رواية أحببتك أكثر مما ينبغي للكاتبة أثير عبد الله النشمي

الكاتب : Null
411 مشاهده

رواية أحببتك أكثر مما ينبغي للكاتبة أثير عبد الله النشمي كتبت هذه الرواية بحس أنثوي ، وبصدق وشفافية لا مثيل لها، لتلامس بكلماتها واقع تعيشه معظم الإناث .

وفيما بلي سوف نعرض لحضراتكم من خلال مدونة ماتريكس219 نبذة مختصرة عن الكاتبة أثير عبد الله النشمي وعن رواية أحببتك أكثر مما ينبغى .

رواية أحببتك أكثر مما ينبغي


من هي كاتبة رواية أحببتك أكثر مما ينبغي


أثير عبد الله النشمي كاتبة وروائية سعودية ، ولدت في مدينة الرياض عام 1984م  وتقيم فيها، ولدت إلى جانب أربع  أخوات وأخ وحيد ، تميزت بينهم بموهبتها ، فأصدرت العديد من الروايات إلى جانب زاويتها الأسبوعية التي تكتب فيها بجريدة الشمس .

تميزت هذه الروائية بأسلوبها الأدبي السلس والجذاب ، وبثقافتها العالية وخيالها الواسع ، فلاقت كتاباتها صدى هائلا بين الجمهور وتحديدا فئة الشباب.

رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

إذ أن رواياتها على وجه التحديد تلامس حياتهم اليومية، ووجعهم الخفي، مما دفعها لكتابة المزيد من الروايات فأصدرها الأول كان رواية أحببتك أكثر مما ينبغي وأتبعتها برواية في ديسمبر تنتهي كل الأحلام ، ثم جاءت فلتغفري وبعدها ذات فقد وأخيرا رواية عتمة الذاكر.


[ رواية أحببتك أكثر مما ينبغي pdf ]

تدور أحداث هذه الرواية حول الفتاة جمان السعودية وهي على مشارف العشرين والتي تدرس في كندا ، والتي تمتلك أحلام وأمال لا حدود لها .

وتستمر أحلام الشابة جمان وطموحاتها وانطلاقها للحياة حتى تلتقي بالشاب عبد العزيز وهو شاب سعودي ايضا وفي الـ 30 من عمره ، تلتقي به جمان ويتحول مسار حياتها ومسار قلبها حيث يجمع بين الاثنين علاقة حب وعاطفة ، تتناول الكاتبة أثير القصة بلغة بسيطة وسهلة لتصل الى قلب وعقل القارئ.

تحاول أثير في الرواية ان توضح الفرق بين مشاعر الحب وبين العبودية ، وان كونك كمرأه تحب رجل لا يحق له ان يدمرك تحت شعار الحب ، كما ان الحب لا يبيح الخيانة ، فحب جمان لعبد العزيز حولها من فتاه حالمة الى محطمة فتجاوزها عن سفراته الغامضة وشكوكها نحوه بأنه يخونها كانت تترفع عنه ، إلى ان قام عبد العزيز بالزواج من ياسمين للبنانية الجنسية.

شعرت جمانة بأنها تشعر بالقهر والحزن ، وتظهر أثير أن قهر الحب هذا لا يضاهيه أي ألم أو حزن وجاء قهر الحب هذا مع وجع الغربة والبعد عن الأهل وتعرض الكاتبة أثير هذا بطريقة أكثر عمقا مع مواجهة للواقع بقوة ، تحكي أثير أن تأثرها ببطلة الرواية يجعلها تمسك نفسها من البكاء باستمرار .

تعتبر الروائية أثير تتخطى الحواجز في هذه الرواية حيث أنها تكلمت بجرائه فيما يخص المجتمع السعودي وعدم اهتمامه بالمشاعر والأحلام وإهمال المجتمع للشباب القلوب المحترقة ، تنتقل الكاتبة أثير بين الأحداث بسلاسة متناهية وتحافظ على سلامة عقل القارئ من التشويش .

اهتمت الكاتبة أثير : بإظهار دور الصديقة في حيات جمانة فكان لها صديقتها الكويتية والتي تدعى هيفاء والتي كانت تنصحها دوما بأن عبد العزيز غير أهل للثقة ، تبرز أثير أحداث الكذب والخيانة المتتالية والتي تجاوزت عنها جمانة تحت مسمى الحب والذي تدافع جمانه عنه بمفردها ، حيث ان عبد العزيز كان فوق انه يكذب ويخون كان اوقح من ذلك حيث انه كان يعترف بذلك دون ان يعطي لمشاعر جمانة ادنى اعتبار.

تتناول أثير الأفكار والأحداث بطريقة أعمق وأشد إلى ان تنهي روايتها كما بدأتها بعبارة “أجلس اليوم إلى جوارك، أندب أحلامي الحمقى . غارقة في حبي لك ولا قدرة لي على انتشال بقايا أحلامي من بين حطامك “، “أحببتك أكثر مما ينبغي، وأحببتني أقل مما أستحق”


إقتباسات من رواية أحببتك أكثر مما ينبغي 


” كنت على استعداد لأن أصغر فتكبر..لأن أفشل لتنجح ، لأن أخبو لتلمع “، ونوعية حبها الذي لا يقدره بل يتجاهله أو يقوم باستغلاله لصالح أهداف أقل أهمية منه بكثير، وأقل قيمة. “ما زلت لا أدرك، لا أدرك كيف يتلاعب رجل بامرأة تحبه من دون أن يخاف للحظة مما يفعله نحوها “.

” أجلس اليوم إلى جوارك ، أندب أحلامي الحمقى . غارقة في حبي لك ولا قدرة لي على انتشال بقايا أحلامي من بين حطامك ، أحببتك أكثر مما ينبغي ، وأحببتني أقل مما أستحق “.

في كل مرة وبعد كل خيبة أمل ، بعد كل محنة وكل نزوة ، كنت أحاول لملمة أجزائي لنفتح مجددا صفحة بيضاء أخرى ، لكن البدايات الجديدة ما هي إلا كذبة .

أحببته لدرجة أخافته ، لم يكن قادرا على ضمك لقائمة نسائه ولم يتمكن من الابتعاد عنك ، أحبك لدرجة أنه كان يخشى عليك من نفسه ، كما كان يخشى منك في الوقت ذاته .


اهم اعمال الكاتبة أثير عبد الله


  •  رواية أحببتك أكثر مما ينبغي كانت الطبعة الاولى في عام 2009 وهي التي نعرضه لحضراتكم من خلال موقعنا الان
  • رواية في ديسمبر تنتهي كل الاحلام وكانت الطبعة الاولى عام 2011.
  • رواية فلتغفري كانت طبعته الاولى عام 2013.
  • رواية ذات فقد ونشرت عام 2015.
  • رواية عتمة الذاكرة التي نشرت عام 2016.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy