الجماعي. وتشتهر هذه المناسبة بالدروس الحسنية الرمضانية التي تقام بين يدي ملك المغرب بحضور كوكبة من المشايخ و الدعاة الأفاضل.


[ شهر رمضان  2019 ]

إسمحوا لنا أن نشارك معكم بعض الموضوعات المتعلقة بشهر رمضان والتي تهم كل من ينتظر هذا الشهر الكريم. مثل فضل شهر رمضان والعشر الأواخر من شهر رمضان, وأيضآ ليلة القدر 2019 التي ينتظرها جميع المسلمون بفارغ الصبر نظرآ لفضل ليلة القدر عند الله وكرم ثواب قيامها عند الله عزوجل.


فضل العشر الأواخر من شهر رمضان :

النبي صلى الله عليه وسلم كان في كل العام مجتهد في العبادة ، وفي رمضان أكثر من أي شهر ، وفي العشر الآواخر من رمضان أكثر من أي أيام على مدار السنة ، وفي الصحيحين من حديث عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم ” كان إذا دخل العشر أحيا الليل وأيقظ أهله وشد مئزره ” البخاري ومسلم ، وزاد مسلم وجَدَّ وشد مئزره .

فيجب على المسلم الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم فإنه هو الأسوة والقدوة ، والجِدّ والاجتهاد في عبادة الله ، وألا يضيّع ساعات هذه الأيام والليالي ، فإن المرء لا يدري لعله لا يدركها مرة أخرى باختطاف هادم اللذات ومفرق الجماعات والموت الذي هو نازل بكل امرئ إذا جاء أجله ، وانتهى عمره ، فحينئذ يندم حيث لا ينفع الندم .

ومن فضائل هذه العشر وخصائصها ومزاياها أن فيها ليلة القدر ، قال الله تعالى : “ حم . والكتاب المبين . إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين . فيها يفرق كل أمر حكيم . أمراً من عندنا إنا كنا مرسلين . رحمة من ربك إنه هو السميع العليم ” سورة الدخان الآيات 1-6 .

إقرأ المزيد عن : فضل شهر رمضان المبارك – ولماذا فيه ليلة هي خير من ألف شهر ؟ ]

[ صور شهر رمضان في المغرب ]


حلويات مغربية - أكلات رمضان
حلويات مغربية – أكلات رمضان
حلوي الشباكية في رمضان - أكلات المغرب
في رمضان – أكلات المغرب
الحساء الرسمي لرمضان في المغرب

طقوس رمضان في المغرب 2019
طقوس رمضان في المغرب 2019

رمضان في المغرب 2019
رمضان في المغرب 2019

رمضان في المغرب 2019
رمضان في المغرب 2019

مشروبات رمضان في المغرب 2019
مشروبات رمضان في المغرب 2019

أكلات رمضان في المغرب 2019

أكلات رمضان في المغرب 2019
أكلات رمضان في المغرب 2019

وأخيرآ كل عام وأنتم بخير ، وتتمنى أسرة مدونة ماتريكس 219 قضاء أجمل وأسعد الاوقات في الطاعة والعبادة وراحة البال، والسعادة في الدنيا والآخرة والإستفادة من كل ما نقدمه في شتى المجالات، ويسعدنا قراءة مشاركاتكم عن هذا ذكريات الشهر الكريم أعاده الله علي الجميع بالخير واليمن والبركات.


أدعية شهر رمضان ودعاء ليلة القدر 2019 :


الدعاء هو عبادة تقوم على سؤال العبد ربه و الطلب منه و هو من أفضل العبادات التي يحبها الله خالصةً له ولا يجوز أن يصرفها العبد إلى غيره. ولقد قال فيه ابن عطاء الله :

” إن الدعاء أركان و أجنحة و اسباب و أوقات , فإن وافق أركانه قوى وإن وافق أجنحة طار إلى السماء وإن وافق مواقيته فاز وإن وافق أسبابه نجح , فأركانه حضور القلب والخشوع وأجنحه الصدق ومواقيته الأسحار وأسبابه الصلاة على النبي ومن شروط الدعاء أن يكون سليماً من اللحن “.

ومن خلال هذا الموضوع التفصيلي نشارك معكم أدعية شهر رمضان ودعاء ليلة القدر [ رابط قراءة الموضوع : ادعية شهر رمضان من اليوم الاول الى الثلاثين, ودعاء ليلة القدر “مكتوب” ]


موضوعات أخري عن شهر رمضان 2019 :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.