رواية قواعد جارتين pdf للكاتب عمرو عبد الحميد – قراءة وتحميل اون لاين

الكاتب : Null
398 مشاهده

رواية قواعد جارتين pdf للكاتب عمرو عبد الحميد اصدرت عن دار عصير الكتب للنشر والتوزيع بمعرض القاهرة الدولي في دورته التاسعة والأربعين في شهر يناير 2018، وهي من نوع الخيال العلمي أو الفنتازيا ، وقد لاقت الرواية إقبالا كبيرا من قبل زوار المعرض . وفيما بلي سوف نعرض لحضراتكم من خلال موقعنا مدونه ماتريكس 219 نبذة مختصرة عن الكاتب أمير عاطف وعن روايته الجديدة رواية لا تبدأ القتل.

رواية قواعد جارتين


من هو كاتب رواية قواعد جارتين ؟

عمرو عبد الحميد أديب كاتب وطبيب ولد عام ١٩٨٧ في مصر بمحافظه الدقهليه، وفي عام ٢٠١٠ تخرج من كلية الطب واختص في جراحة الأنف والاذن والحنجرة. أول رواياته هما روايتين قصيرتين عام ٢٠٠٨ هما: كاسنو وحسناء القطار .

وفي عام ٢٠١٠ نشر أولى رواياته الطويلة وهي أرض زيكولا والتي أصدرتها دار صرح للنشر والتوزيع ، ثم دار نشر أخرى في عام 2015 وهي دار عصير الكتب للنشر والتوزيع ،ثم اتبعها برواية أخرى وهي أمريتا، وفي عام ٢٠١٨ كتب رواية قواعد جارتين.

 

رواية قواعد جارتين


نبذة عن رواية قواعد جارتين :

تدور أحداث الرواية في دولة خيالية اسمها جارتين، ويقول الكاتب أن أصل هذه التسمية جاءت من بلدين متجاورين يفصلهما النهر الجاف. وبعد فيضان البحر أكما الذي يحيط بالبلدين اختفت معالم الحياة وظهرت هذه الدولة بعد ذلك بسنوات من انحسار الماء، ومن ثم تم حفر ابار مياه جوفية، لتحول محل النهر الجاف كما يروي الكاتب .

ويشير الكاتب أن الأحداث تدور بعد أن توحد البلدين وأطلق عليهما اسم الجارتين من ثم يحرف هذا الإسم مع الزمن ليصبح جارتين .

وفي الرواية ينقسم شعب جارتين هذه لطبقتين وهما: المسالا والشرفاء، وفي هذه الدولة قواعد صارمة قد تصل إلى حد الإعدام لكل من تسول له نفسه الاعتداء على القانون الملزم هناك.
وقد تم استصدار هذه القوانين وتلك القواعد الصارمة الغريبة من قبل السكان الأصليين للدولة بسبب الظلم والفساد الذي كان شائعا آنذاك.

بطل الروايه

ليس للرواية بطل واحد معين فمن جهة يعيش القارئ قصة حب داخل أراضي جارتين بين شخصية غفران الشريفة و شخصية نديل النسلي، و هل يستطيعون تغيير القواعد .

رفع الظلم الحاصل بجارتين اتجاه النسالا أم لا، ومن جهة أخرى يعيش القارئ مع الطبيب فاضل مغامرة دخوله إلى مدينة جارتين ، ويشير الكاتب أن هذه الرواية سيتبعها جزء آخر .


اقتباسات من رواية قواعد جارتين :

يهذب العمل الصالح المجرمين كالعلم تماما، دعهم يجدون أنفسهم التائهه منذ سنوات طويلة ،لابد وأن ارواحهم قد عانت كثيرا .

يجب أن نضع في الاعتبار أن من لديه السلطة هو من يكتب التاريخ .

كان اثمه الحقيق أنه نشأ حالما وأخرج زفيره وهو يقول :ليس للحالمين مأوى غير السجون أو الجنون ، قلت : فى البلاد الظالمه فقط ياصديقى .

إن جارتين لم تنس أبدا ما فعله العجزة بحضارتها ، لذا لا يعيش على أرضها من يعبر عامه الخمسين .

ماذا لو وجدت نفسك بأرض اقصى ما يمكنك بلوغه بها هو خمسون عاما.. ليست هذه القاعدة الوحيدة فحسب بل هناك ما هو أكثر من ذلك .


أعمال الكاتب عمرو عبد الحميد :

  • رواية أرض زيكولا هي رواية خيالية واحتلت الرواية المركز الثاني في قائمة أكثر الكتب مبيعا في سنة لعام 2016 .
  • رواية أماريتا وهي تكملهة لرواية أرض زيكولا
  • رواية قواعد جارتين وهى الرواية التى نعرضها لحضراتكم من خلال موقعنا الان

 

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy