رواية تراب الماس PDF للكاتب أحمد مراد – تحميل وقراءة اون لاين

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 374 مشاهدة

رواية تراب الماس PDF للكاتب أحمد مراد هي رواية تعبر عن نقطة تحول الجريمة من مجرد فعل لحظي إلى سلسلة من عمليات القتل وكيف يمكن أن يصبح القتل ممراّ لكشف عالم الفساد والسلطة. وفيما بلي سوف نعرض لحضراتكم من خلال مدونة ماتريكس219 نبذة مختصرة عن الكاتب أحمد مراد وعن روايته الجديدة رواية تراب الماس .

 

رواية تراب الماس


من هو كاتب رواية تراب الماس ؟

هو أحمد مراد الكاتب المصري الذى ولد بمحافظة القاهرة عام 1978م ، إلتحق أحمد مراد بالمعهد العالى للسينما ليقوم بدراسة التصوير السينمائى والذى بدوره تخرج منها عام 2001م.

وكان يحتل المركز الأول على قسمه ، وحصلت أفلام التخرج الخاصه به على جوائز كثيره للأفلام القصيرة فى الكثير من المهرجانات فى إنجلترا وفرنسا وأوكرانيا.

أحمد مراد كاتبا ومصورا ومصمما للجرافيك وله اعمال روائية ناجحة حازت على الكثير من الجوائز ، كما أنه كان يعمل مصورًا شخصيًا للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك .

روايه تراب الماس


نبذة عن رواية تراب الماس :

تم أصدار رواية تراب الماس من دار الشروق للنشر فى عام 2010 م وحققت الروايه نجاحا كبيرا خلال فترة زمنية قصيرة جدآ.

وتدور احداث الروايه عن شخص اسمه “طه” يعمل مندوب الدعايا الطبية في احدي شركات الأدويه، يعيش حياة روتينيه وكان يسطتيع بلباقته أن يقنع أكبر الأطباء لشراء أدويته ولكن كان ذلك قبل سقوطه ، حيث أنه قابل جريمة قتل غامضة بدلت حياته للأبد وتركته خلفها .

فتغيرت حياته تمام الي اسرار والغاز ويقوم بأكتشافها عن طريق دفتر عتيق عثر عليه صدفة ووجد مع الدفتر أداة غريبة لها صله بالسحر .


مقتطفات من رواية تراب الماس :

“القتل قد يصبح أثرا جانبيا لدواء يشفى بلد يحتضر”

“عارف إنت مشكلتك إيه ؟.. إنك مش عارف إنت عاوز إيه .. حتى كلمة بحبك مش خارجة منك .. بتاخف منها يا برج الدلو .. بتخاف حد يشوف مشاعرك .. شوف بقالنا قد إيه مع بعض وعمرك ما قلت اللى جواك .. مع إنه طافح في عينيك .. بتخاف حتى من نفسك .. عاوزنى أفضل قريبة .. بس مش قريبة أوي”

“ساعات بنضطر نعمل غلطات صغيره نصلّح بيها غلطات اكبر”

“أظلم الأوقات في تاريخ الأمم هي الأوقات التي يؤمن فيها الانسان بأن الشر هو الطريق الوحيد للخير”

“كانت نوع ثالث .. نوع يسلبك كل فرصة في الرحيل عنه .. تلك التي لا تعلم كم ستبقى معها .. ولن تبحث عن إجابة .. فقط ترغب في أن تراها كل يوم .. كل ساعة .. تصغي لها ولا تسمع .. تسبح في ملامحها .. تتأمل أصغر تفاصيلها .. والعيوب التي أصبحت تحبها .. فقط لأنها فيها”


تحويل رواية تراب الماس إلي فيلم سنمائي :

فيلم تراب الماس مأخوذ عن الرواية التي حملت نفس الاسم، الصادرة عام 2010 وحققت نجاحا كبيرا جعلها تحتل   مكان في قوائم الأعلى مبيعا لعدة شهور

تدور أحداث الرواية في أجواء من الجريمة والتشويق، بشكل يجعلها مادة جيدة لفيلم جيد من نفس النوع.

الفيلم بطوله آسر ياسين ،منة شلبي ،ماجد الكدواني

روايه تراب الماس


أهم أعمال الكاتب أحمد مراد :

  • أصدر رواية بعنوان ” فيرتيجو ” عام 2007م ، تمت ترجمتها إلى العديد من اللغات منها الفرنسية والإيطالية والإنجليزية.
  • أصدر رواية بعنوان ” فيرتيجو “عام 2007م ، تمت ترجمتها إلى العديد من اللغات منها الفرنسية والإيطالية والإنجليزية وحصلت الرواية على جائزة البحر الأبيض المتوسط للثقافة فى عام 2013  من إيطاليا.
  • أصدر رواية بعنوان ” تراب الماس ” من دار الشروق للنشر عام 2010 م ، وتمت ترجمت إلى اللغة الإيطالية وتم تحويلها إلى فيلم سينمائى .
  • أصدر رواية بعنوان ” الفيل الأزرق ” عام 2012م و دخلت ضمن قائمة قصيرة لجائز البوكر العربية ، كما تم تحويل هذه الرواية إلى فيلم سينمائى .
  • أصدر رواية عنوان ” 1919 ” فى عام 2014م .
  • أصدر رواية بعنوان ” أرض الإله “
  • أصدر رواية تحت عنوان ” موسم صيد الغزلان ” .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد