كتاب لانك الله pdf للكاتب علي بن جابر الفيفي

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 497 مشاهدة

كتاب لانك الله للكاتب علي بن جابر الفيفي هو أحد الكتب المتميزة ، التي تم إصدارها في  عام 2016 , جيث يحتوي كتاب لأنك الله على كلمات ومعاني عن بعض اسماء الله تعالي. كما حرص الكاتب أن تكون كلماته بسيطه بحيث يستطيع أن يفهمها الجميع, المثقف منهم والمتوسط الثقافة.

وفيما بلي سوف نعرض لحضراتكم من خلال مدونة ماتريكس219 نبذة مختصرة عن الكاتب على بن جابر الفيفى وقراءة عن كتابة لانك الله .


[ كتاب لانك الله pdf ]

كتاب لانك الله

كتاب لانك الله


من هو الكاتب علي بن جابر الفيفي ؟

الكاتب علي بن يحيى بن جابر الفيفي يعمل كمحاضر في قسم الشريعة و اللغة العربية في كلية البرامج المشتركة  ، و قد ألتحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1435 هجريا .
وهو حاصل على بكالوريوس في تخصص العودة ، هذا إلى جانب حصوله على درجة الماجستير في تخصص الدعوة و الإحتساب ، و له العديد من الأبحاث العلمية المتميزة
الكاتب علي بن جابر الفيفي

أبحاث الكاتب علي بن جابر الفيفي :

قام الكاتب بالعديد من الأبحاث العلمية منها والاسلامية والتي ناقشت أحوال السلف وأهل السنة والجماعة ونقاط الخلاف المتعددة حول الرافضة وحكم القات, ومن ضمن أبحاثه :

  • تنزيه الجهاد عن افتراءات ومخالفات العباد.
  • كشف النقاب عن الطاعن في الآل والأصحاب وبقية السلف أولي الألباب.
  • خطر الرافضة على الإسلام والمسلمين.
  • الإنصاف فيما وقع في حكم القات من الخلاف.
  • دعوة متعاطي القات والاحتساب عليهم – دراسة ميدانية تقويمية – ” رسالة علمية لمرحلة الماجستير ” .
  • الاحتياجات الدعوية للمهتدين إلى مذهب أهل السنة والجماعة – دراسة ميدانية تقويمية – رسالة دكتوراه جاهزة للمناقشة.

التدرج الوظيفي لمؤلف كتاب لانك الله pdf  :

  • مشرف على بحوث طلاب الانتساب المطور بكلية الدعوة والإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية – تعليم عن بعد – لعام 1434/1435ه.
  • مشرف على بحوث طلاب الانتساب المطور بكلية الدعوة والإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية – تعليم عن بعد – لعام 1435/1436ه.
  • محاضر بكلية المجتمع والبرامج لعام 1434/ 1435ه.
  • محاضرة بكلية البرامج المشتركة لعام 1436ه/ 1437ه.
  • محاضر متعاقد مع شركة التعليم النوعي القابضة بجامعة الملك خالد بأبها لعام 1437/1438ه.

نبذة مختصرة عن كتاب لانك الله :

يحتوي كتاب لأنك الله على كلمات ومعاني بعض اسماء الله تعالي فقد حرص الكاتب أن تكون كلماته بسيط مما يستطيع أن يفهمها متوسط الثقافة.

عندما تقرأ هذا كتاب لأنك الله تنسى كل أحزانك، همومك، مشاكلك وتبدأ بسعادة راضياً عن نفسك بما كتبه الله لك. ستختر الله معرفة وايمانا ويقينا وعبادة وخضوعا ثم انسا وسعادة وهناء. عندما تقرأ لأنك الله ستزداد حباً لمخلوقك وشوقا إليه. عندما تقرأ لأنك الله ستتعرف على خالقك وكيف يحبك ويلطف بك إليك ويساعدك على محنتك وانت لا تدري.

بدأ الكتاب بالصمد الذي تصمد إليه الخلائق اي تلجأ إليه تستغيث به عند المصائب، اصمد إليه بقلبك وروحك وتفكيرك جسدك واراداتك واعلامك واوهامك.


بعض الإقتباسات والمعاني من كتاب لانك الله :

الصمد: الذي” لا عبور لأي رغبه الا من طريق الله لا وجود لاي حاجة الا في ساحة الله لا إمكانية لحدوث شئ إلا بالله فإنه وحده الذي لا حول في الوجود ولا قوة إلا به “

وهو الجبار: الذي ” اذا التهبت نفسك اذا احترقت أحلامك إذا تصدع بنيان روحك فقل يالله “

وهو الهادي : الذي ” تكون في غمرة النسيان فيذكرك به تكون في حومة المعصية فيوقظك تكون في وسط المستنقع فيطهرك تكون في داخل الجب فيدلي إليك حبلا “

الشافي : ” الحياة حقل أمراض واوجاعوتنهدات لذلك سمي الله نفسه بالشافي لتجد ألمك في محراب رحمته وتكنس أوجاعك رأسها عند عتبة قدرته. لا يريد منك إلا العودة إليه، أن تلتمس الطريق المؤدي إليه، عد إليه بالرضا، عد إليه بالسجود، عد إليه بالتوبة، عد إليه بالاستغفار، عد إليه بالصدقه، عد إليه بالاعتراف، إطرق بالبابه ثم إرتقب الشفاء”

” يهديك بما تظنه صدفة، يهديك باية تسمعها في صلاة، يهديك برؤيا تراها، يهديك بنصيحة عابرة، يهديك بكلمة تقع عينك عليها في كتاب، يهديك بتأمل، يهديك بومضة غير مسبوقة بتفكير، يهديك بظروف تدفعك إلى الصواب، يهديك بالخوف، يهديك بالحب، يهديك بالموت ليست صدفة”


اهم اعمال الكاتب علي بن جابر الفيفي :

  • كتاب حلية الوقار لجليل عطرة الأدب عن دار الحضارة للنشر والتوزيع .
  • كتاب لأنك الله ” رحلة إلى السماء السابعة ” عن دار الحضارة للنشر والتوزيع .وهو الكتاب الذي نعرضه لحضراتكم من خلال موقعنا الان
  • كتاب سوار أمي عن دار الحضارة للنشر والتوزيع . وتكلمنا عنه بشكل مفصل في مقال اخر .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد