كتاب أنوثة طاغية pdf للكاتبة هالة محمد غبان – قراءة أون لاين

الكاتب : Null
1.7K مشاهده

كتاب أنوثة طاغية pdf للكاتبة هالة محمد غبان يمكننا أن نسميه بالكتاب، ويمكننا أن نقول إنها رواية تتحدث عن الأنثى التي فقدت أنوثتها ما بين العمل والسعي وراء المسئوليات التي أحاطت بها من كل إتجاه.

وفيما بلي سوف نعرض لحضراتكم من خلال مدونة ماتريكس 219 نبذة مختصرة عن للكاتبة هالة محمد غبانوعن كتاب أنوثة طاغية.


من هي الكاتبة هالة محمد غبان 


كتاب أنوثة طاغية

الكاتبة هاله محمد غبان وهي سعوديه الجنسية ، حاصلة على بكالوريوس الدراسات الإسلامية ودبلومة فى الإرشاد الأسرى ، ودبلومة فى التنمية البشرية ، كما أنها تعمل مستشارة أسرية بترخيص من وزارة التربية والتعليم ومركز المعلم أيضا للتعليم والتدريب  .

وتعمل ايضا مدربة دولية محترفة بترخيص من مركز المعلم المرخص من وزارة التربية والتعليم معتمدة من المركز العالمى الكندى و المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى وأيضا وأكاديمية المعلم للتدريب والاستشارات ، و منظمة الاعتماد الدولي بأمريكا ، وايضا معتمدة من مركز التفكير المساند للاشراف والتدريب التربوى .

قدمت الكاتبة والمستشارة الأسرية هالة غبان العديد من الدورات منها دورة التغيير الإيجابى ،  ودورة كونى ألماسية ، ودورة أميرة وعلى راسى تاج ، ودورة البوصلة الشخصية، ودورة أسرار غرفة النوم وغيرها ايضا من الدورات التى تهتم بالمرأة والأسرة .


نبذه مختصره عن كتاب أنوثة طاغية 


كتاب أنوثة طاغية

يمكننا أن نسميه بالكتاب، ويمكننا أن نقول إنهها رواية تتحدث عن الأنثى التي فقدت أنوثتها ما بين العمل والسعي وراء المسئوليات التي أحاطت بها من كل إتجاه، وهنا تبدأ كاتبة الرواية “هالة محمد غبان” في نصائحها التي كتبت الرواية لأجلها، فتريد الكاتبة أن توضح، إننا لن نحيا سوى حياة واحده، فا تقول لكل فتاة، إستمتعي بكونك أنثى.

وهذا ما كررته الكاتبة في أكثر من موضع في الكتابة بأكثر من صيغة. وينقسم الكتاب إلى عشر أقسام ويوجد باول قسم بالكتاب مجموعة من النصائح الموجهة الى كل أنثى تقدر ذاتها وتحب أنوثتها ، ثم تطرقت في بقية الأقسام الى سرد مجموعة من القصص لإناث تغيرت حياتهن الى الأفضل بعد أن أحببن أنفسهن .


بعض الإقتباسات من كتاب أنوثة طاغية 


” الأنثى من أجمل ما خلق الله وأبدع ،الأنثى هي ذلك الكائن الرقيق بكل ما تحمله من صفات ومعان.بعطفها وضعفها بهدوئها وغضبها ،هي سر الوجود الذي وهبه الله لهذا الكون !وأمام أنوثتها يصبح أقسى الرجال حنونا طيبا محبا “

“أتقني فن التغافل ولا تنغصي أيامك الجميلة بتفاهات الحياة فأكثر ما يعشقه الرجل في الأنثى هو أن تكون مرحة وعفوية وتحب الحياة أحبي الحياة ابتسمي أضحكي من أعماقك وتجاهلي النواقص والعيوب فكلنا مليئون بالعيوب ونعشق من يحبنا كما نحن”.

” ماذا فعلت أميرة ؟! فقط استقلت عاطفياً.. الاستقلال العاطفي السر السحري للسعادة ”

أنك تسیر وحیدا بلا مشعل في نفق قد امتلأت نوافذه بخیوط العنكبوت، وأحاط بك البرد صمتا لدرجة التجمد، وفي آخر النفق يتكئ بوھن شاب تجعد حتي بات كانه شيخ كبیر ينتظر بنفاد صبر موعد قصاصه.

كنت قد فقدت بريق الحب في عین علاقتي بزوجي وأصبح البیت بلا روح، أجساد يسكنھا الملل والبحث عن عیوب الآخر والركضنحو إشارة ضوئیة تقول “خروج”.

جئت كالشمس المضیئة أذاب دفؤھا كل صقیع غطى مشاعري ورغبتي، فتسللت خیوط أشعتك بحنان كلماتك ودعمك ونصائحك.

الحیاة لیست مريحة تماما، لا بد من الاجتھاد للوصول إلى العلاقات الرائعة، والأبناء الرائعین والنجاحات والإنجازات. وكلھا تقع بعیدا عن دائرة راحتك.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy