رواية في قلبي أنثى عبرية pdf للكاتبة خولة حمدي

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 1.1K مشاهدة

رواية في قلبي أنثى عبرية للكاتبة خولة حمدي هذه الرواية مستوحاه من قصة حقيقة تنتمى خطوطها العريضة وشخصياتها الرئيسية إلى الواقع ،وفيما بلي سوف نعرض لحضراتكم من خلال موقعنا Matrix219 نبذة مختصرة عن الكاتبة خولة حمدي وعن رواية في قلبي أنثى عبرية .


من هي كاتبة رواية في قلبي أنثى عبرية 


هي الكاتبة خولة حمدي من دوله تونسية من مواليد 1984 بتونس العاصمة أستاذة جامعية في تقنية المعلومات بجامعة الملك سعود بالرياض حاصله على شهادة في الهندسة الصناعية و الماجستير من مدرسة “المناجم” في مدينة سانت إتيان الفرنسية سنة 2008 وحاصله ايضا على الدكتوراه في بحوث العمليات (أحد فروع الرياضيات التطبيقية) من جامعة التكنولوجيا بمدينة تروا بفرنسا سنة 2011 .

رواية في قلبي أنثى عبرية


نبذة عن رواية في قلبي أنثى عبرية 


تدور احداث الروايه في قلب حارة اليهود في الجنوب التونسي تتشابك الأحداث حول المسلمة اليتيمة التي تربت بين أحضان عائلة يهودية، و بين ثنايا مدينة ” قانا ” العتيقة في الجنوب اللبناني.

تدخل بلبلة غير متوقعة في حياة ندى التي نشأت على اليهودية بعيدا عن والدها المسلم. تتتابع اللقاءات و الأحداث المثيرة حولهما لتخرج كلا منهما من حياة الرتابة و تسير بها إلى موعد مع القدر. وهي رواية مستوحاة من أحداث حقيقية في قالب روائي مشوق.


إقتباسات رواية في قلبي أنثى عبرية 


“كانت فد فقدت الكثير ، فقدت الرغبة في المواصلة. وفقدت قدرا من وزنها. صارت تفكر كثيرا وتسرح كثيرا. توقفت عن القراءة والبحث واستسلمت للهواجس.”

” ألا يحق لقلبي الصغير أن يحلم معك دون إن يستيقظ على صوت خطواتك ترحل .. عدني عندما تأتي أن تمسك يدي جيداً وتصرخ في وجه الغياب كي يرحل عنا “

عقوبتها الأكبر كانت بسبب “حكاية الصرار والنملة ” حين قدمت المدرسة تلك الحكاية الرمزية،أشاد الجميع بحكمة النملة وحرصها. عندئذ،رفعت ندى يدها لتطلب الكلمة وقالت إنها تكره النملة. فالنملة بورجوازية ، ربما تكون صاحب بنك أو ما شابهه في عصرنا هذا ، لا تفكر إلا في التوفير وكنز الاموال. بينما يموت الصرار الفنان من الجوع في مجتمع لا يؤمن الابالمادة.

لا تجعلي المسلمين ينفرونك من الاسلام ،فتطبيقهم لتعاليمه متفاوت .لكن انظري في خلق رسول الاسلام،وحده ضمن كل البشر خلقه القرآن .

الرجل ايضا مطالب بالتزين لزوجته حتى تراه بأجمل شكل وأبهى حلة .

أومن بأنه ليس هناك عرق “شرير” بالفطرة او المطلق .

المرأة المسلمة لا تغطي رأسها وجسدها لأنها عورة ولأنها تخجل من جسدها.. بل لأنها تريد الحفاظ على نفسها تريد أن تحمي جمالها وزينتها فلا يراها منها إلا زوجها ومحاومها.

” لن أنساك يا ريما .لن أنساك ، ستظل ذكراك محفورة فى قلبى ما حييت. سأكون أنا عائلتك التى تذكرك… وإن مُحيتِ من ذاكرة العالم بأسره”

ارى الموت يخطف نفس يافعه لم تقطع سوى شوط يسير في رحلة الحياه.


اعمال الكاتبة خولة حمدي :

  • رواية في قلبي أنثى عبرية عن دار كيان للنشر في عام 2013 وهي الرواية التي نعرضها لحضراتكم من خلال موقعنا الان.
  • رواية غربه الياسمين عن دار كيان للنشر في هام 2015.
  • رواية انت تبقي عن دار كيان للنشر في عام 2016.

بهذا نكون قد انتهينا من إستعراض رواية في قلبي أنثى عبرية وكذلك إستعراض بعض المعلومات عن المؤلفة الكاتبة الروائية خولة حمدي.

هل لديك معلومات أخرى تحب أن تشاركها معنى بخصوص الرواية ؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد