شرح وتحميل تطبيق ريتريكا Retrica

الكاتب : Null
454 مشاهده

شرح وتحميل تطبيق ريتريكا Retrica من جوجل بلاي، وتحميل التطبيق بصيغة APK برابط تحميل مباشر، هو ما سنتطرق له في هذا الموضوع على مدونة ماتريكس219.

اليوم أصبحنا نعيش في عالم تصوير السيلفي أو تصوير كل لحظة مميزة في حياتنا للإحتفاظ بها كنوع من أنواع الذكريات.

لم يعد التصوير يتطلب أن تكون شخصاً محترفاً في التصوير الفوتوغرافي أو في تعديل الصور وألوانها، وذلك لأن التكنولوجيا جعلت كل شئ بسيط من خلال إستخدام أحدث التقنيات التي تسهل هذه الأمور عليك لتلتقط صوراً وكأنك شخص محترف ومتمرس.

هناك العديد من التطبيقات الخاصة بالتصوير بكاميرا الهواتف المحمولة، والتي تجعل الصور في شكلها النهائي ذات نقاء وجودة عالية؛ الأمر الذي يجعلها تظهر وكأنها التقطت بواسطة شخص محترف في التصوير الفوتوغرافي.

Retrica

Retrica

التطبيقات الخاصة بالتصوير عديدة، ولكن سوف أستعرض معك اليوم واحداً من هذه التطبيقات والذي يعد من أفضل تطبيقات التصوير على متجر قوقل بلاي.

التطبيق الذي أقصده هو تطبيق ريتريكا، وهو تطبيق التصوير الأكثر تحميلاً واستخداماً على الهواتف المحمولة.

إذا كنت متابعاً لمدونة ماتريكس219، فسوف تعرف أننا نقوم بشرح التطبيقات المميزة التي تستخدم على الهواتف المحمولة.

اليوم سوف نعرض لك الشرح الخاص بتطبيق ريتريكا من حيث المميزات، وطريقة استخدام التطبيق بكل سهولة.

سوف أتطرق أيضاً إلى طريقة تحميل هذا التطبيق على هاتفك بطريقة سهلة وبسيطة سواءً كان التحميل من متجر غوغل بلاي، أو تحميل تطبيق ريتريكا بصيغة APK برابط تحميل مباشر.


ما هو برنامج Retrica ؟


 

برنامج ريتريكا هو تطبيق يتم إستخدامه من أجل التقاط صور نقية وعالية الجودة، كما يمكن استخدامه في تعديل الصور حيث يحتوي على العديد من المميزات والخواص التي سنتطرق لها بشكل تفصيلي بالأسفل.

برنامج ريتريكا تم إصداره في عام 2012، وقد حقق نجاحاً باهراً في فترة قصيرة، حيث وصل عدد من قاموا بتحميل هذا التطبيق على هواتفهم إلى 300 مليون مستخدم.

لم يكتفي مبرمجي ومصممي هذا التطبيق بهذا النجاح فقط، بل قاموا بتحسين التطبيق وتطويره طوال الخمسة سنوات الماضية من أجل تحسين وتطوير تقنيات التطبيق وجودتها لدرجة أكبر مما هي عليه الآن.

Retrica

Retrica


شرح طريقة استخدام تطبيق كاميرا ريتريكا Retrica


 

تطبيق ريتركا يعد من التطبيقات الأكثر استخداماً في التصوير وخاصة  التصوير السلفي، وذلك بسبب سهولة إستخدامه ووجود العديد من الفلاتر والتأثيرات به والتي تجعلك قادراً على التقاط الصور بألوان وتأثيرات رائعة دون أن يتطلب خبرة منك في ذلك.

تابع شرح استخدام تطبيق ريتريكا في السطور التالية حتى تتعرف على التطبيق عن كثب.

شرح طريقة استخدام برنامج Retrica

  • افتح تطبيق ريتريكا.
  • سوف ينقلك التطبيق لفتح الكاميرا الأمامية بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات.
  • إذا أردت أن تنتقل إلى الكاميرا الخلفية، يمكنك فعل ذلك بكل سهولة عن طريق الضغط على القوسين أعلى الشاشة.
  • بعد فتح الكاميرا، سوف تجد دائرة باللون الأحمر؛ هذه الدائرة تتيح لك التقاط الصور.
  • بعد التقاط الصور، يمكنك الضغط على كلمة Stamp الموجودة في أعلى الشاشة، وهي عبارة عن خاصية تتيح لك إضافة العديد من الشعارات والرموز.
  • يمكنك حفظ الصورة بعد الإنتهاء من تعديلها وذلك من خلال الضغط على السهم الذي يشير للأسفل، وبهذا سوف تحتفظ بالصورة على الهاتف.
  • يمكنك كذلك الضغط بشكل مستمر على الدائرة الحمراء الخاصة بالتصوير؛ وذلك لتصوير فيديو. لكن للعلم فقط؛ فتطبيق ريتريكا يتيح لك تصوير فيديو لا تتجاوز مدته 30 ثانية فقط.
  • يوجد خاصية فريدة في برنامج ريتريكا وهي التي توجد أعلى الدائرة الحمراء الخاصة بالتقاط الصور. عند تغيير وضع Photo إلى وضع Collage، وسوف يمكنك حينها التقاط أكثر من صورة وتجميعهم في صورة واحدة، كما يمكنك إختيار عدد اللقطات والتي تصل إلى 16 لقطة للصورة الواحدة.
  • التحديث الجديد لتطبيق ريتريكا يحتوي على خاصية gif الخاصة بالصور المتحركة، والتي تتيح لك تحويل الصور المجمعة التي تحدثت عنها في النقطة السابقة إلى صورة بصيغة gif لتظهر بشكل أكثر مرحاً عند مشاركتها مع أصدقائك.
  • تطبيق ريتريكا يتيح لك تعديل الإضاءة الخاصة بالتصوير؛ سوف تجد رمز ثلاثة دوائر بجانب الدائرة الحمراء الخاصة بإلتقاط الصور. هذا الرمز يمكنك من التحكم في فلاتر الصورة؛ فيمكنك تفتيح أو تغميق الإضاءة بالشكل الذي يتناسب معك.

جميع مميزات تطبيق Retrica


 

تطبيق ريتريكا يحتوي على العديد من المميزات التي جعلته التطبيق الأكثر تحميلاً وإستخداماً في التصوير وخاصةً التصوير السيلفي.

مميزات تطبيق ريتريكا

  • أول تطبيق يتيح للمستخدم تصوير عدة لقطات وتجميها في صورة واحدة.
  • يمكنك وضع الرموز والإستيكر والإيموشن على الصورة.
  • تطبيق ريتريكا متعدد اللغات.
  • يمكنك عمل ألبوم كامل يحتوي على الصور الخاصة بمكان محدد أو أشخاص محددين.
  • يحتوي على مجموعة رائعة من الفلاتر والتي تجعل تعديل الصور من ناحية الإضاءة والألوان والتباين والوضوح أمراً سهلاً للمستخدم.
  • التطبيق مجاني ولا يحتاج رسوم لتحميله.
  • يمكنك استخدام خاصية المؤقت (التايمر) من أجل التصوير التلقائي بدون لمس أي زر في الهاتف.
  • مساحة تطبيق ريتريكا صغيرة ولا يحتاج التطبيق إلى مساحة كبيرة على ذاكرة التخزين.
  • يحتوي تطبيق ريتريكا كذلك على خاصية مشاركة الصور على وسائل التواصل مثل فيسبوك وواتس آب.

    Retrica

    Retrica


طريقة تحميل برنامج ريتريكا على الأندرويد


 

يمكنك تحميل تطبيق ريتريكا من خلال جوجل بلاي أو بصيغة APK برابط تحميل مباشر.

تحميل برنامج ريتريكا من جوجل بلاي

  • طريقة تحميل برنامج ريتريكا على الأندرويد هو أمر سهل للغاية، فقط كل ما تحتاجه هو فتح تطبيق جوجل بلاي، ثم كتابة كلمة “Retrica” في خانة البحث، وسوف يظهر لك تطبيق ريتريكا، فقط قم بالضغط على تثبيت.
  • يمكنك الذهاب إلى صفحة تحميل برنامج ريتريكا على جوجل بلاي مباشرة عبر هذا الرابط.

تحميل برنامج ريتريكا بصيغة APK

  • يمكنك تحميل برنامج ريتريكا بصيغة APK بدون الحاجة إلى وجود تطبيق جوجل بلاي. لتحميل تطبيق ريتريكا بصيغة APK اضغط هنـا.

في نهاية هذا الموضوع أتمنى أن تكون قد استفدت من شرح وتحميل تطبيق ريتريكا Retrica على الأندرويد من جوجل بلاي وكذلك بصيغة APK.

هل لديك تطبيقات أخرى خاصة بالتصوير السيلفي ترجحها لنا؟

شاركها معنا في التعليقات ولا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك.

 

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy