Matrix219 Home | كوالكوم تعلن عن الجيل الجديد من معالجها Snapdragon 675 | صُور حصرية
أخبار التكنولوجيا

كوالكوم تعلن عن الجيل الجديد من معالجها Snapdragon 675 | صُور حصرية

كوالكوم تعلن عن الجيل الجديد من معالجها Snapdragon 675
كوالكوم تعلن عن الجيل الجديد من معالجها Snapdragon 675

أعلنت شركة كوالكوم والتي مقرها بسان دياجو بشكل مفصل عن معالجها الجديدة للأجهزة المحمولة كوالكم 675، حيث وسعت نطاق معالجها من الفئة المتوسطة. كتحديث لمعالج  670 الذي تم أطلاقه في شهر أغسطس العام الماضي لتحديث  660، وأستخدمت شركة  لتصنيع المعالج رقاقات تقنية التصنيع 11 نانومتر LPP بالأضافة إلى 8 أنوية بمعمارية Kryo 460 المبنية على إعتماد أنوية Cortex-A76 الجديدة من ARM المصممة للأجهزة الحديثة، ووحدة معالجة الرسوميات Adreno 612 كما يدعم المعالج الجديد Snapdragon 675 على تقنية محرك كوالكم Spectra 250 ISP الذي يساعد على تحسين أداء المعالج.

Snapdragon 675


تقنيات Snapdragon 675 :

تشير شركة كوالكوم أن معالج Snapdragon 675 يغطي ثلاث مجالات رئيسية الألعاب، والتصوير الفوتوغرافي، والذكاء الأصطناعي (AI)، كما تدعم تقنية الشحن السريع Quick charge 4+ من شركة Qualcomm التي ظهرت لأول مرة العام الماضي لتقديم تجربة شحن أسرع من إصدارات Quick charge السابقة.

Snapdragon 675


تقنية Quick charge :

وضحت شركة كوالكوم بشكل منفصل عن تقنية Quick charge الخاصة بها التي تعمل على تشغيل أكثر من 1000 جهاز بما فيهم 200 هاتف ذكي متوافق و 700 ملحق و 100 وحدة تحكم، والنظام الأيكولوجي يتوفر عبر العديد من الواقع الأفتراضي، ومكبرات الصوت اللاسلكية، والكاميرات، وبنوك الطاقة، ويدعم معالج Snapdragon 675 على تقنية Quick charge 4+ التي لديها القدرة على شحن بطارية الهاتفالذكي من نسبة صفر إلى نسبة 50 % خلال 15 دقيقة فقط.

Snapdragon 675


أستخدامات معالج Snapdragon 675 :

يستخدم معالج Snapdragon 675 وحدة معالجة الرسوم Adreno 612 التي تدعم OpenGL ES 3.2 و Open CL 2.0 و Vulkan و DirectX 12 وهي تقنية جديدة لدعم الواجهات البرمجية الشائعة للتطبيقات، وتوفر أيضاً دعم تشغيل الفيديو 4K وكذلك منفذ DispalyPort عبر منفذ USP Type-C متوافق معه، ويحتوي أيضاً معالج Snapdragon 675 الجديد على برنامج الترميز الصوتي Qualcomm Aqstic ومكبر صوت ذكي ودعم DSD بشكل أساسي.

Snapdragon 675


تحسين دعم بعض الألعاب :

أضافت شركة كوالكوم أن معالج Snapdragon 675  به مجموعة من التحسينات لدعم بعض الألعاب أو محركات الألعاب والتي تشمل Unity، وUnreal، وMessiah، وأيضاً NeoX حيث أن المعالج يحتوي على مودم Snapdragon X12 LTE مع دعم إتصال LTE  يصل إلى 600 ميجابت فالثانية، كما تدعم الشريحة البث الصوتي المباشر إلى أجهزة متعددة.

Snapdragon 675

توضح كوالكم أنه بالمقارنة مع   فأن Snapdragon 675 يقدم سرعة أكبر في تشغيل الألعاب بمعدل 30 فالمئة، وتوفر تصفح ويب أكبر بنسبة 35 في المئة، وسرعة أكبر في تشغيل الموسيقى بنسبة 20 في المئة، بالمقارنة مع Snapdragon 670.


مزايا التصوير الجديدة :

يدعم محرك Spectra 250 ISP من كوالكوم آداء أعلى في الكاميرا، مع تحسينات في كفاءة التصوير بإعدادات الكاميرا الثلاثية في الجهة الخلفية أو الأمامية للهواتف الذكية، ودعم كاميرا دقتها تصل إلى 48 ميجابيكسل، أو كاميرا واحدة بدقة 25 ميجابيكسل، وكاميرا مزدوجة بدقة 16 ميجابيكسل، وتدعم أيضاً خاصية تقليل التشويش متعدد الأطر مع تثبيت الصورة المتسارعة والتثبيت التلقائي وتثبيت الصورة المزدوجة المتسارعة.

Snapdragon 675

كما تدعم منصة Snapdragon 675 كفاءة أفضل في التصوير بعدسات telephoto، والعدسات المميزة بزوايا واسعة، أيضاً تعمل على دعم آداء أفضل في تصوير اللقطات المميزة بزوايا واسعة جداً، ووضع تصوير portrait هو أيضاً أحد المجالات التي تضيف إليها معالج Snapdragon 675 تحسينات، حيث تم تعزيز تقنية مسح ثلاثي الأبعاد للوجه لفتح الهاتف أيضاً، ويتيح المعالج Snapdragon 675 تسجيل فائق الدقة بدقة 4K بمعدل 30 إطار فالثانية وإمكانية تسجيل الفيديو بدقة 720p بمعدل 480 إطار فالثانية.


:

يأتي معالج Snapdragon 675 بمحرك لتقنية الذكاء الإصطناعي متعدد الأنوية، حيث يدعم تطبيقات الذكاء الإصطناعي تحسينات شاملة بكفاءة وآداء أعلى بنسبة 50%، كما صممت كوالكوم محرك تقنية الذكاء الإصطناعي لإضافة تحسينات للأجهزة المحمولة لدعم جمع البيانات بكفاءة أفضل  ولدفع أفضل آداء في إستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي عند إلتقاط الصور، وتسجيل الفيديو، إلى جانب آداء أفضل في التعلم السريع، وتمييز صوت المستخدم بشكل أسرع، مع تحسين عمر البطارية.

توضح أن معالج Snapdragon 675 يتميز بكفاءة أفضل في تقنية الذكاء الإصطناعي عند إستخدام مميزات الكاميرا في التركيز التلقائي، والكشف السريع عن الموضوع في المشهد عند التصوير، هذا إلى جانب تقنية أسرع في التعرف على الوجه وحماية أفضل في نظام الدفع، كما تدعم المنصة تقنية الذكاء الإصطناعي في الترجمة والصوتيات.

أكدت كوالكوم أن معالج Snapdragon 675 الجديدة متاح الآن للشركات المصنعة للهواتف الذكية، ومن المقرر أن تصل الهواتف التي تضم المنصة الجديدة في النصف الأول من عام 2019.


المصدر: fonearena، aitnews 


شاهد أيضاً :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.