رواية ظل الريح pdf للكاتب كارلوس ثافون – قراءة وتحميل اون لاين

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 379 مشاهدة

رواية ظل الريح للكاتب كارلوس ثافون تم أصدرت هذه الرواية فى عام 2011م وتم ترجمتها لـ 20 لغة حول العالم و بيع منه ملايين النسخ وقام بترجمتها إلى اللغة العربية معاوية عبد المجيد .

وفيما بلي سوف نعرض لحضراتكم من خلال موقعنا Matrix219 نبذة مختصرة عن الكاتب كارلوس ثافون وعن روايته الجديدة رواية ظل الريح.

رواية ظل الريح


من هو كاتب رواية ظل الريح ؟

هو الكاتب الأسباني كارلوس ثافون البالغ من العمر 54 عامآ ولد 1946/9/25م فى دولة أسبانيا مدينة برشلونة ، بدأ مشواره الأدبى عن طريق الكتابة للناشئين ، وحصل على جائزة Edebeَ  الأدبية لرواية الناشئين والأطفال .

رواية ظل الريح


نبذة مختصرة عن رواية ظل الريح


أحداث وقصه الرواريه تدور في نصف القرن العشرين في مدينه برشلنه وكان يوجد رجلآ كبيرآ في السن يرافق أبيه المدعو دانييل إلي مكان يسمى بمقبرة الكتب.

وكان يتواجد هذا المكان أسفل مدينه برشلونة ولم يكن يعرفه احد عن هذا المكان إلا القليل وكانو يقولون أنه مكان للكتب التي لم تلقي نجاحآ.

وكانت قواعد المكتبة المعترف بها أنه يجب على كل من يريد أن يدخلها أن يأخد معه كتابًا من المكتبة ويأتمنه على حياته .

فقام الولد دانييل بأخذ كتاب يسمى “ظل الريح” وعند عودته إلى المنزل فتح الكتاب بدأ بقراءة ويتعجب كيف لكتاب مثل هذا أن يتواجد فى مقبرة الكتب.

وبدأ يبحث عن المزيد من الكتب لهذا المؤلف المدعو ” خوليان كراكس” وفى رحله بحثه يكتشف أن هناك رجلًا يقوم بحرق جميع أعمال خوليان لأنه يعتقد أنها تعتبر مبعثًا للشيطان أو الشر .


أهم أقتباسات رواية ظل الريح


نحن نستمر في الحياة في ذاكرة من يحبنا اذكرني دوما حتى لو في سرك، في أحدى زوايا قلبك. حافظ علي في قلبك إلى الأبد.

من إحدى مكائد الطفولة أنك لا تفهم بالضرورة ما تعانيه، وحين تبلغ سن الرشد يفوت الأوان على مداواة جراحك.

اننا عاشقان نمتطي ظهر كتاب ونهرب نحو عالم خيالي مبني علي رقام اوهام مستعمله

في بعض الأحيان من السهل أن يثق المرء بشخص غريب . ومن يدري السبب . ربما لأن الغريب يرانا كما نحن على حقيقتنا ، وليس كما نريد نحن أن يرانا الآخرون .

ولكنى الان لا أسعى الا لإسعاد برناردا والموت بين ذراعيها عندما تحين الساعه ، إننى أسعى لان اكون رجلا محترما مره ثانيه ليس لاجلى فأنا لا انتظر احتراما من قطيع القرده الذى يدعى الجنس البشري.

ان العيش متسكعاً في الشوارع يعلمك اكثر مما تطمح لمعرفته.

دخلت إلى المكتبه واستنشقت عبير الكتب المكون من السحر والأوراق واستغربت كيف لم يخطر في بال أحد حتى الآن أن يعبئه في زجاجة عطر.

مازلت صغيرا لتعرف ان هذا العذاب يترك جرحا لا يندمل وإن اردت رأيي فإن كاراكس رجل غاو وانه قد أخذ قلب ابنتى وحمله معه الى القبر او الى الجحيم.

الأحكام المسبقة هي آخر من يتعرض للفناء في هذا العالم.


أهم أعمال كارلوس ثافون


  • رواية أمير الضباب أصدرها عام 1993 م .
  • رواية قصر منتصف الليل أصدرت عام 1994 م .
  • رواية أضواء من سبتمبر عام 1995 م .
  • رواية مارينا عام 1999 م .
  • رواية ” ظل الريح وتعتبر أول رواية للبالغين وأصدرها عام 2001م .
  • رواية لعبة الموت .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد